السيسي يكرّر التلويح بورقة "الهجرة غير الشرعية" في قمة قبرص - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السيسي يكرّر التلويح بورقة "الهجرة غير الشرعية" في قمة قبرص


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd October 2020, 01:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السيسي يكرّر التلويح بورقة "الهجرة غير الشرعية" في قمة قبرص

    أنا : المستشار الصحفى




    جدّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، دعم بلاده لمساعي جمهورية قبرص اليونانية، الرامية إلى إيجاد تسوية شاملة ودائمة للقضية القبرصية، استناداً إلى قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، على نحو يؤدي إلى "إعادة توحيد شطري جزيرة قبرص مرة أخرى"، في إشارة إلى جمهورية شمال قبرص التركية.

    وقال السيسي خلال قمة قبرص واليونان ومصر المنعقدة في نيقوسيا، اليوم، إن منتدى غاز شرق المتوسط، الذي يضم دول مصر، ودولة الاحتلال، وقبرص، واليونان، وإيطاليا، والأردن، ويهدف إلى إنشاء سوق إقليمية للغاز الطبيعي، أسهم في وضع إطار للتوافق على محددات ومشروعات مشتركة في مجال الغاز، مشدداً على ضرورة التصدي للسياسات التي تزعزع استقرار المنطقة.

    وأضاف السيسي أن القمة أشادت بجهود مصر في مواجهة ظاهرة "الهجرة غير الشرعية"، واستضافتها لأكثر من 5 ملايين لاجئ (على حد زعمه)، ووقفها تدفقات الهجرة غير الشرعية منذ عام 2016، اعتماداً على قدراتها الذاتية، وانطلاقاً من مسؤولياتها الأخلاقية، ولا سيما أن "مصر لم تلجأ لاستخدام هذه المسألة كورقة للتفاوض، أو الابتزاز، مع الشركاء الأوروبيين، لتحقيق استفادة مادية أو سياسية"، وفق قوله.

    وتابع قائلاً إن القمة اتفقت على استمرار الجهود الخاصة بتسوية القضية الفلسطينية على أساس مقررات الشرعية الدولية، وإنهاء حالة الجمود الراهنة، واستئناف المفاوضات، سعياً لتحقيق هذا الهدف المنشود.

    وعن الأزمة السورية، قال السيسي إن استئناف الحوار بين جميع الأطراف يجب أن يستند إلى قرار مجلس الأمن رقم 2254، بوصفه يمثل المرجعية الرئيسية للتسوية السياسية، مديناً أي وجود عسكري غير مشروع على الأراضي السورية، أو مساعٍ لتغيير التركيبة السكانية في الشمال السوري، في إطار التشديد على دعم وحدة سورية، وسلامتها الإقليمية.

    ودعا السيسي إلى ما سمّاه "انتهاج مقاربة شاملة لعلاج جذور وظاهرة الإرهاب"، بهدف مضاعفة جهود مواجهته بكل حسم، وعدم التسامح مع الدول والكيانات الداعمة له، وحث المجتمع الدولي على تحمّل مسؤولياته في مواجهة من يرعى الإرهاب، ويوفر له الملاذ الآمن بمختلف أوجه الدعم.

    كذلك ندد الرئيس المصري بـ"السياسات الاستفزازية"، المتمثلة في "انتهاك قواعد القانون الدولي، والتهديد باستخدام القوة، والتعدي على الحقوق السيادية لدول الجوار، ودعم التطرف والإرهاب، ونقل المقاتلين الأجانب إلى مناطق النزاعات"، وفق ادعاءاته.

    وأشار إلى الاتفاق على استمرار آلية التعاون الثلاثي بين البلدان الثلاثة كمحفل استراتيجي لتبادل الرؤى، خصوصاً أن الآلية الجديدة بينها أسهمت في مزيد من التعاون في مجالات مثل: الزراعة، والسياحة، والنقل، والطاقة، خاتماً بأن بلاده قدمت "نموذجاً ناجحاً" في اتفاقيات ترسيم الحدود مع اليونان وقبرص.

    وأعادت مصر ترسيم الحدود البحرية مع قبرص في منطقة شرق المتوسط، بما ينتقص من حدودها البحرية لمصلحة الأخيرة، بعد ظهور اكتشافات جديدة للغاز في منطقة المياه الاقتصادية بينهما، فيما ترفض تركيا الاتفاقات التي توصلت إليها حكومة قبرص مع دول أخرى تطل على البحر المتوسط، بشأن المناطق البحرية الاقتصادية.

    ولا تعترف تركيا بترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص، وكذلك بين قبرص واليونان، لوجود نزاع بينها وبين اليونان على العديد من الجزر.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أكاديمي إماراتي يثير جدلا.. نشر تصريحا مفبركا عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:09 AM
    عمرو واكد ردا على السيسي: سيدنا محمد لم يكن كاذبا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:09 AM
    هل سيلتقي بايدن محمد بن سلمان؟ لماذا غير موقفه؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:09 AM
    إيران توافق على إحياء مشروع خط أنابيب لضخ الغاز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 11:30 PM
    حرب أوكرانيا تزيد الاضطرابات النفسية بين الروس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 11:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]