أديب يطلع عون على تطورات تشكيل الحكومة اللبنانية... وجرعة دعم إيطالي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أديب يطلع عون على تطورات تشكيل الحكومة اللبنانية... وجرعة دعم إيطالي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2020, 11:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أديب يطلع عون على تطورات تشكيل الحكومة اللبنانية... وجرعة دعم إيطالي

    أنا : المستشار الصحفى




    استقبل رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، اليوم الثلاثاء، رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب في قصر بعبدا، واستمرّ الاجتماع الذي خصص لمناقشة تشكيل الحكومة نحو ساعة، اكتفى بعده أديب بالقول أمام الإعلاميين نحن "في مرحلة تشاور مع الرئيس عون وإن شاء الله خير".

    وقدّم أديب لرئيس الجمهوريةالتصوّر الأولي لشكل الحكومة وعدد الوزراء والأسماء المقترحة.
    ويعدّ أديب من مناصري طرح الحكومة المصغّرة، التي تتألف من وزراء مستقلّين وأصحاب الكفاءة، وخصوصاً الطاقة والاتصالات والمال. وستلعب هذه الوزارات دوراً أساسياً في المرحلة المقبلة لناحية مباشرة الإصلاحات التي طلبتها فرنسا، ويصمّم على تنفيذها المجتمع الدولي. في المقابل، يحاول رئيس الجمهورية تجنّب الحكومة المصغرة، ويفضل أن يتسلّم كل وزير وزارة واحدة من دون دمجها، كما حصل في حكومة المستقيل حسان دياب. ويرى عون أن ذلك سيجعل كل وزير يتفرغ لأمور وزارته ويوليها الاهتمام اللازم، وتحديداً الوزارات التي عليها أن تؤدي دوراً في المرحلة الراهنة، مثل الشؤون الاجتماعية، والسياحة والبيئة. أما البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي فأعلنها صراحة، بعدما قال إنه مع تأليف حكومة طوارئ. في حين يعدّ "حزب الله" من المتمسكين بحكومة تضمّ مستقلّين وسياسيين كونه لا يثق بوجود "حياديين"، في ظلّ معلومات تقول بأن الحزب يطالب بوزير للصحة من المقرّبين منه.
    من ناحية ثانية، لا يزال الخلاف قائماً في هذا السياق، وخصوصاً بين "حركة أمل"، التي يرأسها رئيس البرلمان نبيه بري، و"التيار الوطني الحر" برئاسة النائب جبران باسيل، إذ تتمسّك الأولى بوزارة المال، فيما يفضّل التيار، الذي خاض معارك كثيرة للمحافظة على وزارة الطاقة ضمن فريقه، مبدأ المداورة بين الوزارتين وإلا البقاء في الطاقة.

    يرى أكثر من مراقب للحراك السياسي أنه ليس هناك نية بالإصلاح حتى الساعة والإرادة غائبة عن القوى السياسية، التي تريد أن تنفذ وعودها لما تحتاجه من مساعدات مالية طارئة

    ويترقّب المجتمع الدولي والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون خصوصاً، التطوّرات على الصعيد الحكومي مع مرور أسبوع على المبادرة الفرنسية، والتعهدات اللبنانية بتأليف حكومة خلال مهلة أقصاها 15 يوماً، والبدء بإصلاحات فورية وجدية خلال 8 أسابيع على الأكثر، قبيل عودة ماكرون الثالثة إلى لبنان، في ظلّ تلويح فرنسي بعقوبات قادمة في حال عدم حصول أي تقدّم في الإطار الإصلاحي.
    ويرى أكثر من مراقب للحراك السياسي أنه ليست هناك نية بالإصلاح حتى الساعة والإرادة غائبة عن القوى السياسية، التي تريد أن تنفذ وعودها لما تحتاجه من مساعدات مالية طارئة، تطاول مختلف قطاعات الدولة، التي كان آخرها مطار رفيق الحريري الدولي الذي يحتاج إلى إعادة تأهيل وصيانة موسّعة. وقد أثيرت في وقتٍ سابق مشاكل وحوادث حصلت في المطار من تسريبات للوقود وغيرها تدق ناقوساً لحدوث كارثة شبيهة بانفجار مرفأ بيروت.
    وبدأت المخاوف ترتفع من النتائج التي سيؤول إليها التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في الرابع من أغسطس/ آب الماضي، وسط حديثٍ عن ضغوطات وتدخلات بدأت تحصل للإفراج عن بعض قادة الأجهزة الأمنيين، أو التعاطي معهم باستنسابية لناحية المعاملة في مراكز التوقيف. ومن ضمن هؤلاء المدير العام للجمارك بدري ضاهر، المقرّب من فريق رئيس الجمهورية، الذي لم يوقع حتى الساعة مرسوم إعفاء ضاهر من مهامه الوظيفية ووضعه بتصرّف رئيس الحكومة، وطلب محامي ضاهر من المحقق العدلي إحالته إلى سجن الجمارك (علماً أن ليس لديها سجن) أسوةً بالمديريات الأخرى التي طلبت توقيف ضباطها في السجون التابعة لها.



    في سياقٍ آخر، أجرى رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، جولة على القادة السياسيين في لبنان والمستشفى الميداني الإيطالي في بيروت، وقال، بعد لقائه عون اليوم في قصر بعبدا، إن روما تحترم سيادة لبنان، وتقف إلى جانب الشعب اللبناني، وتأمل تأليف حكومة بأسرع وقتٍ بهدف إطلاق عملية إعادة الإعمار وتنفيذ البرنامج الإصلاحي، مؤكداً أنّه يمكن للبنان أن يعتمد على دور إيطاليا في الاتحاد الأوروبي والأسرة الدولية.
    رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي بعد لقائه الرئيس عون: أطلقت إيطاليا عملية إنسانية تحت إسم "طوارئ الأرز" وأرسلنا الى لبنان مستشفى ميدانياً عسكرياً متطوراً جداً pic.twitter.com/ME3quuRS3A

    — Lebanese Presidency (@LBpresidency) September 8, 2020
    وأشار كونتي إلى أنّ إيطاليا أطلقت عملية إنسانية تحت اسم "طوارئ الأرز"، وأرسلت إلى لبنان مستشفى ميدانياً عسكرياً متطوراً جداً، مضيفاً أنه قد حان وقت النظر إلى الأمام رغم المآسي، وبناء الثقة بين المواطنين والمؤسسات، كما حان وقت كتابة صفحة جديدة من تاريخ لبنان.

    من جهته، قال عون إنّ دعم إيطاليا للبنان هو تجسيد للعلاقات المميزة بين البلدين، معرباً عن أمله في تلقي مساعدة من روما على مواجهة تداعيات النزوح والنهوض بالاقتصاد وإزالة أثار الانفجار في المرفأ.
    كذلك استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب اليوم، في السرايا الحكومي، كونتي، الذي قال خلال اللقاء إن بلاده تحركت بسرعة لتحديد حاجات اللبنانيين وتقديم المساعدات اللازمة، مؤكداً أن إيطاليا ستبقى في طليعة الدول الداعمة لإعادة بناء ما تهدم. وشكر دياب إيطاليا على دعمها المستمر للبنان، لا سيما بعد فاجعة مرفأ بيروت.
    ? In diretta da Beirut le dichiarazioni alla stampa al termine dell'incontro con il Presidente della Repubblica Libanese Michel Aoun https://t.co/kHBkDjYBEM

    — Palazzo_Chigi (@Palazzo_Chigi) September 8, 2020
    في سياق آخر، اعتبر عون أن التجديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب في 28 أغسطس/ آب الماضي لسنةٍ إضافية ليس لمصلحة لبنان فقط بل أيضاً للحفاظ على الاستقرار القائم على الحدود الجنوبية منذ عام 2006، وذلك خلال استقباله اليوم قائد القوات الدولية الجنرال ستيفانو دل كول. وأمل عون ألا ينعكس تخفيض عدد القوات الدولية من 15 ألفاً إلى 13 ألف عسكري على عملها، مشدداً على أهمية التنسيق مع الجيش اللبناني المنتشر في منطقة العمليات الدولية كما في كل الجنوب.
    الرئيس عون بحث مع قائد “اليونيفيل” الجنرال ستيفانو دل كول الوضع في الجنوب بعد التمديد للقوات الدولية سنة اضافية وشدّد على أهمية التنسيق بين الجيش اللبناني واليونيفيل pic.twitter.com/s76WZYM58A

    — Lebanese Presidency (@LBpresidency) September 8, 2020
    وركز الجنرال دل كول على أهمية التعاون بين "اليونيفيل" والجيش اللبناني، وضرورة إبقاء الوضع مستقراً في الجنوب وإزالة أي أسباب للتوتر.
    ولا يزال لبنان يعاني من استقرار هشّ، ولا سيما على الصعيد الأمني، مع استمرار الإشكالات التي تطاول عدداً من المناطق اللبنانية في الفترة الماضية، وهي ذات الميول السياسية الحزبية، وآخرها، أمس الاثنين، حيث وقع إشكال مسلح في منطقة طريق الجديدة بيروت (محسوبة على تيار المستقبل برئاسة سعد الحريري)، بين مجموعة من الشبان استخدمت خلاله أسلحة رشاشة وقذائف "آر بي جي"، ما أدى إلى سقوط قتيل وجريحين تمّ نقلهما إلى المستشفى.
    وقع إشكال مسلح في منطقة طريق الجديدة بين مجموعة من الشبان استخدمت خلاله أسلحة رشاشة وقذائف آر بي جي، ما أدى إلى سقوط قتيل وجريحين تمّ نقلهما إلى المستشفى.
    وعلى الفور اتخذت وحدات الجيش اجراءات وتدابير أمنية لضبط الوضع وتوقيف المتسببين بالإشكال ومطلقي النارhttps://t.co/b1HFMrXT1O

    — الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) September 7, 2020
    وعلى الفور اتخذت وحدات الجيش إجراءات وتدابير أمنية لضبط الوضع، وتوقيف المتسببين بالإشكال ومطلقي النار.

    وعلّق الحريري على ما حصل أمس، في تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، كاتباً، "الطريق الجديدة وأهلها الأحباء لن يسمحوا للطارئين بإخراجها من كنف الشرعية والقانون". وأضاف "ترويع المواطنين الآمنين واستخدام الأسلحة الحربية في إشكالات فردية لن يقبل بهما أحد ونحن سنبقى إلى جانب أهلنا في الطريق الجديدة وكل بيروت أبناء مدرسة رفيق الحريري المتمسكة بالدولة والشرعية والقانون".
    الطريق الجديدة وأهلها الأحباء لن يسمحوا للطارئين باخراجها من كنف الشرعية والقانون. ترويع المواطنين الآمنين واستخدام الاسلحة الحربية في اشكالات فردية لن يقبل بهما احد ونحن سنبقى الى جانب اهلنا في الطريق الجديدة وكل بيروت ابناء مدرسة رفيق الحريري المتمسكة بالدولة والشرعية والقانون.

    — Saad Hariri (@saadhariri) September 8, 2020



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الزنانات".. طائرات إسرائيلية تنذر بالموت في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 26th May 2022 04:11 PM
    بوليوود تبحث عن آفاق جديدة في سوق مهرجان كانّ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 26th May 2022 04:11 PM
    تقرير عن الوضع بتونس: من حالة الاستثناء إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 26th May 2022 04:11 PM
    الممثل المصري هشام سليم يعلن إصابته بالسرطان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 26th May 2022 04:11 PM
    هبوط الليرة يهز لبنان: إغلاق المحطات والمحال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 26th May 2022 04:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]