معنى قول خالد: رب مصل لا خير فيه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : khaled helmy)

    قديم 5th November 2015, 04:40 PM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia معنى قول خالد: رب مصل لا خير فيه

    أنا : صوت الإسلام






    السؤال:
    ما معنى قول سعيد بن المسيب: ربما مصل ليس فيه خير؟ وأنا أريد الهجرة إلى بلد إسلامي لكن أبي لا يوافق إلا إذا كان رسميا، وكثير من البلاد الإسلامية لا يقبلون مهاجرين، خاصة بلاد الحرمين التي أهتم بها أكثر؟.

    الفتوى:
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

    فهذا الأثر لم نقف على من خرجه، ومعناه أن صاحب الصلاة إن كان يؤديها ببدنه دون أن يعقل منها شيئا، ودون أن تزيد الإيمان في قلبه، فيمنعه ذلك من ارتكاب الكبائر، فإن صلاته هذه لا تجعله من أهل الخير، ولا تحول بينه وبين عذاب الآخرة، وقد تزيده من الله بعدا، كما قال ابن مسعود ـ رضي الله عنه ـ: من لم تأمره صلاته بالمعروف وتنهه عن المنكر، لم يزدد من الله إلا بعدا. رواه أحمد في الزهد والطبراني في الكبير والبيهقي في الشعب، وصحح إسناده الحافظ العراقي في تخريج الإحياء.
    ومثال ذلك ذو الخويصرة التميمي، رأس الخوارج الذي اعترض على قسمة النبي صلى الله عليه وسلم للغنائم، قال ابن قدامة في (المغني): رُوي في خبر الخارجي الذي أنكر على النبي صلى الله عليه وسلم أن خالدا قال: يا رسول الله؛ ألا أضرب عنقه؟ قال: "لعله يصلي". قال: رب مصل لا خير فيه. قال: "إني لم أومر أن أنقب عن قلوب الناس". اهـ.
    وهذا الحديث في الصحيحين بلفظ: قال خالد: وكم من مصل يقول بلسانه ما ليس في قلبه. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إني لم أومر أن أنقب عن قلوب الناس ولا أشق بطونهم".
    وأما حكم الهجرة دون إذن الوالد، فراجع فيه الفتوى رقم: 60418.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : معنى قول خالد: رب مصل لا خير فيه     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ماذا يلزم من اكتفى بقول: "سبوح قدوس رب الملائكة... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 11 15th January 2018 09:30 PM
    حكم من قال لزوجته: إن رجعت للبيت دون إذني فأنت... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 11 15th January 2018 09:30 PM
    هل لمس الرجل أم زوجته ينقض الوضوء عند الشافعية؟ القرآن الكريم صوت الإسلام 0 6 15th January 2018 09:21 AM
    حكم الاحتيال للحصول على علاج مجاني القرآن الكريم صوت الإسلام 0 10 15th January 2018 09:21 AM
    توبتك صحيحة مقبولة وتحتاجين لإكمالها القرآن الكريم صوت الإسلام 0 8 15th January 2018 09:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]