برلمانى:العناصر الإرهابية تستغل "مد الطوارئ" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC News

    فوائد خل التفاح عن تجربة شخصية
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : Sonesta)
    الحقد والغيره
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : حشيش)


    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    برلمانى:العناصر الإرهابية تستغل "مد الطوارئ"


    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th May 2016, 12:10 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: برلمانى:العناصر الإرهابية تستغل "مد الطوارئ"

    أنا : المستشار الصحفى









    ناقشت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة محمد أنور السادات، قرار رئيس الجمهورية بتمديد حالة الطواريء في بعض مناطق شمال سيناء.

    وقال النائب حسام رفاعي، عن شمال سيناء، إن العناصر الإرهابية تستغل حالة مد الطوارىء وفرض حظر التجوال بالمحافظة، لزرع العبوات الناسفة في الطرق، لافتًا إلى تفجير أحد الكمائن، اليوم: قائلًا: «أقسم بالله أن القنابل بيتم زراعتها وقت الحظر».


    وقال النائب سمير غطاس، عضو لجنة حقوق الإنسان بالنواب، في إجتماعها، الثلاثاء، بحسب"الشروق"إن هناك تطورا في العمليات الإرهابية مؤخراً، فبدلًا من ارتكاب العمليات الكبيرة، أصبح هناك عمليات صغيره تعتمد على «عبوات ناسفة»، لافتًا إلى تركز العمليات الإرهابية مؤخراً في العريش، قائلاً: «العمليات حدثت في ظل حظر التجوال حتى أن أحد الجماعات قامت بخطف أب ونجله وقتلتهما».

    ولفت «غطاس»، إلى وجود شراكة بين (المهربين والإرهاب)، وقوات الأمن مطالبه بمواجهة الخطرين في نفس الوقت.

    فيما علق النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان، بتأكيده على أن اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية، اتصل بشأن ترتيب لقاء في وزارة الدفاع مع لجنة حقوق الإنسان، «لكن هذه الواقعة ستطلب التواصل السريع».

    وانتهت من اختيار مقررى اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة الرئيسية، وهي 6 لجانا، حيث تم اختيار الدكتور صلاح عبد البديع، مقررًا للجنة عمل تفعيل الحقوق السياسية والمدنية.

    وتعني اللجنة الأولى بدراسة الدستور والقوانين المنظمة للحقوق السياسية والمدنية، وتقديم ما يلزم من مقترحات لتفعيل الحقوق الدستورية في المنظومة القانونية (الباب الثالث من الدستور المصري المختص بالحقوق والحريات العامة من المادة 51).

    وجرى اختيار النائبة أمل زكريا، مقررًا للجنة تفعيل الحقوق الاقتصادية والثقافية والبيئية ومتابعة الشؤون التنموية والاجتماعية.

    وتعني اللجنة الثانيه، بدراسة الدستوروالقوانين المنظمة للحقوق الاقتصادية والاجتماعية وتقديم ما يلزم من مقترحات لتفعيل الحقوق الدستوريه في المنظومة القانونية (الباب الثاني من الدستور المصرىالمختص بالحقوق الاقتصاديه والاجتماعية والثقافية من المادة 8 حتى 50)، ودراسة الدستور والقوانين المنظمة للحقوق البيئة والتنموية، وتقديم ما يلزم من مقترحات لتفعيل الحقوق الدستورية في المنظومة القانونية،والجمعيات الأهلية والمجالس القومية المتخصصة.

    فيما اختارت اللجنة النائب يسري الأسيوطيك، مقررا للجنة الفرعية الثالثه، والتي تعنى بمتابعة سياسات الجهات التنفيذية المعنية لتتناسب مع معايير الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في الدستور والمعاهدات الدولية.

    وتولى النائب عصام الصافي، منصب مقرر لجنة المعاهدات والتقارير الدورية، والتي تتابع المعاهدات الدولية والتقارير بحقوق الإنسان الصادره من الأمم المتحدة أو المجالس القومية أو المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية العامة والأهلية وتقريرحاله حقوق الإنسان في الدول المختلفه والمفوضية الأفريقية لحقوق الإنسان وجامعه الدول العربية.

    فيما تم اختيار النائب أحمد البرديسي، مقررا للجنة للجنة الشكاوي، والتي تعنى بفحص شكاوى المواطنين المقدمة للجنة والتواصل مع الجهات المعنية لحلها، وتم اختيار النائب محمد الغول، مقررا للجنة الزيارات الميدانية، والتي تعني بمتابعة الأماكن الحكومية التي تقدم خدمات للمواطنين مثل دور الأيتام، وأماكن الاحتجاز أو أي مؤسسة حكومية أخرى.

    كما ناقشت اللجنة خطة عملها، حيث طالب النائب محمد الغول، عضو اللجنة، بضرورة عدم الاقتصار على مواجهة اللجنة للتحديات التي تستهدف الوحدة الوطنية، على أن يكون المفهوم أشمل، بما لا يحدث انقسامًا في النسيج المصرى لافتًا إلى وجود إحدى المنظمات التي تدعى «RTI» كانت مموله من أمريكا، وتم وقفها تدعو إلى الفصل في «أقليم الصعيد»، وبناء عليه تم تعديل الخطة لتشمل مواجهة التحديات التي تستهدف الوحدة الوطنية والسلم الإجتماعي.

    فيما شدد النائب سمير غطاس، على ضرورة تضمين خطة العمل ضمانات الحقوق الأساسية والسياسية والثقافية وفي مقدمتها التظاهر وحريه النشر.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : برلمانى:العناصر الإرهابية تستغل "مد الطوارئ"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     




     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أوساط إمارتية: أنـقـرة منـحـازة للـدوحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 15 24th July 2017 10:20 PM
    الروسية بلينكوفا تودع دورة باشتاد للتنس أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 18 24th July 2017 10:20 PM
    احتجاجات الصحفيين في إسطنبول أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 13 24th July 2017 10:20 PM
    قضية "حزب الله" اللبناني تتفاعل في مجلس النواب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 13 24th July 2017 10:20 PM
    لأول مرة مصر تشارك في مهرجان الموسيقى العسكرية في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 15 24th July 2017 10:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    new notificatio by 9adq_ala7sas
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]