رسائل بعثة فلسطين في جنيف: الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رسائل بعثة فلسطين في جنيف: الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd October 2020, 03:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رسائل بعثة فلسطين في جنيف: الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير

    أنا : المستشار الصحفى




    قال مندوب فلسطين الدائم في جنيف، إبراهيم خريشة، الأربعاء، إنه "تم الأسبوع الماضي، إرسال عدة رسائل إلى الفريق المعني بالاعتقال التعسفي في الأمم المتحدة، والمقرر الخاص للعدالة، والمقرر الخاص حول فلسطين، ورئيس الصليب الأحمر الدولي، لشرح الوضع الصحي الخطير للأسير ماهر الأخرس الناتج عن إضرابه عن الطعام".
    وأوضح خريشة لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أن "الاتصالات تركزت على ضرورة الضغط على إسرائيل لتحديد موعد للإفراج عن الأسير الأخرس، وإنهاء اعتقاله الإداري"، محذرا من نقله إلى أحد مستشفيات القدس، حيث بالإمكان إعادة اعتقاله مرة أخرى حين تتحسن صحته. "الاحتلال يريد بسياسة الاعتقال الإداري المخالفة للقانون استغلال معاناة الأسير وأهله لبث روح الإحباط في الشعب الفلسطيني".
    وأعرب المسؤول الفلسطيني عن أمله في أن يكون هناك تدخل فعال من مكتب المفوض الأممي الذي بات يُحارب من قبل دولة الاحتلال من خلال منع تجديد إقامة الموظفين الأجانب العاملين في الأرض المحتلة، ومحاولة تفريغ المكتب من الموظفين الذين يراقبون أوضاع حقوق الإنسان في فلسطين، مشددا على مواصلة الضغط عبر المجموعات الدولية من أجل إنهاء الاعتقال الإداري للأسير ماهر الأخرس.
    ويواصل الأسير الأخرس إضرابه عن الطعام منذ 87 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، ويرفض الاحتلال حتى الآن الاستجابة لمطلبه المتمثل بالحرية الفورية، كما رفض طلباً تقدمت به محاميته مؤخراً لنقله إلى مستشفى فلسطيني، وهو طلب من عدة طلبات قدمت للإفراج عنه.
    ويُعاني الأسير الأخرس (49 سنة) المُحتجز في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي أوضاعاً صحية غاية في الخطورة، تتفاقم مع مرور الوقت، وقد اُعتقل في 27 يوليو/تموز، وجرى تحويله إلى الاعتقال الإداري، وهو أسير سابق تعرض للاعتقال عدة مرات منذ عام 1989.

    على صعيد منفصل، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، الأربعاء، إن 39 أسيرة بمعتقل الدامون الإسرائيلي يعانين أوضاعا قاسية للغاية، وإن الأسيرات قدمن منذ فترة عدة مطالب لإدارة المعتقل لتحسين ظروفهن المعيشية، من بينها إزالة كاميرات المراقبة من ساحة السجن كونها تحد من حركتهن وتنتهك خصوصيتهن، والسماح لهن بإجراء مكالمات هاتفية مع الأهل في ظل انقطاع الزيارات بسبب ظروف كورونا، وإيجاد حل لقسم المعبار بسجن "الشارون"، حيث تحتجز الأسيرات الموقوفات والمعتقلات حديثاً في ظروف لا إنسانية، وإصلاح المرافق التالفة في القسم.

    وتطالب الأسيرات بتقديم العلاج الطبي لهن، وعدم تركهن فريسة للأوجاع، لا سيما وأن بينهن العديد من الحالات المرضية، أبرزها حالة الأسيرة إسراء جعابيص، والمصابة بحروق، وهي بحاجة لعدة عمليات، والأسيرة أمل طقاطقة، والمصابة بخمس رصاصات وبحاجة لإجراء عملية لإزالة البلاتين من ساقها، والأسيرة سمر أبو طاهر التي تشتكي من مرض السكري، والأسيرة إيمان أعور التي تعاني من كتل سرطانية في الأوتار الصوتية، والأسيرة روان أبو زيادة التي تعاني من أوجاع في الرقبة والمعدة، والأسيرة نسرين أبو كميل التي تشتكي من الضغط والسكري، وجميعهن بحاجة لمتابعة طبية حثيثة.
    ولفتت الهيئة إلى أن المطالب سبق أن تم تقديمها لإدارة سجن "الدامون"، لكن الإدارة لا تقدم سوى الوعود الوهمية والمماطلة والتسويف المقصود، وأنه في حال لم تستجب إدارة السجن هذه المرة للمطالب، فإن الأسيرات يهددن بالقيام بخطوات احتجاجية.

    وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الأربعاء، بأن إدارة سجون الاحتلال تواصل إهمال الحالة الصحية للأسير المريض عماد راشد كميل (55 سنة) من سكان بلدة قباطية جنوب جنين، والقابع حاليا في سجن جلبوع، والأسير يعاني من العديد من الأمراض، وتتعمد إدارة سجون الاحتلال عدم إجراء الفحوص اللازمة، وتماطل في تقديم العلاج، ولا يعطى سوى المسكنات.

    وبينت الهيئة، أن الأسير كميل اعتقل في عام 1998، وتعرض خلال التحقيق لصنوف شتى من التعذيب أثرت على حالته الصحية والنفسية، وأصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكما يقضي بالسجن المؤبد مدى الحياة، وهو يعاني من صعوبة في التنفس، ومن التهابات حادة في الجيوب الأنفية أدت الى فقدانه لحاسة الشم، كما يعاني من أوجاع بالمعدة، والتهابات في المسالك البولية يصاحبها نزيف أثناء التبول، وكذلك من آلآم في عظام القدمين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Premier League approve Boehly’s takeover of... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM
    What We Are Reading Today: Cheerfulness:*A... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM
    UAE proptech startup Stella Stays enters Saudi... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM
    BMW Group uses sustainable paints made from... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM
    Spain’s IE Business School to provide leadership... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]