رجع راسك فووووووق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح > كلمة حق ... بقلم إكرام يوسف

    كلمة حق ... بقلم إكرام يوسف

    رجع راسك فووووووق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd January 2012, 01:26 PM إكرام يوسف غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Golden Member
     





    إكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond repute

    إكرام يوسف's Flag is: Egypt

    افتراضي رجع راسك فووووووق

    أنا : إكرام يوسف




    إكرام يوسف: رجَّع راسك فوق

    elbadil | January 2, 2012 | التصنيف : رسائل ودراسات, هايد بارك

    2


    لا أقصد بالطبع تحريف شعار رددته حناجرنا في ميادين مصر ورجَّ أركان الدنيا بعد إزاحة المخلوع، وإنما أقصد المعنى الحرفي للعبارة.. فما يحدث هذه الأيام يوحي بأن البعض منا نسي الوضع المعتدل لجسده، ووضع رأسه إلى أسفل بينما حذاؤه مشرع في الأعلى.. وهو المبرر الوحيد الذي يفسر موقف من يصرون على رؤية الأمور مقلوبة.

    تندلع ثورة ضد طاغية فاسد، فيهاجمون الثوار لأنهم يريدون هدم كل شيء! وإذا بك تضرب أخماسا في أسداس باحثا عن معنى كلمة “ثورة” في أذهان هؤلاء، أليست هي إسقاط النظام القديم بالكامل وإقامة نظام مختلف تماما عما ثار ضده الثوار؟ ولا تجد تفسيرا، سوى أنهم نسوا الوضعية الطبيعية للجسد الإنساني، ووضعوا رؤوسهم “تحت”.

    تنجح الجولة الأولى من الثورة وتذهل العالم، ويزيح الثوار الطاغية وكبار رموزه، بعد صدام دموي مع أجهزة قمعه الوحشية، فيعتقل الثوار، وتهدر آدمية آهالي الشهداء والمصابين، على مرآى ومسمع من العالم؛ ليخرج علينا من يلقون باللوم على من خرجوا يعتصمون سلميا مطالبين بحقوق أبنائهم، لتتأكد أن ما يوجد أعلاهم لا يمكن أن يكون “الرأس”!

    توضع رموز النظام الساقط في السجن، ويشهد العالم معاملتهم بتحضر لامثيل له، فيحتجز الطاغية في مشفى سبع نجوم محاطًا بمظاهر الترف، وينقل إلى قفص المحكمة محمولا على فراش باهظ التكلفة ناظرا إلينا بلا مبالاة عبر القضبان وهو يلعب في أنفه. ويرتع ولداه ورجاله بلا قيد حديدي ، يتعاملون مع الجميع باستعلاء الفاهم أن ما يجري مجرد مسرحية للضحك على الذقون! بينما يلقى القبض على النشطاء، ويتعرضون لتعذيب بشع ويحالون إلى محاكم عسكرية، ويصدر خلال أربع وعشرين ساعة الحكم بسجن بعضهم؛ من دون أن يطرف جفن لهؤلاء الذين وقفوا على رؤوسهم ليروا الصورة معكوسة!

    يشهد العالم الشباب الأعزل، الذي صفق له انبهارا بعظمة ثورته، وهو يقتل رميا بالرصاص في شوارع البلاد، أو يضرب ويسحل بوحشية. ويرى كيف يتكالب عدة وحوش لايمكن أن تكون آدمية على شاب، لكسر إردته قبل تكسير عضمه. وكان هؤلاء الهمج يستطيعون ـ لو أرادوا ـ التغلب عليه بكثرتهم وحمله إلى سيارة الشرطة مقبوضا عليه، لكنهم أرادو التظاهر برجولة مفتقدة لا يمكن أن تظهر إلا في مواجهة شاب أعزل. وتتعرض سيدة مسنة للإهانة والضرب المبرح على أيدي ثلة من المجرمين، وتسحل فتيات وتنتهك أعراضهن على مرآى من الدنيا. ومع ذلك تجد من يبررون الجريمة ـ بصفاقة منقطعة النظير ـ بأن هؤلاء العزل كانوا يقذفون الجيش بالحجارة، أو أن فتاة تم ضربها وسحلها لأنها كانت “تشتم” الجنود. وتبحث عن أقرب حائط لتخبط فيه رأسك، باحثا عن أكثر الأوصاف تهذيبا، لوصف من يسارعون إلى إلقاء المسئولية على الضحية، وإيجاد تبريرات للجناة لم يكونوا ـ هم ـ قادرين على تلفيقها من البداية! لكن من وضع الحذاء في الأعلى والرأس في أسفل، يرى الصورة هكذا: كل من يقذف حجرا على من ألقوا الغاز الخانق والرصاص بأنواعه عليه وعلى زملائه، أو حتى يشتمهم، يستحق تكسير عظامه أو فقء عينيه، وإذا كان فتاة فلا بد أنها تستحق هتك العرض لأنها “عرت” سوءات أشباه الرجال وأظهرتهم على حقيقتهم.

    نشاهد المجرمين العتاة يعاملون باحترام عند نقلهم إلى المحكمة بلا قيود حديدية في أيديهم، يدخلون القفص ويحييهم الجنود والضباط، ويتبادلون معهم الدعابة، ويردد البعض كالببغاء أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته. بينما لا يرون غرابة في أن يصفد النشطاء المحطمة عظامهم بالأغلال، ويوثق قيدهم في سرير المستشفى، بعد إحالتهم ـ وهم الضحايا ـ إلى المحاكمة كمتهمين؛ فهنا يكون المتهم مدان، حتى ولو ثبتت براءته.

    ثم تطلع علينا احدى الصحف القومية العريقة، يتصدر صفحتها الأولى سبق صحفي عن مؤامرة خططت لها دول أجنبية لاغتيال عدد من رموز الثورة، حددتهم بالاسم، ناسبة الخبر إلى” مصدر في البيت الأبيض” كشف بشكل تفصيلي عن مخطط لإيقاع الفوضى في البلاد. وتنقل الصحيفة عن المصدر أن اختراق المخابرات الأمريكية لاتصالات هاتفية ورسائل بريد إليكتروني حدد جهات التمويل وحجم التمويل.. من دون أن تلمح حتى إلى أن جهة ما في هذا البلد اهتمت بالأمر. وبعد نشر هذه الخطة بتفاصيلها.. هل نتوقع قريبا اغتيال عدد من الثوار على “أيد خفية” .. لا علاقة لها بفلول نظام يتشبث بالحياة ويقاوم السقوط، ومجلس لعسكري عينه المخلوع؟ وهل يستطيع من يقفوا على رؤوسهم أن يستوعبوا كيف تقف أجهزة الأمن القومي، والمخابرات العامة، والمخابرات الحربية، عاجزة عن كشف أجانب يعيثون في البلاد ترويعا وقتلا، مع وجود تقارير الأصدقاء القادرين على التصنت على الاتصالات الهاتفية والبريد الإليكتروني؟ فماذا كانت هذه الأجهزة تفعل إذا، طوال هذه الشهور؟

    أعتقد أنه قد آن الأوان كي يعدل هؤلاء وضعية أجسادهم ، حتى يروا أن تكسير العظام ليس له أي صلة بتحطيم الإرادة.. وأن شعبا خرج مصرًا على استرداد حريته وكرامته لن يعود من دونهما بعد أن دفع الثمن، ومازال.

    لو اعتدل هؤلاء، ونظروا بالعيون التي في رؤوسهم جيدا، لشاهدوا كيف يعود الثوار بعد أن يدفنوا زملاءهم، إلى الميادين أصلب عزما وأقوى إرادة، يرددون “يانجيب حقهم.. يانموت زيهم”! ولعلهم بعد أن يعيدوا رؤوسهم إلى مكانها الطبيعي، يفهمون مغزى أن يفقد أحمد حراره عينه اليمنى يوم 28 يناير، فيعود إلى الميدان مصرا على مواصلة الثورة ليفقد العين اليسرى بعدها بعشرة شهور، وما أن يخرج من المستشفى فاقدا نعمة البصر تمامًا، حتى تنير بصيرته طريقه الي التحرير مشجعا زملاءه ونافخا فيهم من روحه طاقة تفوق طاقات الجبابرة. ربما يفهمون معنى أن تتحدى غادة كامل وحشًا غير آدمي أبدى بسالة وجسارة في ضربها وسحلها وإهانتها، لتقول له إنها ستعود إلى التحرير بمجرد أن يتركوها! وأن يكون ميدان التحرير أول مكان يطأه علاء عبد الفتاح بمجرد فك أسره، وهو يعلم أنه مطلق السراح مؤقتا. ولعلهم يفهمون من أين استمدت الشابة الرائعة عزة هلال الشجاعة، لتحاول تخليص “ست البنات” من أيدي الوحوش، فتنال نصيبها من إجرامهم، ويهب شباب مصر ورجالها الحقيقيون “إيهاب أشعيا، وحسن شاهين ونور أيمن نور” إلى نجدة أخواتهم، ويتلقون جزاء ذلك ضربا وحشيا وسحلا.. لكنني لا أثق كثيرا، أنهم سوف يفهمون من أين واتت الفتاة الرائعة هند بدوي، الشجاعة كي تطرد المشير من غرفتها في المستشفى عندما جاء لزيارتها.. هل يستطيع هؤلاء أن يستوعبوا أن معيدة الجامعة التي أوسعها جنود المشير ضربا وكسروا عظامها، لم تضعف أمامه وهي في تلك الحالة المزرية على سرير المستشفى ويدها في القيد الحديدي، وواجهته بهذه الجرأة؟ لا أعتقد فأمثال هؤلاء جبلوا على لعق أحذية ظالميهم لا الوقوف في وجوههم. أقول، ربما، لو أعادوا رؤوسهم إلى مكانها الطبيعي لفهموا.

     

    الموضوع الأصلي : رجع راسك فووووووق     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : إكرام يوسف

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قائمة التجاهل إقتراحات ... مشاكل تقنية ysma 3 2087 12th January 2013 07:48 AM
    فكرة..لماذا لا نفتح بلاد الكفار شؤون إسلامية Eng Hesham 88 5289 11th January 2013 07:35 PM
    الله عليك يا شيخنا عبد الباسط عبد الصمد شؤون إسلامية hopsan 5 3205 9th January 2013 07:16 PM
    مرسي عمره ما اشتغل في ناسا.. مش عيب؟ المفسدون فى الأرض دكتور مهندس جمال الشربيني 46 4234 8th January 2013 08:02 PM
    أشكركم. واشكو نفسي إقتراحات ... مشاكل تقنية دكتور مهندس جمال الشربيني 3 946 8th January 2013 02:38 PM

    قديم 3rd January 2012, 01:04 PM مصري سكندري غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    مصري سكندري
    Golden Member
     





    مصري سكندري has a reputation beyond reputeمصري سكندري has a reputation beyond reputeمصري سكندري has a reputation beyond reputeمصري سكندري has a reputation beyond reputeمصري سكندري has a reputation beyond reputeمصري سكندري has a reputation beyond reputeمصري سكندري has a reputation beyond reputeمصري سكندري has a reputation beyond reputeمصري سكندري has a reputation beyond reputeمصري سكندري has a reputation beyond reputeمصري سكندري has a reputation beyond repute

    مصري سكندري's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : مصري سكندري





    هي مرفوعة منذ بدأت ثورة يناير و لن ينال منها جبان أو خائن و لن تنحني إلا لله.
    و العزة لله و رسوله و للمؤمنون
    مرفوعة بهامات الشباب و الشابات
    و كل مصري نزل من بيته يوم 28 يناير
    و كل مواطن شريف يزود عن وطنه بدمه و روحه

    تحياتي لك أ. إكرام
    حما الله مصر و شبابها الشرفاء
    و أخزى الله كل من أسال دمائهم و من أزهق أرواحهم و كل من تآمر عليهم

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 3rd January 2012, 01:35 PM إكرام يوسف غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    إكرام يوسف
    Golden Member
     





    إكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond repute

    إكرام يوسف's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : إكرام يوسف





    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصري سكندري
    هي مرفوعة منذ بدأت ثورة يناير و لن ينال منها جبان أو خائن و لن تنحني إلا لله.
    و العزة لله و رسوله و للمؤمنون
    مرفوعة بهامات الشباب و الشابات
    و كل مصري نزل من بيته يوم 28 يناير
    و كل مواطن شريف يزود عن وطنه بدمه و روحه

    تحياتي لك أ. إكرام
    حما الله مصر و شبابها الشرفاء
    و أخزى الله كل من أسال دمائهم و من أزهق أرواحهم و كل من تآمر عليهم

    آمين يا رب العالمين
    بس ليه كل مصري نزل من بيته يوم 28 يناير.. مش من أول 25 يناير؟ بصراحة أنا بالنسبة لي يوم 25 يناير هو أهم يوم ، يوم ما أدرك العالم أن الشعب المصري لم يمت.. ما تلاه كان تداعيات ليوم الصحوة الكبيرة 25 يناير
    على أي حال يستحق الفخر كل من نزل من بيته في أي يوم من أيام الثورة.. وكل من لم يستطع النزول لكنه ساند من في الميدان بدعواته المخلصة أو بالتبرعات المالية أو العينية..
    لكنني لم أتحدث في هذا الموضوع عن الفخر ورفع الرأس بمنطق العزة.. أنا أناشد من قلبوا وضعية أجسادهم ووضعوا الرأس أسفل والحذاء فوق.. أن يعودوا إلى الوضع السليم ليروا الصورة صحيحة.. ويتمعنوا فيها ليروا من هم أعداء الوطن ومن المضحين من أجله.. ومن هم الجناة ومن الضحايا..
    وأثق أنهم ـ إذا لم يكونوا أصحاب غرض في قلب الحقائق والتعمية عليها ـ سوف يرون الصورة صحيحة ويعيدون النظر في مواقفهم

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 8th January 2012, 02:46 PM only you غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 4
    only you
    Field Marshal
     






    only you has a reputation beyond reputeonly you has a reputation beyond reputeonly you has a reputation beyond reputeonly you has a reputation beyond reputeonly you has a reputation beyond reputeonly you has a reputation beyond reputeonly you has a reputation beyond reputeonly you has a reputation beyond reputeonly you has a reputation beyond reputeonly you has a reputation beyond reputeonly you has a reputation beyond repute

    only you's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : only you




    راس المصرى هتفضل مرفوعه وعمرها ما هتتاطى تانى ابدا مقال رائع يا ست الكل

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 8th January 2012, 10:57 PM إكرام يوسف غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 5
    إكرام يوسف
    Golden Member
     





    إكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond reputeإكرام يوسف has a reputation beyond repute

    إكرام يوسف's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : إكرام يوسف




    !For Medical Professionals Only

    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة only you
    راس المصرى هتفضل مرفوعه وعمرها ما هتتاطى تانى ابدا مقال رائع يا ست الكل

    المصري الحقيقي عمره ما حيطاطي راسه تاني.. أنا باتكلم على المتشقلبين ومصرين يشوفوا الصورة بالشقلوب.. أعتقد دول حيفضلوا كده لغاية ما ينقرضوا

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 9th January 2012, 05:36 AM only you غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 6
    only you
    Field Marshal
     






    only you has a reputation beyond reputeonly you has a reputation beyond reputeonly you has a reputation beyond reputeonly you has a reputation beyond reputeonly you has a reputation beyond reputeonly you has a reputation beyond reputeonly you has a reputation beyond reputeonly you has a reputation beyond reputeonly you has a reputation beyond reputeonly you has a reputation beyond reputeonly you has a reputation beyond repute

    only you's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : only you




    حبيبتى دول مقلوبين خلقه وما فيش امل راسهم تتعدل حاجه كدا زى القرود اما بتتعلق فى الشجره بالمقلوب وربنا يهدى

     

     


     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    راسك, فووووووق

    رجع راسك فووووووق

    « الموضوع السابق | الموضوع التالي »
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    زهيـــــري رجع كنـدا يا جودعـااااان!! !! Lidooooo !! ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة 17 13th August 2011 08:55 PM
    ليدووووووووووو رجع يا اهل الجبل Rapt ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة 28 12th July 2011 02:08 PM
    إرفع راسك انت مصرى Dr-Alrefa3y ثورة مصر ... 25 يناير 2011 0 14th February 2011 04:22 AM
    راسي ب راسك..!! بنت شعنونة شؤون المرأة 39 17th April 2010 06:43 PM
    ارفع راسك يا مصري وهنى دكتور مصطفى السيد drbeso ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة 1 15th October 2008 10:58 AM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]