اختطاف ضابطين للنظام السوري وتحضيرات لتظاهرة في السويداء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اختطاف ضابطين للنظام السوري وتحضيرات لتظاهرة في السويداء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اختطاف ضابطين للنظام السوري وتحضيرات لتظاهرة في السويداء

    أنا : المستشار الصحفى




    اختطف مسلحون في فصيل محلي من السويداء جنوبي سورية، اليوم الأحد، ضابطين من قوات النظام، فيما حشد الأخير قوات أمنية إلى شوارع المدينة، على خلفية دعوات إلى تظاهرة يوم غد، احتجاجاً على الواقع المعيشي المتردي.

    وذكرت شبكة "السويداء 24" أنّ مسلحين من بلدة عتيل بمحافظة السويداء اختطفوا ضابطين تابعين للنظام، أحدهما مقدم في الأمن السياسي والآخر ضابط في الشرطة، على طريق دمشق - السويداء، وذلك رداً على توقيف قوات النظام شخصاً مقرباً منهم.

    وأوضحت أنّ المسلحين نصبوا نقاط تفتيش مؤقتة على طريق دمشق - السويداء في البلدة، وقاموا بالتدقيق في هويات المارة، وبعد اختطاف الضابطين اقتادوهما إلى مكان مجهول للمفاوضة عليهما مقابل الموقوف.

    وأضافت أنّ نقطة تفتيش "شهبا" شمالي المحافظة التابعة لقوات النظام منعت حركة العبور، ريثما تنتهي حالة التوتر، وسط مفاوضات بين مسؤولين أمنيين والفصيل المسلح الذي طالب بإطلاق سراح الموقوف، مقابل الإفراج عن الضابطين.

    وفي غضون ذلك، أرسل النظام السوري تعزيزات عسكرية إلى داخل مدينة السويداء، تزامناً مع دعوات إلى تظاهرة سلمية تنديداً بالواقع الاقتصادي المتردي.

    وبيّنت شبكة "السويداء 24" أنّ القوات التي جلبها النظام انتشرت في ساحة مبنى المحافظة، في تأكيد على سياستها التي تقوم على قمع أي نشاط مدني يطالب بالتغيير وتحسين الظروف المعيشية.

    وشهدت المحافظة، في يونيو /حزيران الفائت، احتجاجات على الواقع المعيشي، نظمها عسكريون ومدنيون، في مركز المدينة، الخاضعة لسيطرة قوات النظام.

    وطالب المحتجون النظام حينها بالالتزام بمسؤولياته تجاه معاناة المواطنين من الأوضاع الاقتصادية، وكل ما يحدث من انفلات أمني وحرائق في المحافظة.

    وتعاني جميع المناطق السورية من غلاء أسعار المواد التموينية والمحروقات، بسبب انخفاض قيمة الليرة أمام العملات الأجنبية.

    ومنذ بداية الاحتجاجات السلمية في سورية عام 2011، وقف أهالي المحافظة موقفاً محايداً ورفضوا إرسال أبنائهم للخدمة في قوات النظام، كما منعوا دخول وفود للنظام إلى المحافظة عدة مرات.

    وكان فصيل "مشايخ الكرامة" قد رفض عام 2015 التجنيد الإجباري لأبناء المحافظة، ورحب الائتلاف الوطني السوري المعارض حينها بذلك.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصرع 11 رضيعاً بحريق في مستشفى بالسنغال أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    أوكرانيا تطالب بالمزيد من الأسلحة الثقيلة وراجمات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    أثينا ستسلم واشنطن نفطاً إيرانياً صادرته من ناقلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    النفط يغلق مرتفعا بدعم من شح في المعروض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    قصة نجاح مانشستر سيتي.. "السر" في خلطة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]