ما الذي يفعله رئيس الولايات المتحدة طوال اليوم؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما الذي يفعله رئيس الولايات المتحدة طوال اليوم؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th November 2021, 07:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ما الذي يفعله رئيس الولايات المتحدة طوال اليوم؟

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف موقع "لايف ساينس"، من خلال مقال حمل عنوان "ماذا يفعل الرئيس طوال اليوم؟"، عن كيفية قضاء رؤساء الولايات المتحدة لوقتهم أثناء العمل.


    واعتمد الموقع في مقاله، الذي ترجمته "عربي21" على مجموعة بيانات جمعها المدير التنفيذي لمشروع "انتقال البيت الأبيض" تيري سوليفان، من عام 1953 حتى عام 1993.


    ومشروع "انتقال البيت الأبيض"، منظمة غير حزبية تساعد الإدارات الرئاسية القادمة على الاستقرار.


    وتتمثل إحدى طرق تقييم الوظيفة التي اعتمدها سوليفان في قياس عدد الساعات في اليوم التي يعمل فيها رئيس أمريكا.


    ويقول تيري سوليفان، من خلال المعطيات التي جمعها في الأيام المئة الأولى من رئاسات دوايت أيزنهاور لغاية ولاية جورج إتش دبليو، إن كل رئيس يطول يومه بنحو 10 بالمئة من أول يوم وصل فيه حتى اليوم المئة.



    اقرأ أيضا: FP: سياسة بايدن الخارجية للطبقة الوسطى غامضة



    واعتبر سوليفان أن مهام الرئيس الأمريكي لا تقتصر على الخطب العامة والاجتماعات الاحتفالية مع القادة الأجانب، "بل إنها أكبر وأكثر تأثيرا من دور الرئيس التنفيذي في شركة عالمية كبرى".


    ووفقا للورقة التي أعدها سوليفان، فإنه بالمتوسط العام، تم تخصيص حوالي 35 بالمئة من ساعات استيقاظ الرئيس لأدوار فريدة للمكتب، بما في ذلك القائد الأعلى للقوات المسلحة، أو قائد القوات المسلحة، على النحو المصرح به بموجب دستور الولايات المتحدة، والعمل كرئيس دبلوماسي للبلاد، و31 بالمئة أخرى من وقت الرئيس تضمنت واجبات تشريعية، مثل الاجتماع مع قادة الكونغرس وتوقيع مشاريع القوانين، وإدارة البيت الأبيض، مما يعني الإشراف على عمل رئيس الأركان المعين وغيره من المساعدين رفيعي المستوى.


    وأشار سوليفان إلى أن حوالي 1.4 بالمئة فقط من الأنشطة اليومية، في المتوسط، تم تسليمها للإدارة الاقتصادية، ربما لأن هذا الدور غالبا ما يتم تفويضه إلى خبراء في هذا المجال.


    كما يخصص الرئيس الأمريكي حوالي 9 بالمئة من وقته للمهام التي تتعلق بحزبه السياسي والاتصالات، أما الباقي فهو مخصص للسفر والوقت الشخصي.


    اليوميات الرئاسية


    تمكن المكتبات الرئاسية الأمريكية على الإنترنت كل شخص لديه فضول من معرفة كيف قضى الرؤساء أي يوم معين خلال القرن الماضي، من خلال "اليوميات الرئاسية"، التي احتفظ بها رؤساء الولايات المتحدة.


    وقال جون وولي، المدير المشارك لمشروع الرئاسة الأمريكية: "تمنحك اليوميات إحساسا دقيقا حقا بما فعله الرئيس، على عكس جدول الأحداث الرئيسية التي تم إصدارها للصحافة والعامة"، حسب تصريحه لموقع "لايف ساينس".


    وتناول الموقع أحد الأمثلة، إذ بدأ الرئيس ليندون جونسون، في 2 تموز/ يوليو 1964، يومه في الساعة 9 صباحا مع وجبة الإفطار مع زوجته، ليدي بيرد جونسون، وفقا لمذكرات ذلك اليوم، المحفوظة في المكتبة الرئاسية، فيما كان هناك توقيعات على مشاريع القوانين، ولقاءات مع المشرعين والسفراء ومجلس الوزراء، حتى أن هناك إدخالا يقول إن جونسون أرسل مذكرة مكتوبة بخط اليد إلى ابنته لوسي بمناسبة عيد ميلادها السابع عشر.


    وعند الساعة 06:45 مساء، وقع جونسون على أحد أهم تشريعات القرن العشرين، قانون الحقوق المدنية لعام 1964، ومن بين العديد من الشخصيات التاريخية، كان مارتن لوثر كينغ حاضرا، وفقا لقائمة المدعوين والصور الرسمية.



    اقرأ أيضا: FT: هكذا وظّف بايدن الخوف من عودة ترامب لتغطية ضعف إنجازاته



    لم ينته اليوم الرسمي إلا بعد أن نام جونسون بعد قراءة الأوراق على متن الطائرة الرئاسية في طريقه إلى مزرعة إل بي جيه في تكساس، في الساعة 10:46 مساء، وفقا للمذكرات.


    ومع ذلك، هناك قيود على "اليوميات" في بعض الأحيان، بسبب قضايا الأمن القومي، ويمكن أن تكون السجلات غامضة حول ما حدث في اجتماع معين. أو، قد لا تكون قائمة الأشخاص الذين حضروا اجتماعًا كاملة، بالرغم من أن ذلك يرجع عادة إلى لجنة التنسيق دون إغفال محدد، حسب الموقع.


    ويعمل موظفو الأرشيف الوطني في الولايات المتحدة حاليا على تجميع مذكرات الرؤساء المعاصرين، من مصادر بما في ذلك الجدول اليومي للرئيس، وسجلات الخدمة السرية وملاحظات من موظفي البيت الأبيض، بموجب قانون السجلات الرئاسية لعام 1978، وفقا لجمعية البيت الأبيض التاريخية.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الطقس: عطلة نهاية أسبوع معتدلة وجافة قبيل عودة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:01 AM
    وزير خارجية اليمن يؤكد لمسؤول أميركي ضرورة الضغط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:01 AM
    مقتل فتى فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:01 AM
    قاضٍ يرد طلب إدراة بايدن وقف إجراء اتخذته إدارة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:01 AM
    لـ9 ساعات.. محامي ترمب أمام لجنة تحقيق حول هجوم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]