العراق: تشكيك سياسي بإمكانية إجراء الانتخابات المبكرة بموعدها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق: تشكيك سياسي بإمكانية إجراء الانتخابات المبكرة بموعدها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th January 2021, 03:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق: تشكيك سياسي بإمكانية إجراء الانتخابات المبكرة بموعدها

    أنا : المستشار الصحفى




    جدّدت قوى سياسية عراقية مختلفة، اليوم الاثنين، شكوكها في إمكانية إجراء الانتخابات المبكرة في موعدها المقرر في السادس من يونيو/ حزيران المقبل، مؤكدة أن الاستعدادات الحكومية لا تتناسب مع هذا الموعد، وذلك في أحدث مواقف تطلقها قوى سياسية برلمانية من ملف الانتخابات المبكرة، الذي يعتبر أحد أبرز مطالب التظاهرات الشعبية التي تفجرت في أكتوبر/تشرين الأول عام 2019 ودامت أكثر من 14 شهراً.
    وقال النائب عن "تحالف "دولة القانون"، الذي يتزعمه رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، عبد الهادي السعداوي، في تصريح لوسائل إعلام محلية عراقية، إن "الحديث عن انتخابات مبكرة وهم من الخيال، وأن التوقيتات الدستورية لعمر البرلمان هي التي ستمضي"، مضيفاً أن "استعدادات الحكومة ومفوضية الانتخابات غير واضحة بشأن الانتخابات المبكرة".

    وأوضح السعداوي أن "هناك انفلاتاً بالسلاح في الجنوب العراقي، لا سيما في محافظة ذي قار، وهذا له تأثير على إمكانية إجراء الانتخابات"، معتبراً أن "حديث الحكومة عن إجراء الانتخابات المبكرة هو مجرد حديث لإرضاء الشارع، ولا توجد أي خطوات عملية بهذا الاتجاه".
    "تحالف الفتح"، الجناح السياسي لفصائل "الحشد الشعبي"، أكد وجود حراك سياسي خلف الكواليس لترحيل الانتخابات إلى العام المقبل.
    وقال القيادي في التحالف محمد مهدي البياتي إن "هناك اتفاقاً يجرى خلف الكواليس من أجل ترحيل الانتخابات عن موعدها المقرر إلى عام 2022"، مبيناً أن "الحراك تخوضه قوى حكومية متنفذة وأخرى برلمانية، وقد عملت هذه على تأسيس قوائم انتخابية جديدة لها، وتريد ترتيب وضعها، ما يتطلب تأجيل الانتخابات حتى تنضج تلك القوائم".
    وأشار إلى أن "تكليف حكومة الكاظمي جاء أساساً لأجل التحضير لهذه الانتخابات، لا لتأجيلها"، مشدداً على أن "أي محاولة لتأجيل هذه الانتخابات ستكون له تبعات سلبية على الشارع العراقي، لا سيما ما يتعلق بمطالب المتظاهرين".
    وشدد قائلا "نحن كقوى سياسية سيكون لنا موقف إزاء تلك التحركات، ولن نسمح بتأجيل الانتخابات".

    أما النائب السابق محمد العكيلي فقد تحدث عن اتفاق سياسي على التأجيل، وقال، في تصريح متلفز، إن "زعماء الكتل السياسية اتفقوا على تأجيل الانتخابات إلى نهاية العام الجاري، وذلك لأجل الاستعداد لها والحصول على نتائج إيجابية"، محذراً من "خطورة تأثير المال السياسي على نتائج الانتخابات، والذي سيكون حاضراً بقوة، طالما هناك عجز في كشف ملفات الفساد".
    ووسط هذا الحراك، تحذر قوى سياسية من مغبة اللعب على ملف تأجيل الانتخابات، وقال رئيس الكتلة الوطنية البرلمانية النائب كاظم الشمري، لـ"العربي الجديد"، إن "قوى سياسية تحاول اللعب بالنار وأن تستغل الأزمات السياسية لتأجيل الانتخابات".
    وأشار إلى أنه "سيكون العمل على تأجيل الانتخابات بحجة عدم توفر البيئة المناسبة لها، لا سيما أن الوضع السياسي سيكون ضاغطاً على الحكومة وعلى مفوضية الانتخابات نحو التأجيل"، مؤكداً "ستكون المشاركة الشعبية في الانتخابات في حال استمرار الأزمة ضعيفة جداً، إذ كلما كان الشعب مستاء من الطبقة السياسية، قلّت المشاركة، بالتالي ستكون هذه طريقة لعدم مشاركة الشعب".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    10 أعوام على مجزرة الحولة.. السوريون ينتظرون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:52 PM
    ملاكم أوكراني يفقد حياته في المعارك ضد الاجتياح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:52 PM
    زلاتان يخضع لجراحة تبعده عن الملاعب لفترة طويلة..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:52 PM
    محرز في المغرب.. هل يغيب عن معسكر منتخب الجزائر؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:52 PM
    بلدية بكين تقيل مسؤول القطاع الصحي على خلفية تفشي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]