لاجئون سوريون يعودون أدراجهم متخلّين عن حلم أوروبا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لاجئون سوريون يعودون أدراجهم متخلّين عن حلم أوروبا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th March 2020, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لاجئون سوريون يعودون أدراجهم متخلّين عن حلم أوروبا

    أنا : المستشار الصحفى




    بقي عدد من السوريين، في المنطقة الحدودية بين تركيا واليونان، على أمل العبور إلى أوروبا. تحمّلوا من أجل ذلك ظروفاً صعبة، منذ بدء توافدهم إلى تلك المنطقة، في 28 فبراير/ شباط الماضي، بينما عاد القسم الأكبر منهم إلى المدن التي كانوا يقيمون فيها، لمعاودة مزاولة أعمالهم اليومية، سعياً خلف لقمة العيش.
    ورغم عدم وجود أرقام دقيقة لعدد العائدين، أوضحت مسؤولة الاتصال في "اللّجنة السورية التركية" المشتركة التابعة للـ"ائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"، إيناس النجار، لـ"العربي الجديد" أنّ "عدد الباقين في المنطقة الحدوديّة، قليل مقارنةً بعدد العائدين. حيث عملت اللّجنة على تقديم مصاريف النقل والفنادق لبعض الحالات، وبالأمس جرى تأمين منزل لعائلتين، بالتعاون مع إحدى المنظمات التركية".

    وأضافت النجار أنّ "شاباً أُصيب في عينه، جرّاء إطلاق حرس الحدود اليوناني قنابل مسيّلة للدموع، على اللاجئين قرب الحدود. تعذّر نقل الشاب إلى المستشفى بسبب بطاقة الحماية المؤقتة، لكن اللّجنة عملت على نقل بطاقته إلى ولاية إسطنبول، حيث أُدخل إلى أحد المستشفيات التركية في الولاية، وسيتلقى العلاج فيه".
    وأكّدت النجار أيضاً أنّ اللجنة اتخذت خطوات لتأمين العائلات العائدة، بالتنسيق مع إدارة الهجرة التركية، وأنّ من يعودون إلى مناطقهم لا يعانون من أيّة صعوبات.

    واليوم الخميس، صرّح وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، بأنّ نحو 150 ألفاً و600 طالب لجوء عبروا إلى اليونان من البر والبحر، منذ 28 فبراير/ شباط الماضي.

    وأشار صويلو، في مقابلة مع إحدى القنوات التركية الخاصة، وفق ما أوردته "الأناضول"، إلى وجود 4 آلاف و600 شخص ينتظرون أمام معبر "بازاركوله" الحدودي الفاصل بين تركيا واليونان.


    وكانت تقديرات محليّة قد أشارت إلى أنّ السوريين يمثّلون 8% من نسبة اللاجئين الموجودين في المنطقة.
    وعن الواقع الراهن لمن بقي من السوريين في المنطقة، قال الصحافي حسام محمود، لـ"العربي الجديد"، إنّ الوضع يزداد سوءاً مع مرور الوقت، مع تقديرات تشير إلى أنّ عدد السوريين عند الحدود اليونانية التركية لا يتجاوز 5 آلاف شخص في الوقت الحالي.
    وتحدث أحد اللاجئين السوريين الموجودين في المنطقة الحدوديّة، لـ"العربي الجديد"، عن المعاناة هناك بسبب البرد والمطر، خاصّة أنّه لا منظّمات تقدّم الخيم في الوقت الحالي. يُضاف إلى ذلك النقص في كميات الطعام المتوافرة، خاصة مع وجود طوابير من اللاجئين تنتظر الحصول على الطعام يومياً.
    وكان العديد من السوريين الذين وصلوا إلى المنطقة الحدودية قد عادوا إلى المدن التي كانوا يعملون فيها، خاصة العائلات التي لا تملك الدخل الكافي لبقائها في تلك المنطقة، مع إصرار السلطات اليونانية على إغلاق حدودها بوجه من يريد العبور إلى أراضيها من الجانب التركي، إضافة إلى استخدامها القوة في وجه اللاجئين، وإلقاء القبض على من تمكّن من عبور نهر مريج وسلبه ممتلكاته الشخصية وإعادته إلى تركيا.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "جي بي مورغان" يسعى لبيع قروض صندوقي السعودية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 04:01 AM
    إجراءات وقائية من "تكنو موبايل" لحماية الموظفين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    هواوي تطلق “HUAWEI Video” على هواوي AppGallery في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    ماذا تعلمت من تجربة التدريس الفعال عبر الإنترنت -... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM
    ابتكار اختبار جديد لفيروس كورونا ظهر النتائج خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 03:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]