مخصصات المؤسسات الدولية لكورونا تجاوزت 200 مليار دولار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : الهاشمي الشريف)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مخصصات المؤسسات الدولية لكورونا تجاوزت 200 مليار دولار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 09:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مخصصات المؤسسات الدولية لكورونا تجاوزت 200 مليار دولار

    أنا : المستشار الصحفى








    ما إن بدأت آثار فيروس كورونا تنتقل من البشر إلى الاقتصاد العالمي، سارعت السلطات المالية العالمية، وفي طليعتها صندوق النقد والبنك الدوليان، إلى تخصيص أكثر من 200 مليار دولار لمواجهة تداعياته الشديدة.

    فماذا في الأرقام؟

    مساء الاثنين الفائت، وضع البنك الدولي 150 مليار دولار حزمة مساعدات وتسهيلات للبلدان النامية، في مواجهة كورونا، وذلك عقب اجتماع وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين للتباحث حول إدارة الأزمة.

    كذلك دعا البنك الدولي البلدان الدائنة إلى تعليق قروضها المستحقة على البلدان الأشد فقرا، لإتاحة المجال لها لمواجهة الفيروس، وضخ الأموال في اقتصاداتها، حسبما قال في بيان رئيس مجموعة البنك ديفيد مالباس، مضيفا: "نعكف على إعداد مشروعات في 49 بلدا من خلال برنامج جديد للتسهيلات السريعة الدفع، ومن المتوقع اتخاذ قرارات بشأن 16 برنامجا الأسبوع الجاري".


    وقبل أن يعلن بلوغ حزمته الكلية 150 مليار دولار، كان البنك الدولي كشف في 4 مارس/آذار الجاري، عن حزمة مساعدات بقيمة 12 مليار دولار، لتوفير تمويل سريع لمساعدة الدول على مكافحة انتشار الفيروس، وأوضح مالباس، حينها، أن "الهدف تأمين تحرك سريع وفعال يستجيب لحاجات البلدان".

    وأضاف أنه في إطار الجهود المبذولة لمنع انتشار "كوفيد-19" يجب الاعتراف بالعبء الإضافي الملقى على عاتق الدول الفقيرة الأقل تجهيزا، مشيرا إلى أن الأموال التي تم تخصيص بعضها للدول الأكثر فقرا يمكن استخدامها لتأمين معدات طبية أو خدمات صحية وتشمل الخبرات والاستشارات.

    ولفت مالباس إلى أن الأموال، ومنها 8 مليارات جرى تأمينها حديثا، ستذهب إلى دول سبق أن طلبت المساعدة، من دون أن يحدد لمن ستكون الأفضلية في تلقي التمويل أولا.

    50 مليار من صندوق النقد

    ويوم الإثنين أيضا، قال صندوق النقد الدولي إن الاقتصاد العالمي مقبل على ركود عالمي خلال العام الجاري، بنفس الدرجة من السوء مثلما كان الحال أثناء الأزمة المالية العالمية، أو أسوأ، بعدما كان أعلن في 5 مارس/ آذار الجاري، رصد 50 مليار دولار لدعم الدول المتضررة من تفشي كورونا، محذرا من أنه أضر بمعدل النمو الاقتصادي العالمي بالفعل ودفعه إلى ما هو أدنى من معدلات العام الماضي.


    الصندوق أوضح أنه سيرصد هذا المال للدول الفقيرة ومتوسطة الدخل التي تعاني ضعفا في أنظمة الرعاية الصحية من أجل تفعيل قدرتها على مواجهة الوباء، مضيفا، في نفس الوقت، أن انتشار الفيروس قضى على التوقعات بشأن نمو اقتصادي قوي في العام الحالي، وسيدفع أرباح الناتج العالمي لعام 2020 إلى أدنى معدل له منذ الأزمة المالية عام 2008.

    وحذرت مديرة الصندوق، كريستالينا جورجيفا، من أن من الصعب التنبؤ بحجم الأثر، قائلة: "إن الناتج العالمي سنة 2020 سيكون أقل من معدلات العام الماضي، لكن إلى أي مدى؟ وإلى متى يستمر ذلك؟ كل تلك أمور يصعب التهكن بها".

    مليار يورو من "الأوروبي"

    وفي 14 مارس/ آذار الجاري، وافق البنك الأوروبي للإعمار والتنمية على تقديم حزمة تضامن بقيمة مليار يورو بهدف مساعدة الشركات في المناطق الموبوءة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن الشركاء في المصارف المستثمرة في 38 اقتصاداً ناشئاً، بينها تركيا، وافقوا على الحزمة.

    وأوضح البنك في بيان أنه في إطار الحزمة سيُموَّل عملاء البنك الحاليون الذين يعانون من صعوبات اقتراض مؤقتة وأسس تجارية قوية.

    الأمم المتحدة

    وفي الأول من مارس/ آذار، أعلن منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، مارك لوكوك، تخصيص 15 مليون دولار من "الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ" CERF، للمساهمة في تمويل الجهود العالمية الرامية إلى احتواء الفيروس، وذلك بعدما كانت المنظمة قد أصدرت سابقا نداء للتبرع بمبلغ 675 مليون دولار لتمويل المكافحة.


    وتم توجيه المبلغ المخصص من الأمم المتحدة (15 مليوناً) إلى منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، إذ سيُستخدم لتمويل أنشطة أساسية تشمل رصد انتشار الفيروس وتقصي الحالات وتشغيل المختبرات الوطنية.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ابتكار جهاز أمريكي لتشخيص "كورونا" في 5 دقائق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 28th March 2020 02:32 PM
    اندفاع غير مسبوق لشراء الذهب في أمريكا بسبب كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 02:32 PM
    حسن نافعة: تجربة الاعتقال مكنتني من رؤية مصر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 02:32 PM
    نقص المعدات يزيد خطر كورونا على الأطباء وزوّار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 28th March 2020 02:32 PM
    تأجيل المؤتمر الاقتصادي السوداني.. وخبراء يحددون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 02:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]