حالات اختناق لمتظاهرين في البصرة بتجدد الصدامات مع الأمن العراقي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حالات اختناق لمتظاهرين في البصرة بتجدد الصدامات مع الأمن العراقي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st November 2020, 01:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حالات اختناق لمتظاهرين في البصرة بتجدد الصدامات مع الأمن العراقي

    أنا : المستشار الصحفى




    شهدت ساحة البحرية، وهي ساحة الاعتصام الرئيسية في محافظة البصرة (جنوب)، السبت، صدامات بين قوات الأمن العراقية والمتظاهرين، بعد رفض محتجين مغادرة الساحة التي قررت القوات العراقية إنهاء الاعتصام فيها وفتحها أمام حركة السيارات.

    وقام متظاهرون بإحراق إطارات السيارات في الطرق المؤدية إلى ساحة البحرية بهدف منع قوات الأمن من الوصول إليها، وفي مقابل ذلك أطلقت القوات العراقية الغاز المسيل للدموع بكثافة على المتظاهرين من أجل تفريقهم، ما تسبب بحدوث حالات اختناق بين المتظاهرين.

    وأكد مشاركون في تظاهرات البصرة، لـ"العربي الجديد"، أنّ المحتجين رددوا شعارات منددة باستخدام السلطات العراقية القوة لفض اعتصام البصرة على الرغم من سلميته، موضحين أنهم سيواصلون حقهم في الاحتجاج السلمي حتى استجابة الحكومة لجميع مطالب المتظاهرين، وفي مقدمتها محاكمة قتلة المتظاهرين، ومحاسبة الفاسدين، والاهتمام بواقع البصرة المتردي.



    وامتدت احتجاجات البصرة إلى منطقة جبيلة القريبة من ساحة البحرية التي شهدت هي الأخرى قطعاً للطرق من خلال حرق إطارات السيارات.

    وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فديو وصور تظهر حرق خيم المعتصمين، وتتحدث عن تعرض بعض المحتجين لحالات اختناق.

    حالات اختناق في البصره بسبب الغاز المسيل للدموع #البصرة_تقمع pic.twitter.com/ke6h9BBKt3

    — أريبً_arib_راجعين 25اكتوبر???الحساب الثالث (@25Arib) October 31, 2020


    وقالت الناشطة إسراء السراي، في تغريدة على موقع "تويتر"، إن "البصرة التي تشهد احتجاجات منذ عام 2018 تقمع".
    محافظتنا الثائرة من 2018 برداً وسلاماً#البصرة_تقمع pic.twitter.com/lu0TsDAG9w

    — أسراء السراي ??? (@iraq_saffa) October 31, 2020


    كما أكدت لينا البياتي أن "قوات مكافحة الشغب قامت بحرق خيم المعتصمين في البصرة".
    حرق خيم معتصموا #البصرة من قبل قوات الشغب..#البصرة_تقمع pic.twitter.com/g8QNYXv3XV

    — Lina-Al Bayati ????? (@Lina_AlBayati98) October 31, 2020


    وبدأت قوات عراقية، مساء السبت، برفع الحواجز الخرسانية المحيطة بساحة البحرية التي تمثل ساحة الاعتصام الرئيسية في محافظة البصرة، أقصى جنوب العراق، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على قيام قوات أمنية مشتركة بإنهاء الاعتصام في ساحة التحرير ببغداد وإعادة فتح الطرق المحيطة بها بعد أكثر من عام على إغلاقهما من قبل متظاهرين.

    كذلك أصدر محافظ البصرة أسعد العيداني، السبت، توجيهاً للقوات الأمنية بفتح الطرق المغلقة، وخصوصاً الطريق المؤدي إلى بناية المحافظة.

    وقال المكتب الإعلامي لمحافظ البصرة إنّ "العيداني وجه بفتح الطريق المؤدي إلى ديوان المحافظة قرب ساحة البحرية، ومنع غلق أي طريق آخر في المدينة".





    وفي سياق متصل بالاحتجاجات العراقية، رفض متظاهرو ساحة الحبوبي في مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) محاولات فض الاعتصام بالساحة.

    وحذر متظاهرو ساحة الحبوبي، في بيان تمت قراءته في الساحة، مساء السبت، من أي تدخل لفض الاعتصام السلمي في الساحة، مطالبين قيادتي عمليات سومر للجيش، وقيادة الشرطة، بتوفير الحماية لساحة الاعتصام.

    وأكدوا أنهم سيواصلون اعتصامهم حتى تحقيق جميع مطالبهم، ودعوا جميع المحتجين إلى ضبط النفس والحفاظ على السلمية وأمن المحافظة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تركيا تؤجّل عمليتها العسكرية المعلنة في الشمال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 01:21 AM
    إقرار أول خطوات لتعديل القواعد العالمية لتفشي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 01:21 AM
    مهرجان كان السينمائي: السعفة الذهبية لـ "مثلث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 29th May 2022 01:21 AM
    مسيرة استفزازية للمستوطنين في باب العامود وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 29th May 2022 12:10 AM
    ذو الهمّة شاليش .. درس في الإبداع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 29th May 2022 12:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]