يونيسف: 28% من أطفال الأسر الفقيرة في الأردن ناموا جياعا خلال الحظر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    يونيسف: 28% من أطفال الأسر الفقيرة في الأردن ناموا جياعا خلال الحظر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th August 2020, 06:45 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new يونيسف: 28% من أطفال الأسر الفقيرة في الأردن ناموا جياعا خلال الحظر

    أنا : المستشار الصحفى




    أظهرت دراسة أجرتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، وشملت عائلات أردنية وسورية فقيرة تعيش في الأردن، أن 28 في المائة من الأطفال يأوون إلى النوم جياعا أثناء حظر التجول المفروض لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وانخفضت النسبة لتصل إلى 15 في المائة بعد فك حظر التجول.
    وركزت الدراسة على التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه الأطفال والشباب في الأسر الأكثر هشاشة وأولياء أمورهم في الأردن خلال جائحة كورونا، وكشفت النتائج، الثلاثاء، انخفاض معدل دخل بعض الأسر، إذ تضاعف عدد الإسر التي يقل دخلها الشهري عن 100 دينار (140 دولارا ) منذ انتشار جائحة كورونا، وأفادت 28 في المائة من الأسر بأن لديها مالا يكفي لشراء حاجاتهم الأساسية لمدة أسبوعين فقط، فضلا عن عدم تلقي 17 في المائة من الأطفال دون سن 5 سنوات للقاحات الأساسية، وعدم حصول 23 في المائة من الأطفال المرضى خلال الجائحة على الرعاية الطبية، ويعزى ذلك بقدر كبير إلى الخوف من انتقال الفيروس، وعدم توفر المال.
    كما كشفت الدراسة عن وجود فجوة في الوصول إلى التقنيات الرقمية تواجه الأطفال من العائلات الأشد فقرا، وأن 25 في المائة من العائلات لم يتمكن أطفالها من الوصول إلى منصات التعليم الرسمية عبر الإنترنت للاستفادة منها أثناء حظر التجول، وتمكنت 31 في المائة من العائلات فقط من الحصول على خدمة الإنترنت المنزلي.

    وأكد أكثر من ثلثي الآباء والأمهات وجود صعوبات في التعامل مع أطفالهم أثناء حظر التجول، كما أفاد 56 في المائة منهم أنهم لجأوا إلى استخدام التعنيف النفسي ضد أطفالهم أثناء الحظر، في حين لجأ أكثر من ثلث الآباء والأمهات إلى استخدام العنف الجسدي.
    وأشارت نتائج الدراسة إلى تعطل أعمال 68 في المئة من الأسر بسبب الجائحة، وعدم قدرة 4 من بين كل 10 أسر على شراء منتجات النظافة الشخصية التي يحتاجونها.
    وغطى التقييم الذي قامت به "يونيسف" التأثيرات على التعليم، والصحة، والتغذية، واستراتيجيات المواجهة السلبية، وانضباط الطفل، والحماية الاجتماعية، وسبل العيش، والدخل، والمشاركة الاقتصادية للشباب، وشملت عينة الدراسة فئة ممثلة بشكل أساسي من المستفيدين من البرامج المختلفة التي تنفذها المنظمة في الأردن، مع التركيز على الفئات الأكثر هشاشة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عندما يغضب زيلينسكي من كيسنجر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    ثورة سورية برأسٍ مقطوع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    في علاقات أنقرة بتل أبيب: التجارة والسياحة أولاً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    فرنسا وهذه الحرية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    تداعيات انتخابات جامعة بيرزيت صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]