السينما تعيش أزمتها في زمن كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السينما تعيش أزمتها في زمن كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th March 2020, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السينما تعيش أزمتها في زمن كورونا

    أنا : المستشار الصحفى





    مع الاستغناء عن مواعيد تصوير وإغلاق صالات العرض وإرجاء مهرجانات كبرى، يحاول قطاع السينما كسائر القطاعات الإنتاجية في العالم التكيف مع الأزمة الصحية غير المسبوقة في التاريخ الحديث، المتأتية من تفشي وباء كورونا المستجد.

    اعتمدت شركات الإنتاج أو التوزيع السينمائي تدبيراً أساسياً هو إرجاء عرض الأفلام المقرر طرحها في الصالات العالمية في الربيع، ومن بينها فيلم "نو تايم تو داي" No Time to Die أحدث أفلام "جيمس بوند" الذي أرجئ إلى نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

    وفي الولايات المتحدة، أرجات "ديزني" أيضاً النسخة الجديدة من فيلم "مولان" Mulan الذي عُرض سنة 1998. كذلك أرجأت شركة "يونيفرسال" الجزء التاسع من أفلام "فاست أند فيوريوس" Fast and Furious حتى العام المقبل. أما "ووندر وومان 1984" Wonder Woman 1984، فبات مقرراً طرحه في الصالات في أغسطس/آب بدل يونيو/حزيران.

    وتطاول قرارات الإرجاء قطاع السينما في فرنسا، حيث يقول رئيس اتحاد مشغلي الصالات السينمائية الفرنسية، ريشار باتري، إنه "يجب إعادة برمجة مجمل مواعيد طرح الأفلام، لأن الصالات كلها متوقفة، كذلك الأمر بالنسبة إلى عمليات التصوير ومراحل ما بعد الإنتاج والدبلجة وما إلى هنالك".

    مع ذلك، لن ينعكس هذا الوضع ازدحاماً في أفلام الخريف، لأن بعض الأعمال المعلن عنها سابقاً قد لا تكون جاهزة في تلك الفترة.

    وقد اهتزت هوليوود إثر النبأ، الصادر الإثنين، عن عرض "نتفليكس" فيلماً كوميدياً رومنسياً من إنتاج "باراماونت" من دون طرحه في الصالات السينمائية، في ظل التوجس القائم أصلاً في عاصمة السينما العالمية من تنامي حضور منصات البث التدفقي.

    ولجأت بعض شركات الإنتاج إلى خدمة الفيديو عند الطلب بسبب إغلاق الصالات، من خلال طرح أفلام أعاقت أزمة فيروس كورونا مسارها. وهذه حال "يونيفرسال" التي تتيح مشاهدة "ذي إنفيزيبل مان" The Invisible Man، من بطولة إليزابيت موس و"إيما" Emma و"ذا هانت" The Hunt، لمدة 48 ساعة مقابل 20 دولاراً أميركياً.

    كذلك، تعتزم شركة الإنتاج طرح "ترولز وورلد تور" Trolls World Tour بصورة متزامنة في صالات السينما وعبر خدمة الفيديو على الطلب. غير أن هذا الحل صعب التحقيق في فرنسا التي تفرض قوانينها ضرورة التزام فارق زمني لأربعة أشهر بين طرح الأعمال في صالات السينما وعرضها عبر خدمات الفيديو على الطلب. وقد جرى مع ذلك تخفيف القيود من خلال السماح بإصدار الأعمال عبر خدمة الفيديو عند الطلب، بعد درس "كل حالة على حدة"، اعتبارا من 14 مارس/آذار في إطار قانون الطوارئ.

    ورغم الأزمة التي تعصف بقطاع السينما راهناً، فإنها تشكل مناسبة لعشاق السينما لإعادة مشاهدة أفلام قد لا تكون حديثة. وإضافة إلى المنصات المعهودة في هذا الإطار، أي خدمات "نتفليكس" و"أمازون" و"آبل تي في"، انضمت خدمات أخرى إلى المنافسة، آخرها "ديزني بلاس"، التي انطلقت في سبعة بلدان أوروبية هذا الأسبوع.

    كذلك، تتيح منصة "موبي" التي تتخذ مقراً لها في لندن، والمحببة لدى طلاب السينما ومارتن سكورسيزي أيضاً، الاشتراك لثلاثة أشهر مقابل جنيه إسترليني واحد. وتقدم شهرياً مجموعة متنوعة تضم ثلاثين فيلماً يمكن مشاهدتها من المشتركين، بينها "إنديا سونغ" India Song لمارغريت دوراس.

    وفي إيطاليا، أتاحت مكتبة السينما في ميلانو مجموعتها الكاملة مجاناً بشرط الاشتراك عبر الإنترنت، كما أن موقع "مايموفيز" يتيح مشاهدة خمسين فيلماً للتشجيع على البقاء في المنزل. كذلك، يمكن لمحبي الأعمال النادرة تصفح موقع "أوبن كالتشر" الذي يضم أكثر من ألف فيلم متاح مجاناً على الشبكة بعدما باتت ملكاً عاماً.

    (فرانس برس)







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : السينما تعيش أزمتها في زمن كورونا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إجراءات وقائية من "تكنو موبايل" لحماية الموظفين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    هواوي تطلق “HUAWEI Video” على هواوي AppGallery في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    ماذا تعلمت من تجربة التدريس الفعال عبر الإنترنت -... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    ابتكار اختبار جديد لفيروس كورونا ظهر النتائج خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    أضرار القهوة زيادة فرص الإصابة بقرحة المعدة -... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]