أبعد جزيرة مأهولة في العالم... بيوت بلا أقفال وطيور لا تطير - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أبعد جزيرة مأهولة في العالم... بيوت بلا أقفال وطيور لا تطير


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2020, 12:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أبعد جزيرة مأهولة في العالم... بيوت بلا أقفال وطيور لا تطير

    أنا : المستشار الصحفى




    يعيش سكان جزيرة تريستان دا كونا البالغ عددهم 245 نسمة (133 امرأة و 112 رجلاً في آخر إحصاء) حياة هادئة ومعزولة عن ضجيج الحضارة.

    ويصف أحد مواطني الجزيرة التي تعرف اختصاراً باسم "تريستان"، ومحلياً باسم "تي دي سي"، "الجو هادئ للغاية هنا، يمكنك حتى سماع العشب ينمو"، كما نقلت شبكة "بي بي سي"، مضيفاً أن المكان آمن للغاية، إذ "لا توجد أقفال" على الأبواب.

    وإذا أردت الذهاب والتعرف إلى أبعد جزيرة مأهولة في العالم بنفسك، فإليك الطريقة:

    عليك السفر أولاً إلى مدينة كيب تاون الساحلية في جنوب أفريقيا، ثم عليك أن تستقل قارباً شراعياً. ستستغرق الرحلة على القارب حوالي 18 يوماً في أقسى البحار على كوكب الأرض.

    وإذا كنت محظوظاً وانقشع الضباب، فستتمكن من إلقاء نظرة على الجزء الرئيسي الأكبر والمثير للإعجاب في الجزيرة.

    رحب بإدنبرة البحار السبعة، عاصمة جزيرة تريستان دا كونا، والمنطقة الوحيدة المأهولة بالسكان.



    يوجد في العاصمة مقهى وقاعة للمناسبات الاجتماعية ومكتب بريد وحانة تدعى الباتروس. كما يوجد مستشفى حديث لكنه صغير، ومدرسة أصغر.

    ولا يوجد سوى شخصين غير مولودين في الجزيرة: رجل وامرأة تزوجا، منذ سنوات، من سكان الجزيرة وقررا البقاء مع أسرتيهما الجديدتين.

    وهناك أيضاً طبيب ومعلم يأتيان في وظائف محددة المدة من بريطانيا، نظراً لأن المكان يتبع التاج البريطاني لما وراء البحار.

    جزيرة تي دي سي عبارة عن بركان عملاق، تدعى قمته "قمة الملكة مريم"، وقد اندلع آخر مرة في عام 1961.

    والاتصال بالإنترنت "سيئ أو سيئ للغاية" لكن من ناحية إيجابية، فإن جميع المكالمات الخارجية، عندما يعمل الهاتف، مجانية.

    "هنا أيضاً يمكنك زراعة بعض المحاصيل، معظمها من البطاطس، تقريباً"، كما يقول أحد السكان السابقين للجزيرة وهو يشير إلى الحقول، ويضيف "في الصيف يمكننا المجيء إلى هنا وقضاء إجازة صغيرة خارج المدينة".

    أما الترفيه المفضل فهو إقامة حفلة شواء "كما يقال في جنوب أفريقيا القريبة"، وهي أيضاً فرصة جيدة لتحقيق أقصى استفادة من الماشية المحلية.





    كان العزف على الآلات الموسيقية والغناء جزءاً كبيراً من حياة سكان الجزيرة، ولكن "يفضل معظم الناس هذه الأيام قضاء أوقات فراغهم على الشاشات"، كما يقول ألاسدير.

    هناك أيضاً خيار القيام برحلات حول الجزيرة الخضراء، التي لا يزيد عرضها عن 10 كيلومترات، والاستمتاع بالوديان العميقة والتلال الصخرية التي يصل ارتفاعها إلى 2062 متر فوق سطح البحر.

    لا تكاد توجد أي مناطق مسطحة على الإطلاق، وتشكل الجدران الصخرية الهائلة التي تتساقط مباشرة في البحار أكثر من ثلثي محيط الجزيرة.

    تريستان دا كونا، أو تريستان فقط لمن يعرفونها، هي الجزيرة الرئيسية في أرخبيل بركاني يحمل نفس الاسم.

    وهناك جزر العندليب، وهي مكان يذهب إليه سكان تريستان في بعض الأحيان لقضاء عطلة وكذلك الاستمتاع بسباحة أقل خطراً، بعيداً عن التيارات القوية وأسماك القرش.

    Tristan da Cunha is one of the most isolated spots in the world. Only 250 people live here. The only way of travelling in and out of Tristan is by boat, a 1237 miles, six-day trip from Cape Town, South Africa which operates only 9 times in one year! pic.twitter.com/XnNh0R4ZMq

    — Dr. Ajayita (@DoctorAjayita) September 15, 2020


    باستثناء صفير الرياح وصوت الأبقار على الجزيرة الرئيسية، لا يمكنك سماع الكثير هنا.

    أحد الأشياء المدهشة في هذا الأرخبيل هو أنه يمكن أن تكون محاطاً بآلاف الطيور أينما ذهبت... ولكن لن تسمع أبداً أياً منها يغني.

    وبما أنه لا وجود للحيوانات المفترسة على الجزيرة، فإن بعض الطيور لا تحتاج لأن تطير، مثل طيور جزيرة "إن أكسيسبل"، التي لا يمكن الوصول لها، وهي واحدة من العديد من الأنواع المتوطنة الفريدة في الأرخبيل.

    العيش في أبعد جزيرة في العالم يعني أنه ليس من الصعب العزلة، فجغرافية المكان توفر لك ذلك.

    تقول فيونا كيلباتريك، إحدى المقيمات في الجزيرة "لمجرد أننا لم نصب بفيروس كورونا في الجزيرة، فهذا لا يعني أننا لم نتأثر بالوباء".

    فالإغلاق الحاصل في جنوب أفريقيا، يعني أن السفن التي تنقل البضائع عادة إلى الجزيرة لا يمكنها مغادرة الميناء في كيب تاون.



    وصل المستوطنون الأوائل إلى تريستان في أوائل القرن التاسع عشر، وعلى الرغم من أن عدد السكان قد تذبذب منذ ذلك الحين، إلا أنه كان في انخفاض خلال العقود الأخيرة.

    يقول ألاسدير ويلي، الذي عاش حتى وقت قريب وعمل هناك مستشاراً زراعياً "بينما كنت أعيش هناك، توفي 15 شخصاً بسبب الشيخوخة، وولد اثنان فقط"، ويضيف "مع شيخوخة السكان وتضاؤل الأعداد، فقد كانت هذه أخبار جيدة جداً".

    وإذا كنت تفضل الابتعاد وتميل إلى الهجرة إلى هناك، فإنه من غير المرجح أن تنجح.

    إذ "يتعين على مجلس الجزيرة الموافقة على أي شخص يرغب في الانتقال إلى هناك بشكل دائم، وعادة ما يتم رفض معظم المتقدمين"، يضيف ألاسدير.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تركيا تؤجّل عمليتها العسكرية المعلنة في الشمال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 01:21 AM
    إقرار أول خطوات لتعديل القواعد العالمية لتفشي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 01:21 AM
    مهرجان كان السينمائي: السعفة الذهبية لـ "مثلث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 29th May 2022 01:21 AM
    مسيرة استفزازية للمستوطنين في باب العامود وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 29th May 2022 12:10 AM
    ذو الهمّة شاليش .. درس في الإبداع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 29th May 2022 12:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]