اعتداء كيبيك الكندية ليلة "رعب هالوين": المشتبه به يعاني مشاكل عقلية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اعتداء كيبيك الكندية ليلة "رعب هالوين": المشتبه به يعاني مشاكل عقلية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 04:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اعتداء كيبيك الكندية ليلة "رعب هالوين": المشتبه به يعاني مشاكل عقلية

    أنا : المستشار الصحفى




    قتل شاب يبلغ من العمر 24 عاماً شخصين وجرح خمسة آخرين بسيف في ليلة عيد هالوين، السبت، بوسط مدينة كيبيك التاريخي، شرقي كندا، قبل أن توقفه الشرطة بسرعة، وتؤكد لاحقاً عدم علاقته "بمجموعة إرهابية".

    والمشتبه به، الذي لا سوابق قضائية له، خطط مسبقاً لهجومه وأراد "التسبب بأكبر عدد ممكن من الضحايا"، كما أعلن ناطق باسم الشرطة.

    والرجل يدعى كارل جيروار، ومعروف بمشاكله العقلية، بحسب معلومات عدة وسائل إعلام لم تؤكد رسمياً، وجرت مداهمة منزله، بعد ظهر الأحد، في سان تيريز قرب مونتريال بحسب هذه المصادر.

    وقالت الشرطة إنّ فرنسيين يقيمان في كيبيك منذ عدة سنوات في عداد الجرحى. وأفاد قائد شرطة كيبيك روبير بيجون، خلال مؤتمر صحافي الأحد، "مساء أمس غرقنا في ليلة رعب، حين حضر رجل في الرابعة والعشرين من العمر، لا يقيم في كيبيك وينوي التسبب بأكبر قدر من الضحايا".

    وأوضحت الشرطة، في اتصال مع وكالة "فرانس برس"، أنّ القتيلين هما من سكان كيبيك: رجل في السادسة والخمسين من العمر يدعى فرنسوا دوشين، وامرأة في الحادية والستين تدعى سوزان كليرمون، وأضافت أن الجرحى هم أربعة رجال تراوح أعمارهم بين 19 و 67 عاماً وامرأة في الـ24 من العمر.

    SUIVI DES ?V?NEMENTS | L’identité des victimes a été confirmée par le bureau du coroner. Il s’agit de monsieur François Duchesne, âgé 56 ans, ainsi que de madame Suzanne Clermont, âgée de 61 ans. https://t.co/DkIkb1E5Ja

    — Service de police de la Ville de Québec (@SPVQ_police) November 1, 2020
    ووقع الهجوم، السبت، في ختام سهرة عيد "هالوين" (جميع القدّيسين) في كيبيك القديمة، تحديداً في حيّ شاتو فرونتوناك الشهير، وهو مكان سياحي في عاصمة المقاطعة الكندية الفرنكوفونية، وفي قطاع يضمّ برلمان المدينة، وفق ما أعلنت الشرطة.

    وأضاف بيجون أن المهاجم المفترض كان متنكراً بزي من القرون الوسطى، ويحمل سيفاً "من نوع كاتانا" الياباني، موضحاً "كل شيء يدفع إلى الاعتقاد أنه اختار ضحاياه عشوائياً".
    WARNING: GRAPHIC CONTENT – Two people were killed and five wounded after being stabbed by a man dressed in medieval clothes and wielding a sword, Quebec police said, noting the attack appeared to be driven by personal motives https://t.co/B1sAZC75F0 pic.twitter.com/eQaoLlln9a

    — Reuters (@Reuters) November 1, 2020
    وسيمثل المشتبه به عبر الفيديو أمام القضاء، بعد ظهر الأحد. وقال قائد الشرطة "أعتقد أنه خطط لما قام به"، وأضاف أنّ الرجل كان "عبر عن رغبته في تنفيذ عمل" قبل خمسة أعوام لكن ليست له سوابق قضائية.
    المهاجم المفترض كان متنكراً بزي من القرون الوسطى، ويحمل سيفاً "من نوع كاتانا" الياباني

    من جهتها، قالت نائبة رئيس وزراء كيبيك، جنيفياف غيبو، إنّ "كل كيبيك في حداد هذا الصباح" منددة بأعمال "همجية".

    وعبر رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، عن أسفه لوقوع "مأساة رهيبة"، قائلاً الأحد "لقد انفطر قلبي على أقرباء الشخصين اللذين قتلا في هذا الهجوم الرهيب".
    I have spoken with Minister @JYDuclos, Premier @FrancoisLegault, Mayor Régis Labeaume, and @JoelLightbound about this attack and offered my sincere condolences. We are united in our grief, and we stand together against this appalling violence.

    — Justin Trudeau (@JustinTrudeau) November 1, 2020
    وكانت صحيفة "لو سولاي" (الشمس) المحلية نقلت عن ثلاثة شهود عيان قولهم إنّ المهاجم "ذبح" ضحيته الأولى قرب شاتو فرونتوناك، وكان هناك "الكثير من الدماء".

    وأكمل الرجل طريقه في شارع رامبار، حيث قتل الشخص الثاني، قبل أن يتوجّه إلى مرفأ كيبيك، متسبباً بسقوط جرحى آخرين، وفق ما ذكرت الصحيفة.

    من جانبه ندد رئيس بلدية كيبيك ريجيس لابوم بمأساة "مروعة يصعب فهمها"، متحدثاً عن مشاكل "صحة عقلية" يعانيها المشتبه به.

    وقال "هذا الصباح كان لدي انطباع بأنني أشهد مجدداً حدثاً وقع في 29 يناير /كانون الثاني 2017 في مسجد كيبيك".

    وفي ذلك اليوم فتح رجل مقرب من أوساط اليمين المتطرف، يدعى ألكسندر بيسونيت، النار على المصلين في مسجد كيبيك، ما أدى إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة آخرين بجروح، وهو يقضي منذ ذلك الحين عقوبة السجن المؤبد.

    وأضاف "أشعر بالحاجة للتذكير بأن هذه المأساة لا تلقي شكوكاً على واقع أن هذه المدينة هي بين المدن الأكثر أماناً في العالم، لكن من الصعب، أو المتعذر تقريباً، توقع نتائج أعمال ناجمة عن مشاكل عقلية كما يبدو".

    بسبب القيود المرتبطة بوباء كورونا، فإن شوارع المدينة القديمة في كيبيك لم تكن تعج بالناس لحظة وقوع المأساة، كما قال الصحافي جوردان بروست لوكالة "فرانس برس".

    وصباح الأحد، كانت غالبية الشوارع في عاصمة مقاطعة كيبيك، وخصوصاً الوسط التاريخي الذي يرتاده كثير من السياح، شبه مقفرة بحسب مراسلة وكالة "فرانس برس" في المكان.

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مناورات جوية إسرائيلية لمحاكاة هجوم على منشآت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 09:40 AM
    تحالف "العيون الخمس"*يدعم إجراءات أوكرانيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 09:40 AM
    السودان يرد على تصريحات إثيوبيا: نشر قواتنا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 09:40 AM
    أميركا تسعى*لتزويد أوكرانيا بصواريخ متطورة مضادة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 09:40 AM
    واشنطن لا تستبعد فرض عقوبات ثانوية على مشتري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]