الانتخابات الأميركية: لماذا علينا الانتظار لأيام حتى صدور النتائج؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الانتخابات الأميركية: لماذا علينا الانتظار لأيام حتى صدور النتائج؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th November 2020, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الانتخابات الأميركية: لماذا علينا الانتظار لأيام حتى صدور النتائج؟

    أنا : المستشار الصحفى




    أظهرت الأيام القليلة الماضية حجم مشاركة الأميركيين، في إطار المنافسة الشديدة ما بين الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب، ومنافسه المرشح الديمقراطي جو بايدن. فبعد أسابيع من المشاركة المحطمة للأرقام القياسية في التصويت المبكر والبريد في عشرات الولايات، يبقى السؤال الأهم عشية الانتخابات الرئاسية لعام 2020: من بقي للتصويت، ومتى ستصدر النتائج؟

    وتشير صحيفة "واشنطن بوست" إلى أنه يتعين الانتظار أيام حتى صدور النتائج، لأسباب عديدة، ربما أولها وأهمها، حجم المشاركة الشعبية. فقد أدلى أكثر من 98 مليون أميركي بأصواتهم بحلول مساء الإثنين، وهو رقم كبير يعادل حوالي 70%من إجمالي الإقبال قبل أربع سنوات، تاركاً مسؤولي الانتخابات والحملات والجمهور بشكل عام يتساءلون عن مدى ازدحام حركة التصويت يوم الثلاثاء.

    لا يمكن أن تقوم الماكنات بفرز وعد الأصوات وإعلان النتائج في وقت قصير نسبياً

    وفي حين أن ثلاث ولايات على الأقل، هي تكساس وهاواي ومونتانا، تجاوزت إجمالي الإقبال لعام 2016 مع التصويت المبكر والبريد هذا العام؛ شهدت ولايات أخرى إقبالًا أقل، مما قد ينبئ بحركة مرور أكبر في يوم الانتخابات. ومن بين ساحات القتال، وصلت ولاية بنسلفانيا إلى حوالى 40% فقط من مستوياتها لعام 2016 بحلول يوم الإثنين، وبلغت أوهايو 60%، وبلغت نسبة ميتشيغن 60%.

    وبحسب تقرير الصحيفة، فإن هناك الكثير من الدلائل على أن الإقبال سيكون مرتفعاً في ميشيغن أيضاً، ومن المتوقع أن تشهد الليلة ارتفاعاً في عدد المقترعين، كما يقول رون لوكيت، الذي يدير مركز الأنشطة الشمالية الغربية في ديترويت، حيث كان 200 شخص قد اصطفوا بالفعل للتصويت صباح يوم الاثنين.

    في ولايات أخرى، يرى مسؤولو الانتخابات الذين واجهوا أعداداً ضخمة من الناخبين في الأسابيع العديدة الماضية أنهم غير متأكدين مما يتوقعونه يوم الثلاثاء، ولا يمكنهم التأكيد بأن النتائج ستصدر في هذا اليوم. ففي جورجيا، كان 3.9 ملايين شخص قد صوّتوا حتى مساء يوم الإثنين، وهو رقم قريب من الـ4.2 ملايين شخص الذين خرجوا في عام 2016. وقد أعادت غالبية المقاطعات العشر الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الولاية أكثر من ثلثي بطاقات الاقتراع البريدية حتى يوم السبت، وفقًا لمشروع الانتخابات الأميركية.

    وقال مدير انتخابات مقاطعة فولتون، ريتشارد بارون، إنه "في بعض الدوائر في مقاطعته، موطن وسط مدينة أتلانتا، أدلى أكثر من 80 % من الناخبين المسجلين بأصواتهم إما بالبريد أو شخصياً".
    إصرار ترامب على أن يكون للولايات المجموع النهائي للأصوات بحلول ليلة الثلاثاء يعد أمراً ليس له أساس في القانون أو التاريخ

    وتحتاج عملية التصويت عبر البريد إلى أيام حتى تصدر النتائج، لأنه، وبحسب مديري الحملات، لا يمكن أن تقوم الماكنات بفرز وعد الأصوات وإعلان النتائج في وقت قصير نسبياً، وهو ما يعيد طرح سيناريو انتخاب الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش، حيث بقيت النتائج معلقة لأيام، لحين الانتهاء من التعداد.

    مخالفة دستورية

    ويرى الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن هناك مخالفة دستورية في تأخير نتائج الانتخابات، بل يذهب أبعد من ذلك، ويتهم الديمقراطيين بتزوير الانتخابات في حال تأخر عملية عدّ الأصوات وفرزها. في السابق، لم تعلن وكالة "أسوشييتد برس" عن فوز ترامب نفسه ليلة الانتخابات في عام 2016 ، ولكن في الساعة 2.29 من صباح اليوم التالي، تم إعلان النتائج. كذلك، انتظر خصوم باراك أوباما حتى اليوم التالي لمعرفة النتائج، وفي انتخابات عام 2000 لم تتم تسويتها حتى تنازل آل غور في 13 ديسمبر/كانون الأول. لكن لكل ولاية أن تحدد موعدها النهائي للمصادقة على النتائج الرسمية، وترى مجلة "إيكونموست"، في تقرير بعنوان: "بايدن أم ترامب؟ قد يضطر الأميركيون إلى الانتظار أيامًا لمعرفة من فاز"، أن إصرار ترامب على أن يكون للولايات المجموع النهائي للأصوات بحلول ليلة الثلاثاء يعد أمراً ليس له أساس في القانون أو التاريخ.

    وترى المجلة أنه من المتوقع أن إصرار ترامب على إعلان النتائج ربما يشير إلى أن الأخير يخطط لإعلان النصر ليلة الانتخابات إذا بدا أنه سيفوز.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رداً على مصادرة شحنة نفط.. إيران تلوح بمعاقبة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    اعتداء على ممرضة سعودية..فيديو يثير غضبا والسلطات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    جديد صومالية قتلت مصرياً حاول اغتصابها.. إخلاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    كييف: نتصدى لمحاولات روسيا السيطرة على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    كييف: بوتين يصر على الحرب أكثر من التفاوض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]