آلاف السوريين يستعدون للعودة من تركيا لقضاء إجازة العيد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    آلاف السوريين يستعدون للعودة من تركيا لقضاء إجازة العيد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th July 2021, 10:08 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new آلاف السوريين يستعدون للعودة من تركيا لقضاء إجازة العيد

    أنا : المستشار الصحفى




    بدأ معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا، الثلاثاء، استقبال اللاجئين السوريين الراغبين في العودة المؤقتة لقضاء إجازة عيد الأضحى على الأراضي السورية، وذلك بعد إغلاق طويل بسبب الإجراءات المتخذة بسبب جائحة كورونا.
    ويعاني كثير من السوريين من عدم القدرة على حجز موعد للزيارة وتصريح العبور بسبب الضغط الكبير الذي أدى إلى توقف رابط الحجز الإلكتروني من المعبر التركي "جلفاكوزو" الذي يتبع لولاية هاتاي، وقال العديد من السوريين في مناطق تركية، إنهم لم يتمكنوا من الحصول على موعد بسبب توقف رابط الحجز، وإن الأزمة تتكرر في كل عام.
    وعند الدخول إلى رابط الموقع المخصص للحجز تظهر رسالة "للأسف. لا يوجد مواعيد متاحة"، ولا يمكن للسوريين المرور من المعبر للزيارة من دون الحصول على الموعد الذي يجري منحه من قبل والي المعبر، كما تجب طباعة تصريح العبور قبل الذهاب إلى المعبر.
    واستقبل معبر "باب الهوى"، الثلاثاء، الحاصلين على موعد من أفراد وعائلات، وحسب إدارة المعبر، فإنه من المفترض أن يبدأ استقبال العائدين حتى الوصول إلى العدد المسموح به من الجانب التركي، في حين لا يوجد عدد محدد للمسموح لهم بزيارات العيد، وفي كل عام يكون العدد مختلفا عن العام السابق.
    وقال مسؤول في المعبر لـ"العربي الجديد"، إن الجانب التركي يوقف الحجز على الرابط بسبب الضغط الكثيف من قبل السوريين الراغبين بالعودة لزيارة العيد، ويتم بين الحين والآخر إعادة تفعيل الرابط مجددا، وبالتالي على الراغبين في العودة أن يتابعوا رابط الحجز بشكل دوري".
    وقال محمد الحموي، وهو لاجئ يقيم في إسطنبول، إن "زيارة العيد باتت مرهقة، فعليك الحصول أولا على إذن سفر داخلي بين الولايات، ولا تستطيع أخذ هذا الإذن قبل أخذ ورقة موعد الدخول إلى سورية من رابط الحجز المخصص للمعبر، وبالتالي فإن الفرصة محدودة بسبب الضغط الشديد".

    ولم يتمكن الحموي حتى اليوم من الحصول على موعد الزيارة بسبب عدم قدرته على متابعة رابط الحجز، إذ إن الرابط يعمل لساعة أو ساعتين وبعدها يتوقف، وهناك عدد محدد من قبل الولاية التي تمنح الراغبين إذنا بالزيارة، وهو يضيف أن "هذه المعاناة نفسها تكررت معي سابقا، ومنعتني أيضا من الزيارة".
    ونشر معبر "باب الهوى" سابقا، الشروط اللازمة للراغبين في العودة وقضاء زيارة العيد في سورية من خلال المعبر الذي يعد الشريان الوحيد لمنطقة إدلب شمالي غرب سورية، والذي تديره الحكومة السورية المؤقتة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    20 جريحا من فريق كرة قدم في حادث جرار مزرعة أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 10:43 AM
    انهيار منصة للمتفرجين في لندن خلال استعراض للجيش... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 10:43 AM
    بعد تحذيره من "التهديد" الكوري الشمالي.. بايدن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    أول تعليق من بايدن على تفشي جدري القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    روسيا تنشر "قذائف الرعب" على حدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]