كيف واجه الحوثيون زفاف "يوتيوبر" حشد الآلاف؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كيف واجه الحوثيون زفاف "يوتيوبر" حشد الآلاف؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th November 2020, 01:19 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new كيف واجه الحوثيون زفاف "يوتيوبر" حشد الآلاف؟

    أنا : المستشار الصحفى




    عند الخامسة من مساء أمس الجمعة، اكتظ "ميدان السبعين" في العاصمة اليمنية صنعاء، احتفاءً بعرس مصطفى المومري، بعد أن امتلأت صالة زفافه بالحاضرين القادمين من كل مكان، ما أثار ذعر الحوثيين الذين أجبروه على إلغائه.

    وفي أقل من ساعة، انتقل الاكتظاظ الذي بدت عليه شوارع صنعاء إلى مواقع التواصل الاجتماعي جدلاً وانتقاداً ودفاعاً. وأثارت أرقام المحتشدين نقاشاً محتدماً حول الشهرة.

    لا تاريخ لمصطفى المومري، لكنه بحسابات الأرقام صار نجماً على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديداً "يوتيوب"، حيث ينشر فيديوهات أساسها الصراخ والشتائم. وهذه الشعبية المفاجئة دفعت جماعة الحوثيين إلى توقيفه وإلغاء حفل زفافه، رغم أنه أطل في فيديو أمام الحضور .



    لم يكن المومري يحتاج إلى أي محتوى عندما فكر في إنشاء قناة على "يوتيوب". إلا أن ما يزيد على 835 ألف مشترك، منذ إنشائها في 17 فبراير/ شباط من العام الماضي، ادخروا وقتاً لمتابعة مقاطعه.

    لمع نجم المومري عبر مقاطع متكررة المحتوى في مجملها لا يتوقف فيها عن الصراخ والسباب. وكان أكثر ما راج له شتائمه الموجهة إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بكلمات إنكليزية متقطعة غير سليمة.

    بدا في أكثر مقاطعه ناقماً غير عابئ بالظهور بشكل لائق. يحرّك يديه ورأسه بعشوائية، ويضرب جبينه مغالاة في مشاعر الاستياء والغضب في قضايا تشغل الرأي العام في اليمن. لكن أكثر ما زاده شعبية، ما يطغى على حديثه من إيحاءات جنسية.



    خلال سنوات الحرب اليمنية، تصاعد خطاب شعبوي في منطق النخبة والسياسيين وعلى وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، في وصف ما آلت إليه حال البلد وتفسير الصراع. وباتت جماهيرية هذا الخطاب حاضرة في وعي اليمنيين، وهو ما أعاده المومري جدلاً في الحديث عن محتوى اليمنيين على منصات التواصل الاجتماعي، وتحديداً "فيسبوك" و"يوتيوب".

    إحدى
    مجموعات "فيسبوك"، مثلاً، أنشئت في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، باسم "مصطفى المومري"، وفيها أكثر من 65 ألف عضو، فضلاً عن صفحات أخرى حصدت متابعة عشرات الآلاف من الحسابات.

    منذ الأعوام الماضية، زاد عدد قنوات اليمنيين على "يوتيوب"، وباختلاف مضامينها يتنافس منشئوها على مشاهدات أكثر وربح مالي، فانصرف معظمهم لإنتاج المحتوى الترفيهي. لكنّ أعداداً قليلة نجحت في إنتاج محتوى مدروس ومنظم، رغم الظروف الصعبة التي تحيط بواقع الإنتاج المحلي وإمكاناته المتواضعة، لكنها بحسابات منطق أرقام المشاهدات تتضاءل أمام منصات تنقل الرداءة.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : كيف واجه الحوثيون زفاف "يوتيوبر" حشد الآلاف؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Premier League approve Boehly’s takeover of... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM
    What We Are Reading Today: Cheerfulness:*A... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM
    UAE proptech startup Stella Stays enters Saudi... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM
    BMW Group uses sustainable paints made from... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM
    Spain’s IE Business School to provide leadership... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]