لا مكان لنازحين جدد شمال غربي سورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لا مكان لنازحين جدد شمال غربي سورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2020, 08:56 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لا مكان لنازحين جدد شمال غربي سورية

    أنا : المستشار الصحفى




    كثّفت قوات النظام السوري وروسيا خروقاتها في المناطق المحرّرة في شمال غربي سورية، متسبّبة بقتلى في صفوف المدنيين، بالتزامن مع حركة نزوح كثيفة في مناطق الريف الجنوبي من محافظة إدلب. وتخوّفت جهات إنسانية من شتاء وصفته بالدامي، مشابه لشتاء العام الماضي، الذي شهد موجة نزوح هي الكبرى من نوعها في المنطقة، سيطرت فيها تلك القوات على مساحات واسعة من المحافظة، من ضمنها أراض زراعية تعتبر مصدر دخل وحيد لساكنيها.
    وأحصى فريق "منسقو استجابة سورية" خلال الفترة الممتدّة بين 1 أكتوبر/ تشرين الأول و8 نوفمبر/ تشرين الثاني، 314 استهدافاً أرضياً، وجاء ذلك في بيان صدر عن الفريق، اليوم الأحد، أحصى فيه أيضاً 5 ضربات نفّذتها الطائرات الحربية، و4 ضربات نفّذتها طائرات مسيّرة.
    وحسب البيان، فقد بلغ عدد الضحايا 25 شخصاً، من بينهم 12 رجلاً و امرأتان و7 أطفال و 4 من الكوادر الإنسانية، بينما تعرّضت ست منشآت تعليمية، وسوقان شعبيان ومركز للدفاع المدني، ومنشأة خدمية واحدة للاستهداف.
    وبالنسبة لحركة النزوح في المنطقة، قال الفريق في بيانه: "شهدت المنطقة حركة نزوح بسيطة ضمن مصفوفة تتبع النازحين لدى فريق "منسقو استجابة سورية"، وتحديداً في مدينة أريحا بمنطقة جبل الزاوية، حيث بلغ عدد الأفراد النازحين خلال الفترة المذكورة 1794 نسمة، في وقت كانت توقّفت فيه حركة النزوح بشكل كامل في المنطقة"، أمّا في ريف حلب، فتشهد المنطقة حالياً حالة هدوء حذر وتوقّف في حركة النزوح أو العودة للمنطقة.

    في المقابل، طالب الفريق في بيانه كافة الفاعليات والهيئات الدولية بالعمل على إيقاف الانتهاكات والأعمال العدائية التي يقوم بها النظام و حليفته روسيا، واتخاذ إجراءات وقائية لوقف تلك الاعتداءات. وأضاف أنّ استمرار العمليات العدائية في مناطق شمال غرب سورية، سيولّد موجات نزوح جديدة والمزيد من النازحين والمشرّدين داخلياً بشكل مكثّف، بالتزامن مع الصعوبات الإنسانية التي تواجه مناطق شمال غرب سورية والمخاوف المستمرّة من توقف العمليات الإنسانية عبر الحدود.
    وتكمن المخاوف من عدم قدرة المدن والبلدات المحرّرة، شمال غربي سورية، والمخيمات فيها، على استقبال نازحين جدد، كما يقول الناشط الإعلامي من ريف إدلب الجنوبي، جابر عويد لـ"العربي الجديد". ويوضح عويد أنّ المخيمات لا تستطيع استيعاب نازحين جدد أبداً، فضلاً عن أنّ المدن والبلدات لم يعد فيها منازل للإيجار، في ظلّ وجود نحو مليوني نازح ومهجّر، نصفهم يقيمون في مخيّمات تفتقر للخدمات وتعاني من واقع صعب، خاصة مع حلول فصل الشتاء وتفشّي فيروس كورونا، الأمر الذي ينذر بكارثة حقيقية في حال حدوثه.
    ومن المدن الأكثر تعرضاً للقصف في محافظة إدلب، مدينة أريحا، التي بلغ عدد سكانها عام 2004 نحو 40 ألف نسمة، وشهدت المدينة عدّة موجات نزوح، كان أشدّها كثافة موجة النزوح التي حدثت في أواخر شهر يناير/كانون الثاني، مطلع عام 2020.

    وأضافت جهات محليّة لـ"العربي الجديد" أنّ تواصل عمليات استهداف المدن والبلدات قد يدفع بالنازحين العائدين لمناطقهم بعد التوصل لاتفاق الهدنة في الخامس من مارس/آذار قي شمال غرب سورية، إلى النزوح من جديد، لاسيما أنّهم حتى الوقت الحالي لم ينالوا الهدوء وهم يعيشون حالة خوف وترقّب مستمر من نزوح جديد. كما أنّ عشرات المخيمات محرومة من دعم الجهات والهيئات الإنسانية، ولا يمكن التقليل من مخاطر القصف والانتهاكات المتواصلة في مناطق إدلب.
    وتتّجه الظروف المعيشية في المنطقة المحرّرة، شمال غربي سورية، نحو الأسوأ في الوقت الحالي، مع ضعف الاستجابة الإنسانية والمخاوف التي جلبتها الأمطار للنازحين، بالإضافة إلى وصول فيروس كورونا إلى مخيمات النزوح والتهديدات التي يحملها لهم.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : لا مكان لنازحين جدد شمال غربي سورية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأنيث الترجمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 08:32 AM
    الأردن: المطاعم تهدد بالإضراب العام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st May 2022 08:32 AM
    هل فعلاً يحتاج ريال مدريد إلى مبابي أم العكس؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st May 2022 08:32 AM
    بايدن ورئيس كوريا الجنوبية يبحثان التعامل مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st May 2022 08:32 AM
    الأستراليون يصوتون لتحديد مستقبل الحكومة المحافظة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st May 2022 08:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]