جيروزاليم بوست:دعوة أوباما لمرسى لزيارة أمريكا تتعارض مع وعوده للمجتمع اليهودي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



crypto-light.com

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    وزير البترول المصري.... مصر ستستخدم جزءا من الغاز... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عضو جديد؟ ولسا ما عملتش ال 25 مداخلة؟ طب تعالا.. بنت شعنونة sarah osama

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الجزء الثانى : طريقه التقديم فى Saskatchewan -... khaled_sabry hesham_designer

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    نتنياهو: المسيرات المناهضة لقانون القومية تهديد... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem shawi

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أفضل التهنئات والأمنيات القلبية بمناسبة عيد ... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إسرائيل تستدعي جنود الاحتياط وتعزز من قواتها على... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى ضخم Admin mikooo

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سامى شرف يكتب : عجبي ! د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    من قتل الأنبا إبيفانيوس؟ حشيش حشيش

    قديم 14th July 2012, 12:58 PM د. يحي الشاعر متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي جيروزاليم بوست:دعوة أوباما لمرسى لزيارة أمريكا تتعارض مع وعوده للمجتمع اليهودي

    أنا : د. يحي الشاعر






    جيروزاليم بوست: زيارة كلينتون للقاهرة تهدف لاحتواء النوايا المتشددة للحكومة الجديدة.. دعوة أوباما لمرسى لزيارة الولايات المتحدة تتعارض مع وعوده للمجتمع اليهودى بأمريكا


    السبت، 14 يوليو 2012 - 12:27



    وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون
    كتب بيشوى رمزى

    علقت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على الزيارة التى ستقوم بها وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، اليوم السبت، للقاهرة، موضحة أن الزيارة تهدف فى المقام الأولى إلى دفع العلاقات بين القاهرة وواشنطن، فى ظل القيادة الإسلامية الجديدة للبلاد، بالإضافة إلى محاولة احتواء النوايا أو التحركات المتشددة التى قد تتخذها الحكومة المصرية فى ظل الوضع الجديد الذى تعيشه مصر حاليا.

    وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن زيارة كلينتون للقاهرة تعد الأهم منذ أن أقسم الدكتور مرسى اليمين الدستورية كأول رئيس منتخب للبلاد، لينهى بذلك حوالى ستة عقود كاملة سيطرت خلالها المؤسسة العسكرية على مقاليد الأمور فى البلاد. وأضافت أن المسئولة الأمريكية سوف تقوم بزيارة لإسرائيل عقب إنهاء زيارتها لمصر مباشرة، لتكون أول زيارة من جانب كلينتون للدولة العبرية منذ عامين.

    وذكرت أن ويليام بيرنز- مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية- قد قام بزيارة للقاهرة والقدس، قبيل الزيارات التى من المقرر أن تقوم بها كلينتون هذا الأسبوع، موضحة أن بيرنز قد أكد خلال محادثاته مع مرسى التزام بلاده الكامل للشراكة مع مصر الجديدة التى تتسم بديمقراطيتها.

    وأكد الخبير السياسى الإسرائيلى إيتان جيلبوا- فى تصريح أبرزته الصحيفة- أن زيارة كلينتون للقاهرة تعد فى غاية الأهمية، حيث إنها تهدف لإنقاذ الجهود الأمريكية فى مصر، موضحاً أن السيدة كلينتون سوف تسعى للتأكد من أن السياسة الخارجية التى سوف تتبناها مصر خلال العهد الجديد ستكون متوافقة مع المصالح الأمريكية فى منطقة الشرق الأوسط.

    وأضاف الخبير الإسرائيلى أن وزيرة الخارجية الأمريكية سوف تضغط على الرئيس الإسلامى ليقدم مزيداً من التطمينات حول نية بلاده تجاه إسرائيل، ومدى التزامها بمعاهدة السلام التى أبرمتها معها فى منتجع كامب ديفيد عام 1979.

    وقالت الصحيفة أن زيارة كلينتون لإسرائيل سوف تكون لها طبيعة مختلفة عن زيارتها لمصر، خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية فى الولايات المتحدة، وأهمية الملف الإسرائيلى فى هذا الصدد، موضحة أن الهدف من هذه الزيارة هو هدف سياسى بحت وليس دبلوماسيا على غرار زيارتها للقاهرة.

    وقد سار الخبير الأمريكى أرى فليشر- والذى شغل منصب المتحدث الرسمى باسم الرئيس الأمريكى السابق جورج بوش- فى هذا الاتجاه، مؤكدا أن زيارة كلينتون لإسرائيل ترتبط تماما بالانتخابات الأمريكية المقبلة، والتى من المتوقع أن تشهد تنافساً شرساً بين الرئيس أوباما ومنافسه الجمهورى ميت رومنى.

    وأضاف فليشر أن كلينتون سوف تتناول خلال محادثاتها مع القادة التزام الرئيس أوباما الكامل تجاه الدولة العبرية، موضحا أن الرئيس الأمريكى يعانى حاليا من ضعف كبير فى شعبيته بين المجتمع اليهودى، نظرا لضعف ما قدمه خلال فترة ولايته لإسرائيل، منذ أن دخل البيت الأبيض فى أوائل عام 2009.

    وأوضحت الصحيفة أن الرئيس أوباما قد أخل بوعوده التى قدمها خلال لقائه مع رموز المجتمع اليهودى فى الولايات المتحدة، عندما دعا الرئيس المصرى الجديد لزيارة بلاده فى الخريف القادم، موضحة أن أوباما قد سبق أن أكد أنه لن يقدم على مثل هذه الخطوة إلا بعد أن يقدم مرسى تأكيدات بشأن الالتزام بالسلام مع إسرائيل.

    وأضافت أن مرسى لم يذكر تحديدا معاهدة السلام مع إسرائيل عندما تحدث عن التزام بلاده بالمعاهدات الدولية التى قامت بلاده بإبرامها خلال العهود السابقة.

    وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن محادثات مرسى مع كلينتون تأتى بعد الزيارة الأخيرة التى أجراها الرئيس مرسى للمملكة العربية السعودية بهدف طمأنة السعوديين حول نية النظام المصرى الجديد عدم تصدير الثورة للدولة الخليجية. وأوضحت أن القضية الفلسطينية تبقى أحد أهم القضايا التى سوف يتم مناقشتها خلال الزيارات التى سوف تقوم بها كلينتون هذه الأيام، موضحة أن واشنطن سوف تسعى للترويج لفكرة دعمها لفتح الباب أمام التفاوض بين الإسرائيليين والفلسطينيين، رغم أن الجميع يعلم أن المفاوضات سوف لا تبدأ قبل انتهاء الانتخابات الأمريكية.








    د. يحي الشاعر

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وزير البترول المصري.... مصر ستستخدم جزءا من الغاز... شهود على العصر د. يحي الشاعر 1 8 15th August 2018 05:46 PM
    نتنياهو: المسيرات المناهضة لقانون القومية تهديد... فلسطين أرض الرباط د. يحي الشاعر 1 50 13th August 2018 05:58 AM
    إسرائيل تستدعي جنود الاحتياط وتعزز من قواتها على... فلسطين أرض الرباط د. يحي الشاعر 0 40 11th August 2018 03:34 PM
    سامى شرف يكتب : عجبي ! شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 49 11th August 2018 11:31 AM
    الكابينيت مجلس الوزاري الإسرائيلي يوعز للجيش ... فلسطين أرض الرباط د. يحي الشاعر 0 45 10th August 2018 07:59 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    للمجتمع اليهودي, لزيارة أمريكا, تتعارض وعوده, جيروزاليم بوست:دعوة أوباما لمرسى


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    أوباما تراجع عن وعوده ALEXANDER شؤون عربية ودولية 0 15th April 2010 05:25 AM




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]