النظام يتلقى مزيداً من الخسائر بالبادية السورية وتعزيزات في البوكمال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النظام يتلقى مزيداً من الخسائر بالبادية السورية وتعزيزات في البوكمال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th December 2020, 08:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new النظام يتلقى مزيداً من الخسائر بالبادية السورية وتعزيزات في البوكمال

    أنا : المستشار الصحفى




    قتل وجرح عشرون من عناصر قوات النظام السوري على الأقل، جراء هجوم جديد تعرضت له مواقعهم في البادية السورية، مساء الثلاثاء، في حين نقلت القوات الروسية تعزيزات جديدة إلى مدينة البوكمال، وقامت بعمليات تمشيط في حدود المواقع التي تسيطر عليها في المدينة.

    وقالت مصادر لـ"العربي الجديد" إن خلايا تنظيم "داعش" هاجمت مواقع مليشيات "الدفاع الوطني" في قرى رسم أبو ميال وطوال القيصوم ورسم شيبة والشحاطية وجب أبيض في بادية حماة الشرقية، حيث استمر الهجوم والاشتباكات لعدة ساعات في المنطقة.

    جاء الهجوم الجديد بالتزامن مع نقل الجيش الروسي مجموعات من مليشيات "الدفاع الوطني" و"الفيلق الخامس" و"لواء القدس" إلى مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي

    وذكرت المصادر أن المهاجمين استغلوا سوء الأحوال الجوية وكثافة الغيوم التي تحدّ من قدرة الطيران الحربي على تنفيذ غارات، مؤكدة أن الطيران الحربي الروسي وطيران النظام لم ينفّذا أي غارة لمواجهة الهجوم، مؤكدة وصول قرابة عشرين شخصا ما بين قتيل وجريح إلى المستشفى الوطني في مدينة السلمية.

    وجاء الهجوم الجديد بالتزامن مع نقل الجيش الروسي مجموعات من مليشيات "الدفاع الوطني" و"الفيلق الخامس" و"لواء القدس" إلى مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، حيث نقل قرابة 300 عنصر مزودين بسلاح متوسط وثقيل مع مجموعة من المدرعات الروسية.

    وذكرت المصادر أن التعزيزات فور وصولها قامت بعمليات تمشيط حول المقرات التي اتخذتها في مدينة البوكمال، وبخاصة حول المقر الذي تتخذ منه القوات الروسية مركزا للقيادة في المنطقة.

    وأكدت المصادر على أن التعزيزات الجديدة استولت على مقرات كانت الشرطة العسكرية الروسية قد طردت منها مليشيات إيرانية في وقت سابق، وذلك في مسعى روسي لبسط السيطرة على المدينة القريبة من الحدود السورية العراقية.

    ويعد الوجود الروسي في البوكمال منافسا للتمدد الإيراني، خاصة مع قيام روسيا بإنشاء مقر في المدينة بهدف الدعوة إلى التجنيد في المليشيات التابعة لها مقابل مكاتب التجنيد التي افتتحتها إيران على طول ريف دير الزور، فضلا عن المراكز الثقافية والجمعيات الدينية المتخفية بـ"الإغاثة".

    وقالت مصادر "العربي الجديد" إن التعزيزات الروسية جاءت عقب يومين من إقدام مليشيات "الحرس الثوري" على شن عمليات اعتقال في البوكمال على خلفية مقتل عناصر تابعين لها في ظروف غامضة، فيما وجهت أصابع الاتهام للمليشيات المدعومة من روسيا.

    وشهدت المدينة الأسبوع الماضي عدة اشتباكات بين المليشيات المحلية التابعة لروسيا والمليشيات الأجنبية التابعة لإيران، حيث اتهمت المليشيات الأجنبية المحلية، وبخاصة "لواء القدس"، بالتواطؤ مع تنظيم "داعش" في شن هجمات بالبادية، في حين تتهم المحلية الأجنبية بشن هجمات ضدها ونسبها إلى تنظيم "داعش".

    وكانت بادية البوكمال والبادية الممتدة في ريف دير الزور الشرقي جنوب نهر الفرات قد شهدت عدة هجمات من مجهولين على المليشيات المحلية والأجنبية المدعومة من إيران وروسيا، وكبدتها خسائر بشرية ومادية، ولم تعلن أي جهة- بما فيها تنظيم "داعش"- عن وقوفها خلف تلك الهجمات.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    How does Canada’s Express Entry system work? دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    Canadians sponsored spouses the most from these... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ألمانيا تتوقع حظراً على النفط الروسي "في غضون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ليبيا.. حوار بين قوى عسكرية في بوزنيقة بحثا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    تيك توك.. اشتراكات مدفوعة على البث التدفقي لصنّاع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]