حزن في الكويت واستذكار لمواقف الأمير الراحل: "رجل السلام" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حزن في الكويت واستذكار لمواقف الأمير الراحل: "رجل السلام"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 07:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حزن في الكويت واستذكار لمواقف الأمير الراحل: "رجل السلام"

    أنا : المستشار الصحفى




    حالة من الحزن والذهول تعيشها الكويت عقب إعلان الديوان الأميري، أمس الثلاثاء، وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح في مستشفى "مايو كلينك" في الولايات المتحدة الأميركية بعد صراع قصير مع المرض عن عمر ناهز الـ91 عاماً عقب مسيرة طويلة من العمل السياسي، لفترة تعود إلى ما قبل استقلال البلاد عام 1961.

    وأعلنت الحكومة الكويتية الحداد لمدة 40 يوماً فيما نكست الأعلام وأغلقت الدوائر الرسمية والمجمعات التجارية والمحلات والأسواق أبوابها.

    ونعى البرلمانيون الكويتيون وقادة الكتل السياسية أمير البلاد ووصفوا عهده بعهد "الإصلاحات الدستورية الكبرى"، مؤكدين نجاحه في قيادة البلاد وسط موجة من الأزمات الكبيرة التي ضربت المنطقة.

    ووُصف الأمير الراحل بأنه "رجل السلام في المنطقة" وآخر الزعماء الخليجيين الكبار الذين ساهموا في تأسيس منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربي عام 1981.

    درع الوطن
    وقال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إنّ الأمير الراحل كان "درعاً للوطن وأباً للجميع وحامياً لمكتسبات الشعب الدستورية".

    وبرغم إيماني بقضاء الله وقدره، الا انني عاجز حاليا عن تصور كيف لن التقيك مجددا، استمع إليك، وانهل من حكمتك، واستفيد من تجربتك الطويلة

    لقد كنت ايها الوالد درعا لهذا الوطن، وأبا للجميع، وحاميا لمكتسبات الشعب الدستورية ، عين على رب العالمين وعين على مصلحة الكويت وأهلها

    -?

    — مرزوق الغانم (@MarzouqAlghanim) September 29, 2020
    وعمل الغانم لـ7 سنوات رئيساً لمجلس الأمة (البرلمان) في عهد الشيح صباح الأحمد وساهم في تمرير العديد من القوانين والاقتراحات التي كان يرغب الأمير الراحل في تمريرها.

    "حدس"
    بدورها، قالت "الحركة الدستورية الإسلامية" (حدس)، وهي الجناح السياسي للإخوان المسلمين في الكويت، إنها تستذكر "حنكة الفقيد الدبلوماسية ومساعيه السلمية ومبادراته الإنسانية".
    نعــي صاحــب السمــو أميــر البــلاد pic.twitter.com/948bu2LTan

    — الحركة ?? (@icmkw) September 29, 2020
    فراغ كبير
    وقال النائب المستقل في البرلمان الكويتي الحميدي السبيعي، لـ"العربي الجديد"، متسائلاً "لا أعلم كيف ستعيش الكويت والمنطقة بعد رحيل الشيخ صباح الأحمد بسبب الفراغ الكبير الذي سيتركه خلفه؟".

    وأوضح: "بحكم عملي نائباً في البرلمان لمدة 4 سنوات رأيت عن قرب اهتمام الأمير الراحل بتطبيق الدستور وعدم اتخاذه لأي قرار سياسي إلا بوجود نص دستوري يسنده واختياره للدستور كحكم بين الحكومة والبرلمان عند أي خلاف يحصل، كما عاينت عن قرب وزنه السياسي في المنطقة والعالم وذلك في زياراتنا الرسمية".

    وبحسب الحميدي "فإنّ القضية الفلسطينية خسرت داعماً كبيراً لها، إذ كان رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني ركيزة أساسية من ركائز العمل السياسي لدى الشيخ صباح الأحمد".

    رجل السلام

    فيما قال النائب سعدون حماد العتيبي، لـ"العربي الجديد"، لقد "كان الراحل رجل السلام في الداخل والخارج، وعند حدوث أي مشكلة في البرلمان أو مع الحكومة كان يدعو الجميع للحوار وإنهاء فتيل الأزمات، لقد كان قائداً عربياً حقيقياً نعاه كل العرب وأجمعوا عليه".

    وأضاف: "حصلت الكويت على نفوذ سياسي ودبلوماسي كبير بعهده بفضل سياسة الوساطة التي قام باتباعها في ملفات المنطقة المشتعلة ولمسنا كنواب أثر هذه السياسة عند زياراتنا الرسمية كوفود برلمانية لدول المنطقة".

    آخر الرجال العظام
    وأكد الخبير القانوني عمر العصيمي، لـ"العربي الجديد"، أنّ رحيل الشيخ صباح الأحمد "يعني رحيل آخر الرجال العظام الذين قاموا بكتابة الدستور الكويتي والمساهمة في إنجاح التجربة الدستورية الكويتية النادرة في المنطقة والتمسك بها رغم الصعوبات".

    وقال العصيمي: "شهد عهده إصلاحات دستورية كبرى مثل السماح للمواطنين بالتوجه للمحكمة الدستورية كما شهد وصول المرأة للبرلمان لأول مرة في عام 2009 والسماح للمرأة باستخراج جواز سفر دون الحاجة لإذن ولي أمرها وكل ذلك بناء على النصوص الدستورية الموجودة في دستور الكويت".

    وكان وزير الديوان الأميري في الكويت، الشيخ علي جراح الصباح، قد أعلن، مساء أمس الثلاثاء، أنّ مراسم دفن جثمان أمير البلاد الراحل، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ستكون، الأربعاء، مقتصرة على الأقرباء فقط، مراعاة للإجراءات الصحية المرافقة للظرف الوبائي الذي أنتجته جائحة كورونا.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Liverpool’s Salah eyes Champions League revenge... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 02:33 PM
    Canada police shoot man in Toronto seen with... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 02:33 PM
    Leclerc seeks to regain F1 lead at his unlucky... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 02:33 PM
    Best of the West: Warriors seal return to NBA... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 02:33 PM
    ‘Weapons of Mass Hilarity’ comedy show fires up... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 02:33 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]