بلومبيرغ: أمريكا تسعى لتهدئة مع السعودية في مجال الطاقة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بلومبيرغ: أمريكا تسعى لتهدئة مع السعودية في مجال الطاقة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st December 2021, 08:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بلومبيرغ: أمريكا تسعى لتهدئة مع السعودية في مجال الطاقة

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت وكالة بلومبيرغ، إن الولايات المتحدة تسعىلتهدئة التوترات مع السعودية، خاصة في مجال الطاقة، بعد ارتفاع أسعار النفط.

    وأشارت "بلومبيرغ" إلى أن واشنطنتحاول إعادة تركيز العلاقات في مجال الطاقة مع دول أوبك بالشرق الأوسط، بعد ارتفاعأسعار النفط.

    وعقد كبير مستشاري الولايات المتحدة لأمنالطاقة العالمي، عاموس هوشستين، سلسلة من الاجتماعات، الثلاثاء، مع مسؤولي الطاقةفي الشرق الأوسط، بمن فيهم وزير الطاقة السعودي، عبدالعزيز بن سلمان آل سعود.

    ويأتي الاجتماع بعد "فترة صعبة" فيالعلاقات بين واشنطن والرياض شهدت إطلاق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، 50 مليونبرميل من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة في خطوة وصفت بـ"التاريخية" وذلك بهدف خفض أسعار النفط.

    وكان تحالف منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها"أوبك +" رفض زيادة إنتاج النفط لمواجهة التضخم في أسعار البترول التييسعى الرئيس بايدن لإيقافها.

    ولا تستطيع مصافي النفط الأميركية الاعتماد علىالنفط المحلي وحده لإنتاج الديزل ووقود الطائرات والبنزين. وتمزج المصافي النفطالأجنبي مع الأمريكي لإنتاج هذه المحروقات.

    وقال هوكستين: "لقد ناقشنا المجالات التييمكن للولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية أن تشارك فيها للاستثمار في تحولالطاقة والتعاون لبناء هندسة الطاقة النظيفة للقرن الحادي والعشرين".

    وتجتمع "أوبك +" هذا الأسبوع لمناقشةسياسات إنتاج النفط لشهر يناير، في وقت تراجعت فيه أسعار النفط بأكثر من 15 دولاراللبرميل بسبب ظهور متحور "أوميكرون" من فيروس كورونا المستجد.

    وتدرس منظمة الدول المنتجة للنفط وحلفائها ماإذا كانت ستمضي قدما في زيادة الإنتاج الشهرية المخطط لها سابقا بمقدار 400 ألفبرميل يوميا أو إيقاف تلك الخطط مؤقتا لتقييم السوق بعد الانخفاض في الأسعار.

    في وقت سابق من الشهر الماضي، ذكرت صحيفة"وول ستريت جورنال" أن السعودية وروسيا تخططان لإيقاف الزيادات الشهريةالمتفق عليها سابقا بمقدار 400 ألف برميل نفط يوميا.


    وأشارت الصحيفة إلى أن الكويت والإمارات، التياختلفت مع السعودية بشأن سياسات الإنتاج خلال فترة سابقة، تقاومان خطط الرياضوموسكو بإيقاف الزيادات الشهرية.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هكذا احتفل فنانون مصريون بالذكرى الـ11 لثورة 25... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2022 11:00 PM
    مناورات "الأسد الأفريقي" للمرة الثانية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2022 11:00 PM
    القطاع الصحي في أفغانستان يواجه أزمة كبيرة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2022 11:00 PM
    عراقيات يُحرمن من الميراث صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2022 11:00 PM
    فلسطينيو مخيم الرشيدية يشتهون "صحن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2022 11:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]