إيران تنفي إرسال أسلحة إلى أرمينيا وتعرض التوسط لإيقاف القتال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إيران تنفي إرسال أسلحة إلى أرمينيا وتعرض التوسط لإيقاف القتال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 07:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إيران تنفي إرسال أسلحة إلى أرمينيا وتعرض التوسط لإيقاف القتال

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد اتهامات وسائل إعلام أذربيجانية لإيران بالسماح لنقل أسلحة روسية إلى أرمينيا عبر أراضيها، نفى محمود واعظي رئيس مكتب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في اتصال مع نائب رئيس الوزراء الأذربيجاني، شاهين مصطفى أوف، صحة هذه الاتهامات، معتبراً أنها "إشاعات لا أساس لها من الصحة".

    وقال واعظي، وفق الموقع الإعلامي للحكومة الإيرانية، إن "أذربيجان تحظى بمكانة مهمة وخاصة في السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية"، مؤكداً "أننا نستفيد من جميع الفرص لتعزيز الروابط والعلاقات بين البلدين". وعبر واعظي عن قلق طهران من المواجهات بين أذربيجان وأرمينيا، قائلاً: "إننا نتابع بدقة وجدية التطورات الأخيرة ومستعدون لتقديم أي دعم لإنهاء الخلافات بين البلدين عبر الحوار والتفاوض في إطار مقررات القانون الدولي".

    وعن أنباء راجت على شبكات التواصل وبعض وسائل الإعلام حول سماح إيران بنقل أسلحة إلى أرمينيا عبر أراضيها، اعتبر مدير مكتب روحاني أنها "إشاعات غير صحية بتاتاً، تستهدف تخريب العلاقات الجيدة بين إيران وأذربيجان"، مشدداً على أن "العلاقات الإستراتيجية الشاملة بين طهران وباكو لن تتأثر بهذه الإشاعات غير الصحيحة، ولن تثمر تحركات المتآمرين لضرب العلاقات".

    أعلن روحاني عن استعداد طهران للعب دور بناء لحل الخلافات بين البلدين الجارين

    وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، قد نفى الإثنين صحة أنباء عن عبور شحنات أسلحة إلى أرمينيا، قائلاً إن بلاده "لن تسمح بعبور الأسلحة والمعدات من أراضيها، والجمهورية الإسلامية الإيرانية تراقب بشكل دقيق عملية نقل البضائع إلى الدول".
    وأضاف خطيب زادة، أن "حركة الشاحنات ونقل البضائع المدنية التقليدية بين إيران ودول الجوار مستمرة بشكل طبيعي، والشاحنات التي أشير إليها تعمل في هذا الإطار".

    ومن جهته، أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في اتصال هاتفي تلقاه من رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، أن "الحرب ليست حلاً وتعقد المشكلات"، داعياً أرمينيا وأذربيجان إلى "ضبط النفس وحل الخلافات عبر الحوار".
    وأعلن روحاني عن استعداد طهران للعب "دور بناء لحل الخلافات" بين البلدين الجارين، قائلاً إنه "ينبغي أن يسعى الجميع إلى حل قضايا المنطقة عبر الطريقة السياسية، وفقاً للمقررات الدولية ووحدة الأراضي".

    وأعرب رئيس وزراء أرمينيا عن قلق بلاده "للمداخلات الخارجية" في الأزمة، معتبراً أن "أي توتر ومواجهة تضر بجميع دول المنطقة"، ومعلناً عن ترحيب أرمينيا "بأي مبادرة عملية لوقف العنف".

    ومنذ بدء المواجهات بين أرمينيا وأذربيجان، ظلت طهران تدعو إلى وقفها فوراً، وإطلاق الحوار بين الطرفين لحل قضية كاراباخ.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سورية لنا".. فعالية للمهجَّرين من حمص لتأكيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    القوات الروسية تستهدف آخر طريق يصل أوكرانيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    فلسفة خاصة عن شيرين أبو عاقلة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    عودة الجنرال إلى مسرح الجريمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    ثلاث مراحل صعبة أمام نواب لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]