آفاق غامضة لعودة السياحة الروسية إلى مصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    آفاق غامضة لعودة السياحة الروسية إلى مصر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th November 2020, 10:14 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new آفاق غامضة لعودة السياحة الروسية إلى مصر

    أنا : المستشار الصحفى




    على الرغم من مرور خمس سنوات كاملة على واقعة تحطم طائرة "إيرباص-321" الروسية في سيناء وما ترتب عنها من تعليق رحلات الطيران الروسية إلى مصر، لا يزال الغموض سيد الموقف في ما يتعلق بآفاق عودة رحلات الطيران العارض (تشارتر) إلى منتجعي الغردقة وشرم الشيخ اللذين يعدان الوجهتين الرئيسيتين للسياح الروس على سواحل البحر الأحمر.
    وفي الوقت الذي تصدر فيه عن الجانبين الروسي والمصري تصريحات متكررة عن قرب عودة الرحلات دون ذكر موعد محدد، لا تزال القاهرة هي المدينة المصرية الوحيدة التي استؤنِفَت الرحلات المباشرة إليها من موسكو في عام 2018. كذلك كانت العاصمة المصرية من أول الوجهات الخارجية التي رفعت روسيا الحظر عنها بعد انحسار الموجة الأولى من جائحة كورونا في سبتمبر/ أيلول الماضي.
    وفي هذا الإطار، يرجع الخبير في المجلس الروسي للشؤون الدولية، سيرغي بالماسوف، تأخر روسيا في حسم مسألة إعادة حركة السياحة إلى مصر، إلى مجموعة من العوامل السياسية والاقتصادية والأمنية، بالإضافة إلى استمرار تمدد جائحة كورونا.
    ويقول بالماسوف في حديث لـ"العربي الجديد": "يبدو أن الأجهزة الخاصة الروسية ليست مطمئنة تماماً للوضع الأمني في مصر، وأنه تمّ القضاء على تنظيم "ولاية سيناء" بشكل كامل. وإلى جانب اعتبارات أمنية، لا تريد روسيا أن تخسر منتجعاتها المطلة على البحر الأسود حصتها من حركة السياحة الداخلية، في حال توجُّه هؤلاء إلى مصر".
    وفي الوقت الذي تبدي فيه موسكو تعنتاً في مسألة استئناف الرحلات إلى مصر منذ خمس سنوات كاملة، اختلفت طريقة تعاملها مع الرحلات إلى المنتجعات التركية، التي استؤنِفَت فور اعتذار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن واقعة إسقاط قاذفة "سوخوي-24" على الحدود السورية التركية من قبل سلاح الجوي التركي في نهاية عام 2015. كذلك سارعت روسيا إلى استئناف حركة الطيران العارض إلى مختلف المنتجعات التركية بعد انحسار وباء كورونا، رغم أنه يعيش موجته الثانية الآن.
    ويعلق بالماسوف على تباين المقاربتين الروسيتين تجاه تركيا ومصر، مضيفاً: "صحيح أن تركيا شهدت حوادث فردية مثل إسقاط القاذفة الروسية واغتيال السفير الروسي في أنقرة، أندريه كارلوف، ولكن بلا حوادث كبرى مثل تحطم طائرة مدنية أدت إلى مقتل عدد كبير من الركاب مثلما حدث في مصر. كذلك إن العامل السياسي يؤدي دوراً أكبر في الحالة التركية في، ظل التنسيق الوطيد معها في المناطق الحيوية مثل سورية والقوقاز، فتسعى موسكو إلى الحفاظ على علاقات مستقرة مع أنقرة وألا تغضبها من دون سبب".

    وفي ما يتعلق بتأثير جائحة كورونا بمسألة استئناف الرحلات السياحية إلى المنتجعات المصرية، يشكك الخبير الروسي في دقة الإحصاءات التي تفيد بأن عدد الإصابات في مصر لا يزيد على 200 حالة جديدة يومياً، قائلاً: "قد تكون هناك شكوك في دقة تشخيص الحالات في الأحياء الفقيرة، ولا نعرف ما هو الوضع الحقيقي في القاهرة والإسكندرية".
    وكان نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، قد أعرب في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عن قناعته بأنه سيُبَتّ في مسألة استئناف الرحلات السياحية إلى مصر في القريب العاجل، مؤكداً إنجاز الجهات المعنية في البلدين جزءاً مهماً من العمل المشترك للارتقاء بمستوى الأمان في مطاري شرم الشيخ والغردقة.
    وبذلك يوشك ترقب استئناف الرحلات السياحية من روسيا إلى المنتجعات المصرية أن يدخل عامه السادس، إذ أعلنت السلطات الروسية في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 تعليق الرحلات الجوية إلى جميع المدن المصرية، بما فيها القاهرة على خلفية حادثة طائرة "إيرباص-321". وعلى الرغم من استئناف حركة الطيران بين البلدين جزئياً في إبريل/ نيسان 2018، إلا أنها لا تزال تقتصر على الرحلات بين موسكو والقاهرة على متن شركتي "أيروفلوت" و"مصر للطيران".
    يُذكر أنّ طائرة "إيرباص-321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" (اسمها التجاري "متروجيت")، تحطمت في سيناء بعد 23 دقيقة من إقلاعها من شرم الشيخ إلى مدينة سانت بطرسبورغ الروسية في 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، ما أدى إلى مقتل 224 شخصاً، في ما يعتبر أسوأ حادثة في تاريخ الطيران الروسي والسوفييتي.
    وفي نوفمبر/ تشرين الثاني من العام ذاته، أعلن رئيس جهاز الأمن الفدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، اكتشاف آثار لمادة متفجرة في حطام الطائرة المنكوبة، مؤكداً رواية تعرضها لعمل إرهابي لم تعترف السلطات المصرية بحدوثه حتى اليوم.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : آفاق غامضة لعودة السياحة الروسية إلى مصر     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصر تتسلم 3 ملايين طن من القمح المحلي.. وتخفض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    انتقادات واسعة لمرسوم الاستفتاء: مطبات بالجملة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    الشرطة التركية تطلق النار على شخص اشتبهت بتنفيذه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    وفاة نجم Goodfellas راي ليوتا عن 67 عاماً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    الكشف عن الخماسي الأفضل في الدوري الأميركي لكرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]