هل تضر "جوازات كورونا" بالصحة العامة؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل تضر "جوازات كورونا" بالصحة العامة؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th April 2021, 02:32 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل تضر "جوازات كورونا" بالصحة العامة؟

    أنا : المستشار الصحفى




    تناولت ميليندا ميلز، مديرة مركز ليفرهولم للعلوم الديموغرافية بجامعة أكسفورد، في تقرير نُشر لها في صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، أهمية جوازات سفر كورونا، وتأثيراتها على الصحة العامة.

    بحسب ميلز، التي شاركها كتابة التقرير أستاذ علم النفس في جامعة سانت أندروز ستيفن ريتشر، فإنّ جوازات السفر هذه ليست معياراً واضحاً أو أسلوباً ناجحاً في جميع المراحل.

    وتقول ميلز: "يجادل الكثيرون بأنّ جوازات سفر فيروس كورونا - الشهادات التي تظهر ما إذا كان شخص ما قد حصل على اللقاح أو على نتيجة اختبار سالبة، أو لديه مناعة ضدّ الفيروس- لن تنجح بشكل مطلق، إلّا أنّ التقرير الأخير للجمعية الملكية خلُص إلى أن هذه الجوازات يمكنها أن تكون مجدية في بعض الحالات، فقط إذا استوفت معايير معينة، فالجوهر هو كيف وأين سيتم استخدامها".

    بالنسبة إلى السفر الدولي، حيث يوجد بالفعل اختبار للبنية التحتية ونظام "البطاقة الصفراء"، تبدو جوازات سفر كورونا خطوة معقولة. وتقوم حكومة المملكة المتحدة أيضاً بتجربة هذه الجوازات في التجمّعات الكبيرة، مثل الأحداث الرياضية. في وقت سابق من هذا الشهر، عندما لعب فريق تكساس رينجرز في ملعب بيسبول، تمّ بيع جميع البطاقات، ولم يكن هناك تباعد اجتماعي في المكان، والقليل من الناس ارتدوا الكمامات، كل ذلك جاء في سياق ارتفاع عدد الإصابات، لكن الحاضرين في المباراة كانوا قد تلقوا جرعتي اللقاح.

    عند استخدام جوازات السفر الخاصة بكورونا، جنباً إلى جنب مع تدابير أخرى، مثل التهوية والتباعد الاجتماعي ونظام اختبار وتتبّع فعّال، يمكن أن توفّر هذه الجوازات المزيد من اليقين في التجمّعات الكبيرة.

    وبحسب التقرير، هناك أربع طرق لإثبات ما إذا كان شخص ما مصاباً بفيروس كورونا أم لا، وهي إثبات التطعيم، أو نتائج اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل، أو التدفق الجانبي أو اختبار الأجسام المضادة الفيروسية. في تقرير الجمعية الملكية، تبيّن أنّ إثبات التطعيم فقط أو نتيجة اختبار PCR، هي من ضمن المعايير الأكثر قابلة للتطبيق لجوازات سفر كورونا، وذلك لأنّ اختبارات الأجسام المضادة ليست مقياساً موثوقاً به.

    لقد وضعت الحكومة بعض الخطوط الحمراء، إذ لن تكون الشهادة مطلوبة أبداً للخدمات الأساسية، مثل محلات السوبرماركت أو النقل، لكن الدخول إلى منافذ غير أساسية، مثل الحانات والمطاعم، سيكون ساحة معركة لهذا الإجراء. أشار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى أنه سيتعين تخطي بعض العقبات، قبل أن يتّضح المكان الذي ستكون فيه جوازات سفر كورونا مطلوبة.

    قد ترغب حكومات في تحويل بعض مسؤولية إدارة جوازات سفر كورونا إلى الشركات المستقلة، ليغرق الموضوع في التفاصيل القانونية والأخلاقية. أبلغت، على سبيل المثال، لجنة تكافؤ فرص العمل الأميركية الشركات أخيراً، بأنه إذا رفض الموظفون اللقاح بسبب إعاقة أو بسبب معتقدهم الديني، ولم تتمكن الشركات من اتخاذ تدابير إضافية، فسيكون استبعادهم من أماكن العمل قانونياً.

    وبحسب التقرير، فهذه ليست سوى بعض المشاكل التي ستواجهها جوازات سفر كورونا، لذا من الضروري التأكّد من أنها لا تميّز أو تؤدي إلى تفاقم عدم المساواة، لا سيما بين أولئك الذين قد يتردّدون في إجراء الاختبار أو تلقي اللقاح. هناك أيضاً أسئلة حول التكنولوجيا التي سيستخدمونها ومدى جمع البيانات، وكيف يمكن صنع جوازات السفر الورقية لمقاومة التزوير؟ وكيف يضمنون بقاء بيانات الأشخاص خاصة وآمنة؟




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هل تضر "جوازات كورونا" بالصحة العامة؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوة مفتي مصر للحوار.. صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 21st May 2022 07:24 AM
    "إنترسبت": قنابل أمريكية دمرت مشاريع مولتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 21st May 2022 07:24 AM
    موريتانيون بمهرجان جماهيري: لن نساوم على شبر من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 21st May 2022 07:24 AM
    إليك كل ما نعرفه حتى الآن عن مرض جدري القرود.. لا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 21st May 2022 07:24 AM
    توقف إمدادات الغاز الروسي إلى فنلندا بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 21st May 2022 07:24 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]