الحوثيون ينتقدون محاولة السعودية "لعب دور الضحية" غداة هجوم جدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحوثيون ينتقدون محاولة السعودية "لعب دور الضحية" غداة هجوم جدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th November 2020, 02:54 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحوثيون ينتقدون محاولة السعودية "لعب دور الضحية" غداة هجوم جدة

    أنا : المستشار الصحفى




    توعدت جماعة الحوثيين، مساء الثلاثاء، النظام السعودي بمزيد من الهجمات والردود في إطار الدفاع المشروع، وذلك غداة هجوم صاروخي طاول منشأة بترولية تابعة لشركة أرامكو في جدة.

    وقال كبير المفاوضين الحوثيين والمتحدث السياسي باسم الجماعة محمد عبد السلام، في تغريدة على تويتر، إنه يعرف أن "النظام السعودي شن عدواناً وحصاراً ابتدأ به وأعلن عنه وما زال فيه، وما دام كذلك، فعليه ألا ينتظر غير الرد والدفاع المشروع حتى يتوقف العدوان ويفك الحصار"، في إشارة للعمليات العسكرية التي تتواصل منذ أواخر مارس/آذار 2015، دعماً لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي المعترف بها دوليا.

    وسخر المسؤول الحوثي من المحاولات السعودية للعب دور الضحية وحشد المزيد من التضامن الدولي في أعقاب هجوم جدة، وأشار إلى أن النظام السعودي "لم يستطع، رغم استجدائه للتنديدات ومحاولته لعب دور الضحية، أن يتجاوز كونه معتدياً وباغياً بحق الشعب اليمني".

    لم يستطع النظام السعودي-رغم استجداءه للتنديدات ومحاولته لعب دور الضحية-أن يتجاوز كونه معتدياً وباغياً بحق الشعب اليمني فالعالم يعرف ان النظام السعودي شن عدوانا وحصارا إبتدء به وأعلن عنه ومازال فيه وما دام كذلك فعليه الا ينتظر غير الرد والدفاع المشروع حتى يتوقف العدوان ويفك الحصار

    — محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) November 24, 2020
    وكانت جماعة الحوثيين قد أعلنت، صباح أمس الإثنين، عن تنفيذ هجوم صاروخي على منشأة تابعة لشركة أرامكو النفطية السعودية بمنطقة جدة، وذلك عبر ما وصفته "بصاروخ مجنح من طراز قدس 2"، زعمت أنه دخل الخدمة أخيراً عقب تجارب ناجحة في العمق السعودي لم يعلن عنها بعد.

    وأقر التحالف السعودي الإماراتي بالهجوم الحوثي، واعتبر على لسان المتحدث الرسمي باسمه تركي المالكي، أن ما وصفه بالهجوم الإرهابي يستهدف عصب الاقتصاد العالمي وإمداداته وكذلك أمن الطاقة العالمي"، لافتاً إلى أنه يعد امتداداً للهجمات السابقة التي استهدفت منشآت (بقيق وخريص) في سبتمبر/ أيلول 2019، والتي تبنتها جماعة الحوثيين.

    وكان من اللافت أن التحالف السعودي لم يلجأ لأي ردة فعل مماثلة ضد أهداف حوثية في صنعاء كما جرت العادة عقب أي هجمات تستهدف عمق السعودية، إذ اقتصرت الغارات الجوية خلال الـ24 ساعة الماضية على محافظتي مأرب والجوف، مسرح العمليات العسكرية البرية والضربات الجوية المعتاد منذ أشهر.

    ودفع الهجوم الحوثي الرئاسة اليمنية إلى عقد اجتماع طارئ في مقر إقامتها بالرياض. ووفقا لوكالة "سبأ" الرسمية، فقد استمع الرئيس عبدربه منصور هادي إلى شرح من نائبه الفريق علي محسن الأحمر، حول سير العمليات العسكرية والمستجدات الميدانية في جبهات القتال.

    وحسب الوكالة، فقد دعا الرئيس اليمني في الاجتماع، الذي يبدو أنه جاء بطلب سعودي، إلى "مواصلة الانتصارات ضد الحوثيين وعملية التأهيل النوعي والتدريب القتالي لقوات الجيش الوطني، واستمرار العمليات العسكرية حتى تحرير أرض الوطن من المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً".

    ووعد الرئيس اليمني بتقديم الدعم الكامل للجيش الوطني لاستكمال السيطرة على ما تبقى من المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، كما طالب ببناء المؤسسة العسكرية على أسس علمية وحديثة ووطنية، في موقف يعكس حجم الانتقادات للقوات الحكومية التي يسيطر عليها التراخي في شن معارك واسعة ضد الحوثيين وكذلك انقسام الولاءات داخل صفوف الجيش.

    وقالت مصادر عسكرية لـ"العربي الجديد"، إن القوات الحكومية واصلت معاركها الهجومية في الأطراف الغربية والشمالية لمحافظة مأرب، بهدف استعادة المواقع التي خسرتها مطلع الأسبوع الجاري، في مديرية مدغل ومحيط معسكر ماس الاستراتيجي.

    وظهر وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي في مسرح عمليات المنطقة العسكرية السابعة التي كانت قد سيطرت عليها جماعة الحوثيين بشكل كامل خلال اليومين الماضيين، وتوعد من هناك بالمضي "نحو استكمال معركة إنهاء الانقلاب والتمرد واستعادة الدولة"، وفقا لبيان رسمي صادر عن الجيش الوطني.
    وزير الدفاع: الشعب اليمني وقواته المسلحة عازمون وماضون نحو استكمال معركة إنهاء الانقلاب والتمرد واستعادة الدولة والمؤسسات الدستورية والانتقال لمستقبل آمن، في ظل دولة اتحادية تسودها العدالة والمساواة.

    — المركز الإعلامي للقوات المسلحة #اليمن (@Yem_army_media) November 24, 2020
    وفي محافظة الجوف، أعلن الجيش اليمني سقوط قتلى وجرحى حوثيين، بعد كسر هجوم للجماعة باتجاه جبال دحيضه في مديرية خب والشعف، وكذلك إسقاط طائرة مسيرة بدون طيار أطلقها الحوثيون في مديرية باقم بصعدة.

    ولا يُعرف حجم الخسائر البشرية في صفوف الجانبين خلال معارك مأرب والجوف، لكن جماعة الحوثيين كشفت، مساء اليوم الثلاثاء، عن تشييع 17 عنصراً، معظمهم ضباط ويحملون رتبا عسكرية رفيعة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوة إسرائيلية لتشكيل حكومة يمينية بدل انتخابات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:12 AM
    مقتل حارس أمن في سفارة قطر بباريس واعتقال المنفذ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:12 AM
    محللون: النظام السوري أكبر الخاسرين في الانتخابات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:12 AM
    جنرال إسرائيلي يدعو لاستمرار قصف سوريا ما دام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:12 AM
    "إبرا" يثير الجدل بطريقة احتفاله بعد التتويج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]