السويد تثير الجدل برفع قيود كورونا عن كبار السن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السويد تثير الجدل برفع قيود كورونا عن كبار السن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th October 2020, 12:09 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السويد تثير الجدل برفع قيود كورونا عن كبار السن

    أنا : المستشار الصحفى




    قررت السويد، في سياق طريقتها المتفردة لمواجهة جائحة كورونا، رفع القيود عن الفئة العمرية فوق الـ70 سنة، وفي الوقت نفسه رفع عدد المسموح لهم بالتجمع في المناسبات من 50 شخصاً إلى 300. وتثير الإجراءات الجديدة للسلطات الصحية السويدية استغراب مختصين أوروبيين، في الوقت الذي دعت فيه منظمة الصحة العالمية دول القارة إلى تشديد الإجراءات لمواجهة الموجة الثانية للوباء.

    وتتذرع السلطات الصحية السويدية لرفع القيود عن فئة كبار السن، بعد أن كان موصى بعدم خروجهم من منازلهم إلا للضرورة القصوى، بأنّ هذه الفئة من المواطنين "عرضة للغرق في حالات يأس واكتئاب، ويشكل الحظر بحقهم تمييزاً على السن".

    وبموجب ما نشرته وزارة الصحة السويدية، سيتمكّن هؤلاء من الخروج واستخدام الحافلات العامة، حيث لا تفرض قيود ارتداء الكمامات، وهو ما يثير حفيظة بعض خبراء الفيروسات الأوروبيين تجاه هذه الخطوة السويدية المتفردة بتراخ وفق شعار "حرية اختيار المواطن".

    ووفقاً لما ذكرت صحيفة "سفنسكا داغبلاديت"، أمس الإثنين، فإنّ خبير وباء كورونا في مستشفى "لودي" الإيطالي، ستيفانو باجليا، لم يصدق حين علم بالخطوة المتبعة في السويد، وذكر أنّ "هذا ضرب من الجنون، فهذه الفئة العمرية هي أكثر الفئات عرضة للفيروس وبحاجة للرعاية". واعتبر باجليا، الذي تعاون مع مختلف القطاعات الصحية الأوروبية بسبب خبرته في الفيروسات، أنّ "القرارات غير الشعبية ضرورية، ومن بينها القيود الصارمة على كبار السن".

    وتأتي القرارات السويدية التي تخفف من القيود على عكس الاتجاه الأوروبي المتعامل بصرامة مع موجة الوباء الثانية. وحذر باجليا زملاءه في السويد من أن هذه الخطوة ستجعل السويد تدفع ثمناً باهظاً، وهذا "يعني المزيد من العدوى ودخول كبار السن إلى العناية المركزة في المشافي، وهو ما قد يتسبب بانهيار النظام الصحي، كالذي عشناه في مارس/ آذار الماضي في شمال إيطاليا، حيث أصيب نصف مليون إنسان وفقدت أرواح 37 ألف شخص".

    وحجة السلطات الصحية السويدية المتعلقة بالوضع النفسي والعزلة التي يعيشها كبار السن على مدى أشهر من انتشار الوباء لا تجد تفهماً لدى كثير من المنتقدين داخل السويد وخارجها. ويذهب بعض المعلقين على هذه الإجراءات إلى ضرورة التفكير جدياً بما تنتهجه السويد لمواجهة الوباء "فمن الأفضل أن يشعر الإنسان باكتئاب وببعض العزلة لفترة، على أن يفقد الناس أرواحهم ويصل النظام الصحي إلى حافة الانهيار"، كما سجلت "سفنسكا داغبلاديت"، ووسائل إعلام سويدية نقلاً عن آراء خبراء في الصحة العامة للمجتمع.

    وقال أستاذ علم الأوبئة في جامعة جنيف ورئيس معهد الصحة العالمية أنطوان فلاهولت: "أصبت بدهشة، ولا أفهم الطريقة السويدية، بدل طلب استخدام كمامات، يجري رفع القيود عن كبار السن، ورفع الزحام إلى حد أقصى (330 شخصا)، وهذه أمور خطيرة، فهناك زيادة كبيرة في انتشار الفيروس في السويد، وتلك الإجراءات لن تقلل منه بل ستكون الأوضاع محفوفة بمخاطر عدة".

    وجدير بالذكر أنّ السويد شهدت في فصل الربيع معدلات وفيات هائلة في صفوف كبار السن، وخصوصاً في محافظة عاصمتها استوكهولم. وجرى تقييد حركة المرضى وكبار السن، وهي الفئات الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة بفيروس كورونا، ولا سيما في دور رعاية كبار السن، قبل أن تعاود السلطات، خلال اليومين الماضيين، تخفيف الإجراءات، على عكس جاراتها الاسكندينافيات ودول القارة.

    ويطالب فلاهولت بأن تراجع السويد إجراءاتها وتفرض قيوداً حتى على زيارة مراكز معيشة المسنين، والحد أيضاً من التقاء الأحفاد والأبناء في غرف مغلقة والالتقاء بهم وبالأصدقاء في الهواء الطلق.

    وارتفعت في السويد أرقام المصابين المسجلين يومياً، منذ منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، إلى نحو ألف إصابة يومياً في الحد المتوسط، وتعد هذه الأرقام كبيرة مقارنة بنحو 300 إصابة في منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، بحسب الإحصاءات الرسمية لوكالة الصحة العامة في استوكهولم، مع ملاحظة ارتفاع عدد الفحوصات اليومية.

    ويشير أستاذ الأمراض المعدية في جامعة جورج تاون والخبير الدولي في أزمة كورونا، إلى أنّ حجج السويد برفع الحظر عن كبار السن بعنوان منع التمييز على أساس السن "استراتيجية خاطئة"، ويجب العمل على حماية المسنين، "وهذه الإجراءات المخففة قد ترسل إشارة خاطئة بأنّ الوباء يقترب من نهايته فيما هو في ذروته"، بحسب ما صرح به لوسائل إعلام سويدية.

    ويطالب، كغيره من خبراء الفيروسات السويديين، بوقف تخفيف الإجراءات الوقائية وتجنب وسائل النقل العام والحفلات الموسيقية والتجمعات الأخرى، وضرورة استخدام الكمامات.

    ولا تفرض السويد ارتداء الكمامات، على عكس جارتها الدنمارك التي باتت تفرضها ليس فقط في وسائل النقل بل في المتاجر وكل الأماكن التي يلتقي فيها الناس، وقللت عدد ساعات فتح المطاعم، وفرضت حظر بيع الكحول بعد العاشرة مساء.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Quebec skilled workers can now submit... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    جريمة مروعة بالسودان.. رجل يقتل زوجته وجنينها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    "إعمار اليمن" يبدأ تأهيل طريق يربط تعز بالمحافظات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    سر بسيط للغاية يساعد على الحياة لعمر أطول بدون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM
    بوريل: انهيار الاتفاق النووي قد يمكّن إيران من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:54 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]