نتنياهو يحاول استغلال براءة الشهيد أبو القيعان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نتنياهو يحاول استغلال براءة الشهيد أبو القيعان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2020, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نتنياهو يحاول استغلال براءة الشهيد أبو القيعان

    أنا : المستشار الصحفى




    لا يجد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أدنى حرج في اللجوء مجدداً، في تصفية حساباته مع النيابة، إلى قضية المعلّم الفلسطيني يعقوب أبو القيعان، الذي قتل بداية 2017 على يد الشرطة بزعم محاولته دهس شرطي، ليتكشف زيف هذا الادعاء.
    ودفع ما كشف عنه أمس الاثنين الصحافي الإسرائيلي اليميني، عميت سيغل، في القناة الثانية بخصوص إحجام المدعي العام الإسرائيلي نيتسان إيرز عن الإيعاز بالشروع في تحقيق شامل ضد المفتش العام السابق للشرطة روني الشيخ، وإغلاق ملفات التحقيق في ملابسات اغتيال أبو القيعان، بوزير الأمن الداخلي في حكومة نتنياهو أمير أوحانا إلى التصريح بوجوب إعادة النظر في ظروف استشهاد أبو القيعان، وعدم التمسك بصفة "إرهابي" التي ألصقت به بعد قتله.
    ومع أن الشهيد أبو القيعان استشهد بينما كان يركب سيارته مغادرا بيته قبل هدمه، من دون أن يشكل خطراً على أحد من عناصر الشرطة الذين حاصروا القرية، إلا أن دولة الاحتلال أصرت طيلة الفترة الماضية، بما في ذلك وزير الأمن الداخلي السابق جلعاد أردان، ونتنياهو، والمفتش العام للشرطة روني الشيخ، ورئيس قسم التحقيقات مع عناصر الشرطة روني كرمل، أن الشهيد حاول دهس عناصر من الشرطة، وأنه كان ينتمي بحسب زعمهم إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.
    وكان تصوير من ساعة الجريمة قد أثبت كذب رواية الشرطة، كما أن مركزا رفيعا في جهاز الاستخبارات "الشاباك" أكد، بعد ساعات من الجريمة، أن أبو القيعان لم يحاول تنفيذ عملية دهس، وأن إصابته لشرطي إسرائيلي بسيارته جاءت بعد إصابته بعيار ناري جعله يفقد السيطرة عليها.
    وتأتي هذه التطورات والكشف عن رسائل متبادلة بين المدعي العام شاي نيتسان، وبين رئيس قسم التحقيقات مع الشرطة روني كرمل، لتؤكد إحجام نيتسان عن التحقيق مع مفتش الشرطة العام الذي ارتكب، بحسب المراسلات التي كشف عنها فضيحة في قضية أبو القيعان. ويأتي ذلك في سياق محاولات اليمين الإسرائيلي وأنصار نتنياهو تأكيد رواية وجود فساد في الجهات العليا لدى النيابة العامة وجهاز الشرطة، يفترض أن تطعن في قرارات هذه الهيئات بملفات التحقيق الجنائية ضد نتنياهو.
    لكن على الرغم من أهمية هذه المراسلات في سياق قضية الشهيد أبو القيعان، إلا أن أدلة كثيرة كانت متوفرة منذ اللحظات الأولى لقتله أكدت براءته من تهم محاولة دهس رجال شرطة ومعارضة إخلاء قريته.
    ومن بين هذه الأدلة كان الشريط المصور لقناة "الجزيرة" وتقرير "الشاباك"، لكن نتنياهو ووزير الأمن الداخلي، آنذاك، جلعاد أردان، عمدا لاستغلال الحادث لمواصلة التحريض على الفلسطينيين في الداخل، وتحديدا العرب في النقب، لإتمام مخطط ترحيل أهالي قرية أم الحيران من أراضيهم لإقامة مستوطنة يهودية على أراضيهم أطلق عليها اسم "حيران".
    وقد وظف نتنياهو وأردان اتهام الشهيد بأنه "إرهابي" لمصالحهما الحزبية من جهة ولمواصلة مخطط التهجير في النقب.

    واليوم تأتي تصريحات وزير الأمن الداخلي أمير أوحانا، بشأن إعادة النظر في ملابسات قتل الشهيد أبو القيعان، ضمن حملة نتنياهو المتواصلة لتقويض شرعية النيابة العامة وقسم التحقيقات في الشرطة، بما يمكنه من الطعن في لوائح الاتهام الجنائية ضده والإفلات من المتابعة القضائية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أكثر من 16.000 حفلة في الشوارع خلال عطلة اليوبيل... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:13 AM
    ليفربول يطالب بفتح التحقيق في أحداث نهائي دوري... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:13 AM
    حزب المحافظين يتجه نحو هزيمة ساحقة وبوريس جونسون... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:13 AM
    توسيع ملكية العائلة المالكة في دلفت يكلف مبالغ... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:13 AM
    مارسيلو يعلن "الخبر الحزين" لجمهور ريال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]