الحكومة المصرية تتفاخر بالنمو الإيجابي.. فهل شعر به المواطن؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحكومة المصرية تتفاخر بالنمو الإيجابي.. فهل شعر به المواطن؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th October 2020, 03:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحكومة المصرية تتفاخر بالنمو الإيجابي.. فهل شعر به المواطن؟

    أنا : المستشار الصحفى




    أكد وزير المالية المصري، محمد معيط، أن الاقتصاد المصري الوحيد من بين الدول الناشئة الذي يرتقب أن يحقق نمواً إيجابياً العام الجاري، وذلك نتيجة الإصلاحات الاقتصادية المثمرة التي أجرتها الحكومة بإرادة سياسية قوية، وساندها الشعب.

    ويأتي ذلك في الوقت الذي لا يشعر فيه المواطنون بأي مردود إيجابي من هذا النمو على حياتهم، بل على العكس تفاقمت أوضاعهم المعيشية مع زيادة التضخم وتراجع القدرة الشرائية، حسب مراقبين.

    وقال الوزير المصري في بيان صحافي نشرته وزارة المالية، اليوم الأربعاء، على موقعها على الإنترنت، واطلعت عليه "العربي الجديد"، إن "صندوق النقد الدولي في تقريره الصادر، أمس، حول "آفاق الاقتصاد العالمي" رفع تقديراته لمعدل نمو الاقتصاد المصري في العام المالي 2019/ 2020 إلى 3.5 في المائة بدلاً من 2 في المائة في تقريره الصادر خلال مايو/ أيار الماضي، بما يتوافق بشكل كبير مع تقديرات الحكومة".

    ولفت إلى أن مصر الدولة الوحيدة التي حققت معدل نمو إيجابيًا مقارنة بمتوسط معدل نمو سلبي 3.3 في المائة لمجموعة الدول الناشئة والنامية، ومعدل نمو سلبي 4.6 في المائة للدول الأوربية الناشئة.



    وأضاف أن صندوق النقد الدولي رفع تقديراته لمعدل نمو الاقتصاد المصري في العام المالي الحالي أيضًا إلى 2.8 في المائة بدلاً من 2 في المائة في تقريره الصادر خلال مايو/ أيار الماضي.

    وفي مقابل النمو الإيجابي الذي تتفاخر به الحكومة، أكدت مؤشرات رسمية زيادة معاناة الشارع من الغلاء والفقر، إذ كشف البنك المركزي، الأحد الماضي، أن معدل التضخم الأساسي قفز في مصر إلى 3.3 في المائة على أساس سنوي في سبتمبر/ أيلول الماضي من 0.8 بالمائة في أغسطس/ آب الماضي.

    ويؤكد مواطنون أن تكاليف المعيشة تزداد يوماً بعد يوم، سواء ما يتعلق بالطعام والشراب أو مصاريف الدراسة، وأخيراً العلاج والوقاية من فيروس كورونا الذي يلاحق الجميع.
    وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء قد أعلن، السبت الماضي، ارتفاع أسعار المستهلكين بالمدن إلى 3.7 بالمائة على أساس سنوي في سبتمبر/ أيلول الماضي من 3.4 بالمائة في الشهر السابق. وبحسب مراقبين، فإن نسبة التضخم أعلى من تلك التي أعلنتها الجهات الرسمية.



    وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت مؤخراً تنفيذ زيادة على أسعار الكهرباء، اعتبارا من فاتورة يوليو/ تموز الماضي.
    ويواجه الاقتصاد المصري أزمة خانقة بسبب جائحة كورونا، ما أجبر الحكومة على إطلاق خطة للتعايش مع الفيروس، لإعادة فتح الاقتصاد رغم تفشي الوباء وتصاعد حالات الإصابة والوفيات، بينما فشل النظام الصحي في التعامل مع تفشي الوباء، الذي انعكس على أداء العديد من القطاعات.

    ولم تتوقف معاناة المصريين عند غلاء السلع والخدمات الأساسية وتراجع قدرتهم الشرائية وزيادة البطالة والفقر، بل اتجهت الحكومة إلى زيادة الأعباء عليهم عبر مطالبة ملايين المواطنين بدفع غرامات ضخمة لتسوية مخالفات بناء، ما دفع العديد من القرى والمناطق المختلفة في المحافظات والعاصمة المصرية إلى التظاهر خلال الفترات الماضية، احتجاجاً على القرارات الحكومية التي قالوا إنها ترهقهم وتزيد من أزماتهم المعيشية.

    وشهد أول أسبوعين من سبتمبر/ أيلول الماضي موجة غضب من المواطنين على خلفية تنفيذ قرارات إزالة للمنازل المخالفة، ما تسبب في مواجهات عديدة بين المواطنين والقوى الأمنية المكلفة بتنفيذ قرارات الإزالة، بحسب مرصد النقابات والاحتجاجات العمالية والحركات الاجتماعية التابع لـ"الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان" (منظمة مجتمع مدني).




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    How does Canada’s Express Entry system work? دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    Canadians sponsored spouses the most from these... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ألمانيا تتوقع حظراً على النفط الروسي "في غضون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ليبيا.. حوار بين قوى عسكرية في بوزنيقة بحثا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    تيك توك.. اشتراكات مدفوعة على البث التدفقي لصنّاع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]