السيسي يتحدث عن حروب الجيل الخامس ويوم القيامة و"أحداث يناير" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السيسي يتحدث عن حروب الجيل الخامس ويوم القيامة و"أحداث يناير"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th October 2020, 06:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السيسي يتحدث عن حروب الجيل الخامس ويوم القيامة و"أحداث يناير"

    أنا : المستشار الصحفى




    أطلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مجدداً، حزمة من التصريحات المثيرة للجدل والسخرية في الوقت ذاته، خلال ندوة تثقيفية للجيش اليوم الأحد، محذراً فيها من تداعيات الجيل الخامس من الحروب، والمؤامرات التي تحاك (ضده) بزعم زعزعة أمن مصر واستقرارها، فضلاً عن حديثه المغلوط والمتكرر بشأن محاججة المصريين أمام الله تعالى يوم القيامة، عما فعله في البلاد منذ توليه السلطة.

    وقال السيسي: "الحروب المباشرة كانت تستخدم في الماضي لإسقاط الدول، وهزيمتها، وعرقلة تقدمها، ولكن الآن هناك أجيال جديدة من الحروب تتعامل مع قضايانا وتحدياتنا، ويُعاد تصديرها للرأي العام في مصر، من أجل تحويله إلى أداة لتدمير للدولة"، مستطرداً: "جلست مع كثير من رجال السياسة والمثقفين في أعقاب 2011 (ثورة 25 يناير/كانون الثاني)، وشعرت أن الأحداث (الثورة) لم تكن للتغيير، بقدر ما هي قضية فهم حقيقي لحجم التحديات التي تواجه الدولة".

    وأضاف في الندوة ذاتها: "لقد جلست مع كل هؤلاء الناس لمدة عام ونصف العام (حين كان رئيساً للمخابرات الحربية)، قبل انتخابات الرئاسة في عام 2012 (أول انتخابات ديمقراطية تشهدها البلاد)، وسألتهم هتعملوا إيه في مشكلات التعليم، والصحة، والإسكان، والأزمة الاقتصادية؟"، مردفاً: "والله العظيم لم أجد إجابة، وده معناه أنك عاوز تمسك قيادة دولة، وأنت مش عارف حجم تحدياتها، وإزاي هاتحل المسألة"، وفق مزاعمه.



    ولم يطرح السيسي برنامجاً انتخابياً عند ترشحه لانتخابات الرئاسة عام 2014، في أعقاب الانقلاب على أول رئيس مدني منتخب، وهو الرئيس الراحل محمد مرسي، بل قال في تصريح متلفز مع الإعلاميين إبراهيم عيسى ولميس الحديدي، إن "رؤيته في حل أزمة البطالة في مصر، ترتكز على توزيع عربات بيع الخضار على شباب الخريجين!".

    وتابع في كلمته: "هناك من يحاول استغلال الأوضاع داخل مصر بشكل سلبي، ووالله (ثلاث مرات) لأحاجج الكل يوم القيامة على اللي بنعلمه لبلدنا... وقسماً بالله اللي تحقق خلال الـ6 سنوات الماضية يساوي عمل 20 سنة، ولسه كمان شغل 50 سنة، ونقدر نعمله في 6 سنوات أخرى، وربنا يعيننا على التنفيذ... فنحن نواصل العمل بلا راحة أو نوم، ونعلم أن تصدير القضايا والصعوبات هي محاولة لإسقاط الدولة مرة أخرى (إشارة إلى الثورة)".

    وحذر السيسي مما سمّاه المؤامرات التي تُحاك ضد الدولة (نظامه)، والتي تستهدف أمن مصر واستقرارها من الداخل والخارج، قائلاً: "بقولكم إننا مستهدفين دائماً، وبالمناسبة لو عاوزين ترتاحوا من اللي بيتعمل فيكم كل يوم، اتصالحوا (يقصد التصالح مع جماعة الإخوان)، أنا ماقدرش اتصالح مع اللي عاوز يهد بلدي، ويؤذي شعبي، وأولادي"، في إشارة صريحة منه إلى ثنائية "أنا أو الفوضى" الشهيرة.

    وتابع مخاطباً معارضيه، لا سيما من الإسلاميين: "لو كان الموضوع على أد (حجم) الاختلاف، فأهلاً وسهلاً، لكن عشان تخش تقتل وتدمر وتضيع 100 مليون مصري، أتصالح معاك إزاي؟ إذا كان الشعب المصري هان عليك، والأطفال والسيدات هانوا عليك... أنت مستعد تشردهم، وتوديهم يُقتلوا، ويصبحون لاجئين، وماخوفتش، وماقولتش (بلاش) من أجل خاطر الناس في مصر"، حسب ادعائه.

    ومضى قائلاً: "مصر لا يمكن القضاء عليها بحرب من الخارج، والحفاظ على الدولة واستقرارها، هي القضية الأهم في مصر... وهناك محاولة للنيل من صمودكم المستمر، لأن صلابة الدولة واستقرارها هو بوعي شعبها... وأنا لا يمكن أوهمكم بالكذب، فحروب الجيل الرابع والخامس موجودة ومستمرة، وهي قضايا لاستفزاز الرأي العام بهدف التشكيك في قدرات قيادته، والتشكيك أيضاً في جيشه".

    وواصل السيسي: "لا يمكن القبول بالتدمير والإيذاء للدولة باعتباره الحل، وهذا الحديث قلته مع وزير للدفاع، وهناك تسجيلات بذلك... التوعية مهمة بحجم التحديات داخل مصر، والناس لديها آمال وطموحات، وقد لا تكون الدولة قادرة على تحقيقها... لكننا نبذل أقصى جهد لدينا، وربنا قال (واعدوا لهم ما استطعتم)، ونحن نعمل وفق قدراتنا في مجالات التنمية والإعمار والإصلاح الاقتصادي".



    وزاد قائلاً: "عدم توفير احتياجات المواطنين سيتم تصويره على أنه فساد في إدارة الدولة، على خلاف الحقيقة، فالتحديات داخل مصر كبيرة، وقادرون على التغلب عليها، بشرط تحمل الصعاب من أجل تحقيق الاستقرار، واستمرار العمل... ومثال بسيط: لو دخلك 2000 جنيه، ومصاريفك 2500 جنيه، يبقى العجز عندك 500 جنيه، مع العلم أنك تحتاج إلى 5 آلاف لتحقيق أهدافك... والدولة لا تستطيع تلبية طموحات 100 مليون مصري، خصوصاً أنها تواجه تحديات خطيرة في مجالات مثل التعليم والصحة".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أوروبا تزيل السدود حفاظاً على التنوع البيولوجي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:26 AM
    مخيم "الركبان" ومآسٍ جديدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:26 AM
    العراق: سرقة أغطية مجاري الصرف الصحي تقتل مواطنين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:26 AM
    لاجئو ألمانيا... التمييز بين الأوكرانيين وغيرهم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:26 AM
    تطورات حرب أوكرانيا: أميركا ستزود كييف بصواريخ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]