تفجير جديد يكسر الهدوء بعمليات استهداف المصالح الأميركية في العراق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تفجير جديد يكسر الهدوء بعمليات استهداف المصالح الأميركية في العراق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th October 2020, 07:56 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تفجير جديد يكسر الهدوء بعمليات استهداف المصالح الأميركية في العراق

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت السلطات الأمنية العراقية، اليوم الأحد، تسجيل استهداف جديد تعرض له أحد أرتال الدعم اللوجستي للتحالف الدولي، جنوبي البلاد، في عملية كسرت الهدوء الذي شهدته الأيام الأخيرة بعمليات الاستهداف.

    وتراجعت عمليات استهداف المصالح الأميركية بالعراق، والتي تنفذها مليشيات مرتبطة بإيران، بعد تهديد واشنطن بغلق سفارتها ببغداد، وما رافق ذلك من محاولات تبذلها الحكومة العراقية لمنع تلك العمليات.

    وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان، أن "رتلا ينقل معدات التحالف الدولي المنسحبة مِن العراق، تعرض لانفجار بعبوة ناسفة على طريق الخط السريع بين مدينتي السماوة والديوانية (جنوبي البلاد)"، مبينة أن "الرتل ينقل معدات كانت بواسطة شركات عراقية، وأن سائقي العجلات هم عراقيون، إذ أن إحدى عجلاته تعرضت لأضرار".

    من جهته، أكد ضابط أمن بمحافظة الديوانية، إن "المنطقة التي وقع فيها التفجير هي منطقة بعيدة عن المدينة، وأن قوات الأمن العراقي المرافقة للرتل انتشرت بموقع الحادث للبحث عن المنفذين"، مؤكدا لـ"العربي الجديد"، أنه "تم العثور على جهاز تفجير عن بعد، لكننا لم نعثر بعد عن أي شخص من المنفذين".

    ويأتي التفجير في وقت تشهد العاصمة العراقية بغداد منذ مساء السبت انتشاراً عسكرياً وأمنياً مكثفاً، يترافق مع نصب حواجز تفتيش ونقاط مراقبة في أغلب مناطق العاصمة، وخاصة المحيطة بالمنطقة الخضراء التي تضم السفارة الأميركية، ومقار البعثات الدبلوماسية والمباني الحكومية الأخرى، الأمر الذي تسبب باختناقات مرورية كبيرة خاصة على الجسور التي تربط جانبي الكرخ والرصافة، كما تنفذ القوات خطة مشددة في أغلب المحافظات لمنع عمليات استهداف أرتال التحالف.

    من جهتها، قالت مليشيا "أصحاب الكهف" في تغريدة على موقع "تويتر"، "لا دبابات آبرامز تحميكم، ولا انتشار أمني خارج أسوار الوكر الشيطاني (المنطقة الخضراء) تحميكم، ولا أمان لكم في العراق".
    فلا آبرامز تفيدكم ولا انتشار أمني خارج أسوار الوكر الشيطاني يفيد

    الاصوات تصدر من تحتكم
    فلا امان لكم في العراق باذنه تعالى

    — اصحاب الكهف (@Eg6fKhWFq86gb64) October 9, 2020


    وكان بيان لمجموعة من المليشيا العراقية المدعومة من إيران، أطلقت على نفسها "الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية"، أكد أمس السبت، أنه تقرر منح "فرصة مشروطة" للولايات المتحدة لتنفيذ قرار إخراج قواتها من العراق، مبررة خطوتها تلك بأنها جاءت استجابة للجهود التي قامت بها بعض الشخصيات في هذا الإطار.

    والأسبوع الماضي، أكد وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين وجود قنوات حوار مع الفصائل المسلحة لوقف التصعيد ضد القوات الأميركية، فيما عقدت المبعوثة الأممية في بغداد جنين بلاسخارت، لقاءات مع زعامات مليشياوية، أبرزها عبد العزيز المحمداوي (أبو فدك)، الذي يشغل منصب "رئيس أركان الحشد"، وأيضاً يتولى زعامة مليشيا "حزب الله" العراقية.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    منع وقف العمل بإجراء لجأ إليه ترامب لترحيل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:42 AM
    الاستخبارات الأوكرانية: لدينا شبكة عملاء بروسيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:42 AM
    ريال مدريد أمام فرصة ذهبية لاحتلال أوروبا رياضياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:42 AM
    إدريسا غانا غي لاعب عنصري في نظرهم! صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:42 AM
    النيابة المصرية: متهمون جمعوا 455 مليون جنيه من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]