"عهد الله": الإعلان عن حركة سياسية جديدة بالعراق تدعو لولاية الفقيه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "عهد الله": الإعلان عن حركة سياسية جديدة بالعراق تدعو لولاية الفقيه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th November 2020, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "عهد الله": الإعلان عن حركة سياسية جديدة بالعراق تدعو لولاية الفقيه

    أنا : المستشار الصحفى




    أُعلن في العراق، اليوم الأربعاء، تأسيس حركة سياسية جديدة تحت اسم "عهد الله"، بدت أنها متشابهة من حيث الطروحات وتبني الأجندة الإيرانية مع حركات وتكتلات سياسية مماثلة موجودة على الساحة من قبل، غير أن الحركة يرأسها رجل الدين هاشم الحيدري.

    وقالت الحركة إنها تدعو إلى تبني نظام ولاية الفقيه في البلاد، مؤكدةً أنها تؤمن بمنهج المرشد الإيراني السابق روح الله الخميني الذي لا يقف عن حدود بلد دون غيره.

    ويأتي ذلك في وقت تواصل فيه مفوضية الانتخابات قبول تسجيل طلبات الكيانات السياسية الجديدة استعداداً لخوض الانتخابات المقررة في يونيو/ حزيران المقبل.

    زعيم الحركة الجديد، وهو رجل الدين المقرب من إيران، هاشم الحيدري، أكد في البيان التأسيسي، أننا "سنكون أبناء عهد الله، وأولاد الإمام الخامنئي والخميني في العراق"، مبيناً أن "الحركة دينية إسلامية، تؤمن إيماناً راسخاً بالإسلام وقيادة الأمة".

    وأوضح أن "هدف الحركة وخطها ومشروعها هو الإسلام وولاية الفقيه، ونحن نؤمن بأن الدين يقود الحياة، ونؤمن بمنهج الإمام الخميني"، مؤكداً أن "منهج الخميني لا يختص ببلد دون آخر، ولا بقومية دون أخرى، ولا بشعبية دون غيرها".

    وشدد على أن "الحركة تؤمن بولاية الفقيه العادل الجامع للشرائط، وأن قيادة الأمة لا بد أن تكون بيد الفقيه العادل البصير الجامع لشرائط الاجتهاد والفقه والقيادة"، مؤكداً أننا "الأكثر استعداداً لاتباع المرجع علي السيستاني، والتضحية بحياتنا".

    ولم يوضح الحيدري موقف حركته من الوجود الأميركي، وما إذا كانت تنوي استهداف مصالحها في العراق، أو أنها ستلتزم الهدنة التي أعلنتها الفصائل الموالية لإيران مع واشنطن.

    مواقع تنقل كلمة هاشم الحيدي الذي يعلن فيها تأسيس حركة عهد الله الاسلامية pic.twitter.com/IGJh2jchcM

    — &TheGodFather& (@TheGodFather10q) November 3, 2020
    يأتي تأسيس هذه الحركة، في وقت تُعدّ فيه الحركات والفصائل المسلحة، المشابهة لها، المرتبطة بإيران، من أكثر الحركات المتمردة على الحكومة، وأنها تعمل وفقاً لأجندات تمليها عليها طهران التي تتبنى تمويلها وتسليحها.

    ويؤكد سياسيون عراقيون ضرورة أن يكون هناك تنظيم للعمل الحزبي والسياسي في العراق، وأن تُلزَم الأحزاب والحركات بقانون الأحزاب العراقي. وقال عضو في لجنة الأمن البرلمانية، إن "تأسيس حركات وفصائل مسلحة جديدة مرتبطة بإيران ستكون له نتائج خطيرة على العراق، من خلال عملها بأجندات تتعارض مع نهج الحكومة، ولا تلتزم القانون".

    وأكد لـ"العربي الجديد" أن "زيادة أعداد الأحزاب والمليشيات تزيد المشاكل في العراق، وهذا واضح من تأثيرها في العلاقة بين بغداد وواشنطن، وأنها قد دفعت باتجاه التهديد بإغلاق السفارة الأميركية في بغداد"، داعياً الحكومة إلى "إلزام تلك الجهات بقانون الأحزاب العراقي، فضلاً عن تطبيق القانون عليها في حال ارتكاب أي جريمة أو حركة تتعارض مع سياسة الدولة وتؤثر بمصالحها".

    وعلّق الباحث بالشأن العراقي شاهو القره داغي على الإعلان بالقول: "ينتظر المواطن الرواتب المتأخرة و نتائج اللجان المشكلة ونهاية الفساد وهدر المال العام ليخرج السيد هاشم الحيدري ويُبشر العراقيين بتأسيس حركة جديدة بعنوان "عهد الله"، وشدد السيد هشام، قائلاً: "سنكون أبناء عهد الله وأولاد الإمام الخامنئي وأولاد الإمام الخميني في العراق"، مرفقاً صورة لزعيم الحركة الجديد بجانب المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي.
    ينتظر المواطن الرواتب المتأخرة و نتائج اللجان المشكلة ونهاية الفساد و هدر المال العام
    ليخرج السيد هاشم الحيدري ويُبشر العراقيين بتأسيس حركة جديدة بعنوان "عهد الله"
    وشدد السيد هشام قائلاً: أننا سنكون أبناء عهد الله وأولاد الإمام الخامنئي وأولاد الإمام الخميني في العراق". pic.twitter.com/GKFWnFwsPR

    — شاهو القرةداغي (@shahokurdy) November 3, 2020
    من جهته، أكد النائب السابق وائل عبد اللطيف، في تصريح سابق، أن "غالبية الأحزاب في العراق لم تلتزم قانون الأحزاب لعام 2015، الذي منع الأحزاب من تلقي الأموال من الخارج، أو الارتباط بالخارج"، مبيناً أن تلك الجهات "فتحت الباب للتدخل بعمل القوات المسلحة والهيئات المستقلة، بناءً على مبدأ المحاصصة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خطيب الأقصى يدعو لإجبار الاحتلال على إلغاء "مسيرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 06:14 AM
    كاتب يمني ملحد في السعودية يثير جدلا.. وأمير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 06:14 AM
    سخرية من "دخول النار والكفر بالأديان".. تجدد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 06:14 AM
    ضجة وسخرية بعد كشف سبب عدم وقف شراء نفط بوتين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 06:14 AM
    من السماء وتحت الماء..اكتشف أحد أفضل مواقع الغوص... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 06:14 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]