بايدن يشكّل خلية أزمة للتصدي لكورونا والإصابات في العالم 50 مليوناً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بايدن يشكّل خلية أزمة للتصدي لكورونا والإصابات في العالم 50 مليوناً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2020, 03:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بايدن يشكّل خلية أزمة للتصدي لكورونا والإصابات في العالم 50 مليوناً

    أنا : المستشار الصحفى




    يشكّل الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، منذ الإثنين، خلية أزمة سعياً لاحتواء تفشي وباء كورونا في الولايات المتحدة، البلد الأكثر تضرراً جراء الفيروس، في وقت تخطّت الحصيلة الإجمالية للإصابات 50 مليوناً في العالم.

    وفي أوروبا، تفرض البرتغال، بؤرة الوباء في القارة، مع تسجيلها أكثر من 12,5 مليون إصابة، اعتباراً من الإثنين حال طوارئ صحية، مع إعلان حظر تجوّل في القسم الأكبر من البلاد، فيما تتّخذ رومانيا أيضاً تدابير صارمة جديدة. وأعلن رئيس الحكومة البرتغالية، أنطونيو كوستا، أنّ "الوسيلة الوحيدة للسيطرة على الجائحة هي تجنّب التخالط الاجتماعي".

    وتشهد البرتغال على غرار كلّ أنحاء أوروبا، زيادة مقلقة في الإصابات، مع ارتفاع وتيرة الإصابات اليومية منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول من ألفي إصابة إلى ستة آلاف. وتفرض البرتغال اعتباراً من الإثنين "حظراً على التنقل في الشوارع" في الدوائر الـ121 حيث يقيم حوالي 70 في المائة من البرتغاليين، على أن يدخل حظر تجوّل ليلي حيز التنفيذ اعتباراً من الساعة الواحدة في عطلة نهاية الأسبوع.

    كذلك تفرض رومانيا الإثنين حظر تجوّل ليلياً مع فرض وضع الكمامات في الخارج وحظر الاحتفالات العامة والخاصة، في وقت تقترب البلاد من تسجيل عشرة آلاف إصابة يومية جديدة، مع بلوغ حصيلة الوفيات 7540 وفاة منذ بدء تفشي الفيروس. وقال الرئيس الروماني، كلاوس يوهانيس، إنّ "التدابير المتّخذة حتى الآن لم تعد كافية، وتحتّم اتخاذ إجراءات إضافية"، فيما تشارف مستشفيات هذا البلد على استنفاد قدراتها على استقبال المرضى.

    خلية أزمة في واشنطن

    في الولايات المتحدة، أعلن جو بايدن، السبت، في أول خطاب له بعد إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية الأميركية ألقاه في ويلمينغتون في ولاية ديلاوير، أنّ خلية أزمة تضمّ علماء وخبراء ستكلّف منذ الإثنين، وضع "خطّة تدخل حيّز التنفيذ اعتباراً من 20 يناير/كانون الثاني 2021"، يوم تنصيبه. ويتّخذ بايدن بذلك موقفاً معاكساً تماماً لموقف خصمه الرئيس دونالد ترامب، الذي لطالما قلّل من شأن الوباء ويخالف بنفسه التعليمات السارية في العالم بأسره للوقاية من الوباء، مثل وضع الكمامات في الأماكن العامة ولزوم التباعد الاجتماعي. وتواجه الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة مستويات قياسية من الإصابات الجديدة، وسجّلت خلال 24 ساعة حوالى 111,500 إصابة جديدة و991 وفاة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 237,564 وفاة، وفق آخر حصيلة أعلنتها جامعة جونز هوبكنز، مساء الأحد.

    وسجّلت 50,010,400 إصابة، بينها 1,251,980 وفاة في كل أنحاء العالم، منذ ظهور الوباء في الصين في ديسمبر/كانون الأول، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة. وسجّلت أكثر من 12,5 مليون إصابة في أوروبا، حيث تقابل القيود المفروضة لمكافحة الموجة الثانية من الوباء بردود فعل غاضبة.

    وفي هذا السياق، شهدت مدينة لايبزيغ، في شرق ألمانيا، أعمال عنف بين قوات الأمن ومتظاهرين يعارضون وضع الكمامات، في وقت أمرت الشرطة بفضّ التجمّع. وفي مدريد، تظاهر المئات من مؤيّدي نظريات المؤامرة والناشطين المناهضين للقاحات، السبت، ضدّ "ديكتاتورية" وباء كوفيد-19، والقيود التي تفرضها السلطات الإسبانية لمحاولة احتوائه. غير أنّ تدابير العزل المفروضة في أوروبا لاحتواء الموجة الجديدة من الوباء أقلّ صرامة من تلك التي كانت مفروضة الربيع الماضي، وتدرس السلطات وسائل جديدة للتصدي للإصابات. واستبعدت فرنسا مرة جديدة، أمس الأحد، احتمال فرض حجر على المسنّين الأكثر عرضة للحالات الحادة من الإصابات. وقال الناطق باسم الحكومة، غابريال أتال: "من الناحية الأخلاقية، سيكون الأمر معقداً". وأضاف أنّه "في بعض الأحيان، يتمّ ذلك عبر تجاهل وضع العديد من كبار السن الذين لا يعيشون بمفردهم". وتخطّت فرنسا، السبت، عتبة 40 ألف وفاة جراء كوفيد-19، وبدأ نقل بعض المصابين بالوباء إلى مستشفيات ألمانية بسبب امتلاء أسرّة أقسام الإنعاش في هذا البلد.

    تعبئة الاحتياط في سويسرا

    وفي سويسرا، حشد الجيش جنود الاحتياط الأحد، لمحاولة التعامل مع الموجة الثانية من تفشي الفيروس في المستشفيات. وقال المقدّم السويسري، راوول باركا، مخاطباً مائة جندي جميعهم يضعون كمامات في مودون، في كانتون فو (غرب) ، "إنها مهمة جديدة مطلوبة منكم".

    من جهتها، فرضت اليونان السبت عزلاً ثانياً، على غرار فرنسا وإنكلترا وأيرلندا ومناطق في إيطاليا. ويتحتم الآن على اليونانيين كلّما أرادوا الخروج الحصول على موافقة السلطات عبر رسالة نصية. وتُقام حواجز على الطرقات للتثبّت من هذه التراخيص الخاصة الضرورية للتنقّل. وتمّت مضاعفة الغرامة لعدم وضع الكمامات إلى 300 يورو. وفي الهند، حذّر اختصاصيون في أمراض الرئة في نيودلهي، من أنّ التلوث قد يؤدي هذا العام إلى مضاعفة آثار فيروس كورونا.
    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مشاركة واسعة لبلدان "التعاون الإسلامي" بقمة قازان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    الدبيبة يطرح مبادرة حول الانتخابات الليبية.. هل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    تبون: مستعدون لمساعدة تونس للرجوع إلى الطريق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    "تويتر" تدفع 150 مليون دولار لتسوية ملف تسريب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    MEE: تعليق أمريكا مساعدات لتونس يفتح الباب لدعم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]