مطالب متجددة بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين المرضى وكبار السّن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مطالب متجددة بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين المرضى وكبار السّن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th January 2021, 04:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مطالب متجددة بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين المرضى وكبار السّن

    أنا : المستشار الصحفى




    أكد نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، اليوم، أنه منذ بداية انتشار فيروس كورونا في سجون الاحتلال حتى اليوم، وصلت أعداد الإصابات إلى 188 إصابة بين صفوف الأسرى، كان أعلاها في سجن "جلبوع" في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، حيث تجاوز عدد الإصابات في حينه أكثر من 100.

    وأشار النادي إلى أن عدد الإصابات بين صفوف الأسرى في ازدياد في قسم (3) في سجن "النقب الصحراوي"، فمنذ تاريخ 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020 وحتى تاريخ اليوم، وصلت الإصابات إلى 48 إصابة، وهناك تخوفات تتصاعد جرّاء احتمالية انتقال عدوى الفيروس إلى الأقسام الأخرى، علمًا أن سجن "النقب" تقبع فيه أعلى نسبة من الأسرى الفلسطينيين، وعددهم يزيد عن 1200 أسير.

    وحذر نادي الأسير أن استمرار تسجيل إصابات بين صفوف الأسرى ينذر بما هو أخطر، لا سيما مع استمرار إدارة السجون في احتكار رواية الوباء من حيث نتائج العينات، وكذلك الأوضاع الصحية للأسرى المصابين.

    ولفت نادي الأسير إلى أنه، وعلى ورغم من المطالبات المستمرة حتى اليوم بضرورة الإفراج عن الأسرى المرضى وكبار السّن على وجه الخصوص مع تصاعد المخاطر الحاصلة من انتشار الوباء، إلا أن سلطات الاحتلال تستمر في تنفيذ مزيد من الاعتقالات اليومية واعتقال العشرات إداريًا، حيث شهد شهر ديسمبر/ كانون الأول 2020، تصاعدا في نسبة أوامر الاعتقال الإداري الصادرة بحق الأسرى.

    وأضاف أن معلومات ترد عن حجر العشرات من السّجانين العاملين في أقسام الأسرى، تحديدًا في سجن "ريمون"، علمًا أن السّجانين هم المصدر الأول لوصول عدوى الفيروس إلى الأسرى.

    ومن الجدير ذكره أن إدارة سجون الاحتلال عملت،منذ بداية انتشار الوباء، على تحويل الوباء إلى عقوبة تنكيل بحق الأسرى عبر عدة إجراءات، كان الهدف منها فرض المزيد من العزل والسيطرة على الأسرى، الأمر الذي فاقم من صعوبة الظروف الاعتقالية.

    على صعيد منفصل، حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، من مأساوية الظروف الاعتقالية والمعيشية التي يعانيها الأسرى في معتقل "عصيون" جنوب بيت لحم.

    وأوضحت محامية الهيئة جاكلين فرارجة، التي زارت الأسرى في عصيون أمس، أن الظروف التي يحتجز فيها المعتقلون في عصيون عار على مفهوم الإنسانية، إذ يعاني الأسرى هناك من انعدام النظافة والبرد القارس الذي ينهش أجسادهم إلى جانب حرمانهم من الطعام.

    وكشفت فرارجة أن "النظافة منعدمة داخل السجن، والرائحة كريهة جداً، وعدد الأسرى كبير وفي غرف مكتظة ومزدحمة، كما أن الطعام سيئ الكمية ومعظم الأسرى يشكون من الجوع فالطعام المقدم لا يكفيهم ولا يسد جوعهم، كما يعانون من نقص الملابس الشتوية والبطانيات ومن تلف في المراحيض، الأمر الذي يجبرهم على قضاء حاجتهم في أوعية بلاستكية فارغة كعلب المياه".

    وأضافت، "الأمر لا يوصف بالكلمات، والظروف الاحتجازية في عصيون خطيرة ومبكية، ويجب على مؤسسات المجتمع الدولي التحرك فورا لوقف معاناتهم".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "فيفا" يطرح تذاكر المباريات الفاصلة المؤهلة لكأس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:51 PM
    الانتخابات النيابية اللبنانية 2022 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:51 PM
    النظام السوري يفرج عن صيدلاني بعد 10 أعوام من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:51 PM
    هل اتخذ بايدن قراره بشأن إبقاء "الحرس الثوري" في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:51 PM
    متطوعون عراقيون ينشطون في حملة تنظيف الأهوار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]