إسرائيل تستغل اعتداء فيينا لتوثيق علاقتها بأوروبا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إسرائيل تستغل اعتداء فيينا لتوثيق علاقتها بأوروبا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th November 2020, 01:32 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إسرائيل تستغل اعتداء فيينا لتوثيق علاقتها بأوروبا

    أنا : المستشار الصحفى




    جاءت ردود الفعل الإسرائيلية على الاعتداء الإرهابي الذي استهدف العاصمة النمساوية فيينا، مساء الإثنين، في سياق حرص القيادة الإسرائيلية على توظيف هذه الهجمات من أجل توفير أرضية تسمح بتوسيع التعاون معها، من منطلق الزعم بأن لها تجربة "ناجحة" في مواجهة "الإرهاب".
    وهذا ما فعله مجدّداً رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي بادر إلى الاتصال بمستشار النمسا سيباستيان كورتز والتعبير له عن أن إسرائيل تقف إلى جانب بلاده "في مواجهة بربرية الإرهاب الإسلامي".
    وفي تغريدتين على حسابه على "تويتر"، أمس الثلاثاء، عمد نتنياهو إلى إبراز دور إسرائيل في مساعدة الدول الأوروبية في مواجهة "الإرهابيين الإسلاميين". ولفت إلى أن إسرائيل بواسطة أجهزتها الاستخبارية وكل الوسائل الأخرى التي تحوز عليها تتعاون مع أوروبا في مواجهة هذا الخطر. ودعا إلى "توحيد الجهود" في مواجهة وحشية الإرهاب الإسلامي".



    ومن الواضح أن نتنياهو يحاول من خلال هذا العرض أن يساوي بين الإرهابيين الذين ينفذون الهجمات في أوروبا وبين المقاومة الفلسطينية، ودأب في السابق على الزعم بأن "التطرف الإسلامي" يعد محركاً رئيساً لعمل المقاومة الفلسطينية.
    ولم تقف الأمور عند حد محاولة نتنياهو استغلال الهجوم في فيينا، بل إن مراكز تفكير إسرائيلية يمينية حاولت توظيف الهجوم في تكريس السردية الإسرائيلية. فقد ربط القائد السابق للواء الأبحاث في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان)، يوسي كوفرسور، بين الهجوم الإرهابي وبين وجود جماعة "الإخوان المسلمين" في أوروبا.
    وفي تحليل نشره "مركز القدس لدراسة المجتمع والجمهور"، ذو التوجهات اليمينية والذي يرأس مجلس إدارته دوري غولد، وكيل الخارجية الإسرائيلية السابق، زعم كوفرسور أن جميع المنظمات والجمعيات الإسلامية العاملة في أوروبا والتي تعترف بها الحكومات هناك ينتمي القائمون عليها إلى "الإخوان المسلمين". ومع أنه لم يشر إلى أي عمل عنفي أو إرهابي يربط مسؤولي الجمعيات الإسلامية بهذه العمليات الإرهابية، إلا أنه دعا الحكومات الأوروبية إلى التوقف عن التعامل مع هؤلاء كممثلين عن المسلمين في القارة العجوز وانتهاج سياسة جديدة تجاهها.
    أما قناة "12" الإسرائيلية فقد حمّلت الجاليات الإسلامية بأكملها مسؤولية الهجمات الإرهابية وضمنها هجوم فيينا؛ وادعت أن الهجوم كان نتاج تخطيط وتنظيم خلية تابعة لـ"الإسلام المتطرف".



    ومع أن لا أحد في أوروبا يربط بين هجمات فيينا والعملية الإرهابية التي استهدفت المدرّس الفرنسي، صمويل باتي، إلا أن القناة الإسرائيلية عدت هذه العملية مقدمة لما حدث في العاصمة النمساوية.
    وفي تقرير أعده معلقها العسكري روني دانييل، استرسلت القناة في تقديم المؤشرات التي تدل على مستوى "التخطيط العالي" الذي اتسم به تنفيذ الهجمات داخل فيينا، استناداً إلى تقييم قادة أمنيين في تل أبيب.
    واقتبس دانييل عن القادة الأمنيين تقديرهم أن عشرات الأشخاص شاركوا في تنفيذ هجوم في فيينا، سواء على مستوى التنفيذ، أو التخطيط والإعداد المسبق، على الرغم من أنه لم يتم الانتهاء من التحقيقات التي تجريها السلطات النمساوية في الهجوم وملابساته.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "معرض الرباط للنشر والكتاب": التظاهرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    شح المياه الشديد يؤثر على محصول القمح في العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    "أنا توجيهي".. تطبيق بإنتاج شبابي في غزة لطلبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    بدء محاكمة 5 سودانيين بتهمة قتل ضابط شرطة خلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    ردّة فعل غاضبة تفسد فرحة كروس بدوري أبطال أوروبا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]